المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 13/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-14, 12:50 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 13/2/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها موظف يعمل في المنطقة الخضراء لدى مرورها بالقرب من جامع حاتم السعدون في منطقة الدورة جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "حصيلة التفجير المزدوج بعبوتين ناسفتين الذي استهدف منطقة الشورجة وسط بغداد، ارتفعت إلى تسعة قتلى و18 جريحا".
- أفاد مصدر امني في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مثبتة في سيارة مدنية تعود الى عنصر في الصحوة انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في قضاء ابو غريب غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لامرأة مجهولة الهوية تبلغ من العمر (30 عاما) مرمية في ساحة متروكة بمنطقة الحسينية، شمالي شرق بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها اثار تعذيب وخنق".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لموظف في وزارة الاتصالات انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الصليخ، شمالي بغداد، مما اسفر عن اصابته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه سيارة مدنية يستقلها اثنان من عناصر حماية النائب عن كتلة الحل المنضوية في ائتلاف العراقية قيس الشذر لدى مرورها في منطقة جرف النداف، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتلهما في الحال.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، بأن "قوة من قسم مكافحة الأجرام نفذت، مساء اليوم، عملية دهم وتفتيش، في قضاء المجر الكبير،(25كم جنوبي العمارة)، أسفرت عن اعتقال ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة لسرقة المنازل والسطو المسلح على المحال التجارية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، بأن "قوة من شرطة مكافحة المخدرات نفذت، مساء اليوم، عملية دهم وتفتيش، وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال خمسة أشخاص من مروجي ومتعاطي الحبوب المخدرة".
- أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الخميس، عن إن "طيران الجيش قصف، أمس الأربعاء، سيارة تحمل (أحادية)، غربي ناحية الكرمة،(20كم شرقي الفلوجة)، مما أسفر عن مقتل أثنين من المسلحين كانا بداخلها وتدمير السيارة". وشهدت محافظة الأنبار اليوم، مقتل أربعة مسلحين واعتقال ستة آخرين باشتباك مسلح شاركت فيه مروحيات قتالية بمناطق متفرقة من الرمادي، (110 كم غرب بغداد).
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن "إشتباكا مسلحا اندلع، قبل ظهر اليوم، بين مسلحين وقوات من الجيش وسوات وبغطاء جوي من قبل المروحيات القتالية خلال مداهمتها مناطق شارع 20، والاندلس، والجمهورية، وحي الارامل، في مدينة الرمادي، مما أسفر عن مقتل اربعة مسلحين واعتقال ستة بعد اجبارهم على الاستسلام وتفجير ثلاثة سيارات رباعية الدفع وتدمير مقر لهم في حي الملعب وسط الرمادي"
- افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين هاجموا، صباح اليوم، نقطة تفتيش للجيش بأسلحة رشاشة، في منطقة النعيمية جنوب الفلوجة، مما أسفر عن مقتل جنديين اثنين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة عسكرية نوع (همر) وتدمير برج مراقبة".
- افاد مصدر مسؤول في قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار ،اليوم الخميس، بان " قوة من قياد عمليات الجزيرة تمكنت من احباط محاولة تسلل مسلحين من سوريا الى العراق بالقرب من منفذ الوليد في غرب الانبار"، مبينا أن " القوة قتلت مسلحا واعتلقت ثلاثة اخرين بعد محاصرتهم واجبارهم على تسليم انفسهم بالقوة".
- افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار ،اليوم الخميس ، بان " عناصر مسلحة يستقلون عجلات رباعية الدفع هاجموا نقطة تفتيش للشرطة في منطقة المجمع بحي التأميم جنوبي الرمادي، مما اسفر عن مقتل اربعة من عناصر الشرطة واصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بعدد من العجلات".
