المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 10/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-11, 01:09 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/1488059_497876240311586_1667093297_n.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 10/2/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في منطقة الجوادر بمدينة الصدر شرقي بغداد انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة صادف مروهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من مقهى شعبي في شارع 20 بمنطقة البياع جنوبي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل أثنين من رواد المقهى وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا "ازدياد حصيلة الانفجار لشدته".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "عبوة لاصقة انفجرت، صباح اليوم، على دورية للجيش لدى مرورها بقرية سطيح، في قضاء المدائن جنوبي بغداد ، مما أسفر عن إصابة خمسة من عناصر الجيش بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها بالقرب من تقاطع في منطقة باب المعظم وسط بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن "قوة امنية اشتبكت مع عصابة متخصصة بالسرقة والتسليب، مساءاليوم، بمنطقة حي اور شرقي بغداد، تمكنت خلالها من اعتقال ثلاثة منهم"، لافتا الى "فرار اثنين آخرين الى جهة مجهولة".
- تعرض مقر صحيفة الصباح الجديد بالعاصمة بغداد إلى الاستهداف بثلاث عبوات ناسفة، انفجرت احداها صباح الاثنين متسببة بإضرار مادية تمثلت بتدمير المدخل الرئيسي للصحيفة، فيما فككت القوات الأمنية العبوتين الاخيرتين وذلك بعد التهديد من قبل ميليشيات وجماعات متطرفة محاولة لإرهاب الصحفيين وتخويفهم وفرض أجندة "ولاية الفقيه" عليهم ردا على نشر بورتريه لخامنئي.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها قاض ومدني لدى مرورها في منطقة حي المثنى، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة منزل شقيق قائد شرطة نينوى اللواء الركن خالد الحمداني في قرية قبر العبد التابعة لناحية حمام العليل،(30كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص من عائلته بينهم امرأتين بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية كبيرة بالمنزل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الاثنين ،بان "قوة من شرطة محافظة نينوى، نفذت حملة دهم وتفتيش، في منطقة باب الطوب وسط الموصل، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة، انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة موكب رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي لدى مروره في حي سومر، جنوب شرقي الموصل، مما أسفر عن إصابة احد عناصر حماية النجيفي بجروح"، مبينا أن "النجيفي لم يصب بأي أذى".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الفرقة الثانية وفق معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت، صباح اليوم، من السيطرة على معمل لتفخيخ السيارات وصناعة العبوات اللاصقة، وضبطت بداخله 300 كغم من المتفجرات وكميات كبيرة من مادة (السي فور) وعددا من العبوات اللاصقة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، مقراً للجيش بمنطقة عين الجحش (55 كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى"، مبيناً انه "لم تعرف بعد حصيلة الضحايا".
- أفاد مصدر في الشرطة، مساء الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين فتحوا النار، مساء اليوم، من اسلحة رشاشة تجاه مواطن شبكي اثناء تواجده في كراج الشمال، (شرقي الموصل) بمحافظة نينوى، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الاثنين ،بأن " عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، على دورية للجيش لدى مرورها في منطقة الساحل الايسر،شرقي قضاء الشرقاط ،مما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان " سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، أثناء قيام مسلحين بتفخيخها داخل منزل تابع لهم ،في منطقة الملح شمال شرق قضاء سامراء، مما أسفر عن مقتل ثلاثة عشر مسلحا".
- أفاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان " عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مبنى المجلس البلدي لناحية السلام ،غربي قضاء بلد ، انفجرت ،صباح اليوم ،مما اسفر عن مقتل احد حراس المجلس، وإصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة".
- كشف القيادي التركماني نيازي معمار اوغلو، الاثنين، ان من يمسك بزمام الامور في قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين هي القوات الكردية، نافيا وجود اي قوات عراقية في القضاء، فيما هدد بتدويل قضية الطوز في حال عدم تلبية مطالب المكون التركماني.
- قال مدير إعلام محافظة صلاح الدين جمال الدليمي إن "اجتماعاً مشتركا عقد، اليوم، في قائممقامية طوزخورماتو، ضم قاممقام قضاء الطوز، ومحافظ صلاح الدين، وقائد شرطة المحافظة، لمناقشة التدهورالامني في القضاء"، مبيناً ان "الاجتماع تمخض عن الاتفاق على حفر خندق كبير حول الطوز لمنع تسلل المسلحين الى القضاء".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بان " عبوة ناسفة انفجرت ،ظهر اليوم، قرب نقطة تفتيش المشروع التابعة للجيش العراقي في لناحية الرشاد جنوب كركوك، اثناء مرور موكب امر اللواء الخامس عشر في الجيش العميد الركن محمد الشمري"، مبينا أن " الانفجار لم يسفر عن اصابة الشمري وافراد حمايته".
- اعلنت قيادة الفرقة 12 من الجيش العراقي، اليوم الاثنين، بأن "عجلة كانت تقل مسلحا يحمل عددا من العبوات الناسفة انفجرت ، صباح اليوم، بالقرب من منطقة ملا عبدالله غربي كركوك، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت إدارة محافظة المثنى ، اليوم الإثنين، عن إفتتاح مركزا للشرطة في ناحية النجمي غرب السماوة، وفيما بينت أن كلفة انشاء المركز بلغت 844 مليون دينار وصمم وفق الاسس الحديثة المتبعة في بناء المراكز بالدول المتقدمة، أكدت قيادة شرطة المحافظة استمرار الحكومة المحلية بالتعاون "المطلق" من أجل مسك زمام الامور في المحافظة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة مثبتة بسيارة مدنية نوع كيا باص كانت تقل عددا من الاشخاص انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في منطقة هور حسين التابعة لمدينة المسيب، (40 كم شمال بابل)، مما أسفر عن مقتل مدني في الحال وإصابة آخر بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر امني في شرطة محافظة الناصرية، اليوم الاثنين، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدني، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في سوق هرج، وسط الناصرية، مما أسفر عن إصابته وإصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بسيارته"، مبينا أن "ثلاثة من المدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، الاثنين، عن إن "قوة امنية مشتركة نجحت، مساء اليوم، في تحرير الطبيب الجراح جليل ابراهيم العبيدي من ايدي خاطفيه بعملية نوعية جرت قرب بعقوبة بعد أربعة أيام من اختطافه من قبل مجهولين".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 10/ 2/ 2014