المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 11/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-12, 12:38 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 11/2/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب محلات تجارية في حي الزيتون بقضاء أبو غريب، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، عصر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في قرية الفلاحات التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الصحوة وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في منطقة عرب جبور التابعة للدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات في وزارة الداخلية تمكنت، ظهر اليوم، من إبطال مفعول سيارة مفخخة، كانت معدة للتفجير في شارع المسبح بمنطقة الكرادة، وسط بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية أو مادية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية في ساحة متروكة بمنطقة حي طارق بمدينة الصدر شرقي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار إطلاق نار في مناطق متفرقة من الجسد".
- اتهم رئيس تحرير جريدة الصباح الجديد، السفارة الإيرانية لدى العاصمة بغداد وأحد المفصولين من أمانة بغداد بتحشيد مجموعات تستهدف الجريدة والعاملين فيها على خلفية نشر صورة كاركاتير لعلي خامنئي، لافتا إلى أن الشرطة قامت بإجلاء الصحفيين بعد تفجير عبوة ناسفة إمام مقر الجريدة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكب القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني مركز تنظيمات الموصل، كبير كوران، لدى مروره بالقرب من ناحية العياضية التابعة لقضاء تلعفر، (60 كم غرب الموصل)، دون حدوث خسائر بشرية ومالية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة حاول، عصر اليوم، تفجيرها على دورية للشرطة المحلية في حي السلام، شرقي الموصل، مما اضطر عناصر الدورية الى اطلاق النار باتجاهه وأسفر عن مقتله في الحال"، موضحا أن "وحدة مكافحة المتفجرات قامت بتفكيك السيارة المفخخة من دون حدوث خسائر بشرية أو مادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة الدركزلية، شرقي الموصل، مما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة تصادف مرورهما لحظة وقوع الانفجار"، موضحا أنه "لم تقع أية إصابات بين أفراد الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة الزنجيلي غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل جنديا، فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الجيش العراقي عثرت، صباح اليوم، داخل مقر سرية للجيش العراقي في قرية عين الجحش التابعة لناحية حمام العليل،(20كم جنوبي الموصل)، على جثث 15 جنديا مقطوعة الرأس"، مبينا أن "جثة أحد الجنود تم التمثيل بها وتعليقها على أحد الأعمدة داخل السرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، محلا لبيع الألبسة النسائية في حي عدن شرقي الموصل، وأطلقوا النار على صاحبه من مسدسات شخصية، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى اليوم، الثلاثاء، أن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، مطعما في منطقة المجموعة الثقافية شمالي الموصل وأطلقوا النار من مسدسات شخصية تجاه شخص تركماني يعمل في المطعم، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "قوات من الجيش وبالتعاون مع الشرطة والعشائر اشتبكت، ظهر اليوم، مع عناصر مسلحة في حي الملعب والثيلة والحوز في الرمادي، وفي ناحية الكرمة والعامرية في الفلوجة، مما أسفر عن مقتل 11 مسلحا واعتقال 11 آخرين .
- أفاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار ،اليوم الثلاثاء ، بان " انتحاريا يستقل سيارة مفخخة فجر نفسه ،صباح اليوم، مستهدفا نقطة تفتيش للشرطة فوق جسر الصديقية في ناحية الحبانية شرقي الرمادي، مما اسفر عن تدمير الجسر ومقتل شرطيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة .
- أفاد مصدر امني في محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "قوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة، قصفت عشوائياً بالمدافع والدبابات والطائرات، عددا من المناطق السكنية في الفلوجة منها حي الضباط والجمهورية و7 نيسان ، مما أسفر عن مقتل ستة مدنيين وإصابة عشرة آخرين بجروح خطيرة، فضلا عن حرق ثلاثة منازل".
- أكد عضو في مجلس شيوخ قضاء راوة في محافظة الانبار، الثلاثاء، أن "العشرات من أبناء قضاء راوة، (180 كم غربالرمادي)، تظاهروا، بعد ظهر اليوم، وسط القضاء للمطالبة بدخول النازحين من مدينة الفلوجة الى القضاء"، مبينا أن "قوات الجيش اطلقت النار بشكل عشوائي لتفريق المتظاهرين، ما اسفر عن مقتل صبي يبلغ من العمر 11 عاما واصابة اربعة اشخاص بينهم امرأة".
- قال الناطق الرسمي باسم شرطة محافظة ديالى المقدم غالب الجبوري ، إن "قوات الشرطة تمكنت من تحرير مدير مستشفى العراق الجديد الدكتور عبد الجليل العبيدي، الذي اختطف قبل أربعة أيام لدى خروجه من عيادته وسط بعقوبة".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن"قوة امنية خاصة من الجيش نفذت، مساء اليوم، عملية استباقية في محيط منطقة الجزيرة قرب قضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن اعتقال اثنين من المطلوبين بتهمة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء،بأن "قوة من مكافحة المتفجرات التابعة لشرطة صلاح الدين تمكنت، مساء اليوم، من تفكيك ثلاث عبوات ناسفة بينها اثنان على الطريق الرابط بين تكريت- الطوز شرق تكريت والثالثة على الطريق العام وسط تكريت، من دون حدوث أصابات".
- أعلنت عضو مجلس محافظة صلاح الدين كفاء حسين،الثلاثاء، أن "قوة تابعة لقيادة عمليات سامراء داهمت، مساء اليوم، منزل الشيخ باسل السامرائي وهو احد قادة اعتصام سامراء ورئيس لجنة استقبال النازحين في سامراء وسط قضاء سامراء (40 كم جنوب تكريت) واعتقلته"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين اختطفوا، عصر اليوم، تحت تهديد السلاح عضوا في مجلس تكريت يدعى إياد الهاني لدى مروره بسيارته الشخصية وسط القضاء واقتادوه إلى جهة مجهولة".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة الديوانية، اليوم الثلاثاء، عن إن "الأجهزة الأمنية في المحافظة تمكنت من إلقاء القبض على أكثر 25 متهماً بالسرقة، بينهم عصابة متخصصة بسرقة المنازل والمحال التجارية والمبالغ النقدية والمواشي ومحال الذهب في عدد من أحياء المحافظة".
- عرضت شرطة محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، اعترافات مجموعة من المدانين بتهم جنائية و"إرهابية"، وفي حين اكدت عزمها نصب كاميرات وأكشاك مراقبة بعضها "مخفية" لكشف النشاطات الخارجة عن القانون، أكدت أن المحافظة،(590 كم جنوب العاصمة بغداد)، تشهد "استقراراً أمنياً ملحوظاً" شجع الشركات الأجنبية على الاستثمار فيها.
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بان " مسلحين مجهولين اطلقوا عددا من قذائف الهاون على نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية في ناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، مما اسفر عن اصابة 12 عنصرا من الشرطة الاتحادية بينهم ضابط برتبة رائد".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار،اليوم الثلاثاء، عن اعتقال احد المشتبه بهم بتفجير الناصرية الاخير الذي وقع ،ظهر امس، واسفر عن اصابة اربعة اشخاص بجروح. وقال مدير شرطة ذي قار اللواء الركن صادق الزيدي أن " الجهات الامنية المختصة تقوم حاليا بالتحقيق معه لمعرفة صلته بالانفجار".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، الثلاثاء، بأن "مفرزة تابعة لمديرية السيطرات والطرق الخارجية التابعة الى مديرية شرطة ميسان ألقت، مساء اليوم، القبض على متهمين اثنين بتهمة الإرهاب"، مبينا أن "أحد المعتقلين من سكنة بغداد والآخر من محافظة ميسان".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 11/ 2/ 2014