- أفاد مصدر في مستشفى الفلوجة العام بمحافظة الأنبار ، الخميس، بأن "صاروخاً سقط، مساء اليوم، على مستشفى الفلوجة العام استهدف ردهتي الطوارئ والإنعاش، ما اسفر عن سقوط عدد من الضحايا في صفوف الاطباء والممرضين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن "عددا من المسلحين المجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلاً في إحدى قرى ناحية الزاب (85 كم غرب كركوك)، وأطلقوا النار على اربعة رجال كانوا متواجدين داخل المنزل أحدهم عنصر في الجيش واخر عنصر في الصحوة، مما ادى الى مقتلها في الحال واصابة الشخصين الاخرين بجروح متفاوتة".
- قال محافظ كركوك نجم الدين كريم انه "التقى بالوكيل الأقدم للوزارة عدنان الاسدي واللواء الحقوقي جمال طاهر بكر مدير شرطة المحافظة بمبنى وزارة الداخلية"، موكدا أن "اللقاء كان ايجابيا جدا وتناول الأوضاع الأمنية بالمحافظة في ظل مطالباتنا بسد النقص في عدد افراد شرطة المحافظة وتجهيزها بالآليات والأسلحة وتعويض اسر الضحايا الذي سقطوا بمواجهة الإرهاب ".
- أفاد مصدر في الفرقة الثانية عشرة التابعة للجيش العراقي ، اليوم الخميس، بان"عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة قوة تابعة للفرقة الثانية عشرة قرب دور الزراعة غربي كركوك، مما اسفر عن مقتل آمر الفوج الثالث في اللواء 47 بالفرقة الثانية عشر العقيد موفق احمد مع ضابط اخر برتبة مقدم واصابة ستة جنود.
- افاد مصدر امني بقيادة الفرقة الثانية عشرة من الجيش العراقي، اليوم الخميس، بأن "عشرات المسلحين يستقلون مركبات دفع رباعي هاجموا،اليوم، بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة نقاط تفتيش تابعة للجيش العراقي قرب محطة سكك الرياض ودور الزراعة ، (45 كم غربي كركوك) ، مما أسفر عن مقتل جندي وأصابة اخر".
- أفاد مصدر امني بفوج حماية النفط في محافظة ديالى، اليوم الخميس، بان "قوة من فوج حماية النفط تمكنت، ظهر اليوم، من إحباط محاولة لتهريب 180 ألف لتر من المشتقات النفطية محمله بخمسه صهاريج في إحدى المناطق، وسط بعقوبة، معده للتهريب إلى إقليم كردستان"، مبينا أن "القوة اعتقلت سائقي الشاحنات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من منزل في منطقة الدوريين، شمالي شرق بعقوبة، مما أسفر عن مقتل شقيقين يسكنان المنزل ومدني وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنزل"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة الموصل، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، مساء اليوم، عمليات دهم وتفتيش في منطقتي حاوي الكنيسة ومشيرفة غربي الموصل بمحافظة نينوى، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب"،
- أعلن مدير ناحية سليمان بيك طالب محمد البياتي في محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، عن إن "عشرات المسلحين هاجموا، في الساعة الرابعة من فجر اليوم، مركز شرطة الناحية بالقذائف، مما أسفر عن إصابة إثتين من عناصر المركز بجروح متفاوتة"، مؤكدا أن "المسلحين يسيطرون على أحياء العسكري وبيك والطين غربي الناحية، وينتشرون على أسطح المنازل والجوامع".
- قالمدير شرطة محافظة ذي قار اللواء الركن صادق الزيدي إن "اجتماعا عقد اليوم مع شركة برج الإبداع، الفرع الرئيس لشركة رابيسكان الاميركية في منطقة الشرق الأوسط (Rapiscan)، لبحث إمكانية تجهيز المحافظة بماتحتاجه من كاميرات مراقبة وأجهزة لكشف المتفجرات".
- أعلن مصدر في شرطة محافظة واسط، الخميس، عن إن "قوة من شرطة محافظة واسط نفذت عملية أمنية، اليوم، اسفرت عن اعتقال 43 متهماً بقضايا قانونية مختلفة بينهم اثنان وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في مناطق متفرقة من المحافظة".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 13/ 2/ 2014