المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 14/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-15, 01:24 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 14/2/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "قناصا مجهول الهوية أطلق، صباح اليوم، النار بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في منطقة كمب سارة وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش مشتركة تابعة للجيش والصحوة في منطقة المدائن جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل أثنين من عناصر الصحوة وجندي وإصابة ثلاثة من الصحوة وجنديين أثنين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم ،مساء اليوم، باتجاه ضابط برتبة عقيد في شرطة حماية النفط،عندما كان يسير في حي الزهور وسط تكريت، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- اعلنت ادارة ناحية سليمان بيك بمحافظة صلاح الدين ، اليوم الجمعة، أن " قوة من الشرطة الاتحادية اشتبكت بعد الثامنة والنصف من الليل مع مسلحين في ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء طوزخورماتو وادت الاشتباكات الى مقتل ضابط برتبة نقيب في الشرطة الاتحادية وإصابة شرطيين".
- أعلن قائد عمليات دجلة بمحافظة صلاح الدين الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، اليوم الجمعة، إن "قوات الجيش والشرطة تمكنت، وبعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين ، من إعادة السيطرة على ناحية سليمان بيك بالكامل"، مبينا أن "الاشتباكات أسفرت عن مقتل عشرة مسلحين واعتقال 37 آخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين هاجموا، بعد ظهر اليوم، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة موكب عقيد في الشرطة، لدى مرورها في حي القادسية شمالي تكريت، مما أسفر عن مقتله وملازم أول وأثنين من عناصر حمايتهما وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في قرية البوجراح بقضاء بيجي (40كم شمال تكريت) انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور سيارة القيادي بصحوة بيجي شعلان النمراوي، ما اسفر عن اصابته بجروح خطيرة، واحتراق سيارته".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة،بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، عصر اليوم، نقطة تفتيش تابعة للشرطة على الخط السريع الرابط بين تكريت والموصل، وفتحوا نيران اسلحتهم ياتجاه عناصر النقطة، ما اسفر عن مقتل أربعة منهم وإصابة اثنين آخرين".
- أعلنت قيادة الفرقة الثانية عشرة للجيش العراقي، اليوم الجمعة، بأن قواتها وبدعم جوي ومدفعي تمكنت من "قتل ستة من المسلحين واعتقلت ثمانية آخرين غرب محافظة كركوك"، وبينت أنها "دمرت ثمانية مركبات كانت محملة بالأسلحة والاعتدة لهم" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بإن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه واجهة جامع الأبرار بشارع القدس وسط كركوك والذي يضم مجلس عزاء العقيد موفق خضر أحمد آمر الفوج الثالث باللواء 47 التابع للفرقة 12 والذي كان قتل أمس بتفجير بالقرب من ناحية الرياض غربي كركوك، مما ادى الى مقتل شرطي واصابة ضابط في الجيش برتبة نقيب ومدني كانوا متوقفين امام باب الجامع".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة ، بأن "صاروخي كاتيوشا سقطت، ظهر اليوم، على قاعدة الحرية العسكرية في مطار المدينة من دون أن تسفر عن خسائر". يذكر أن المقرات العسكرية في كركوك تتعرض بين الحين والاخر، إلى قصف بالصواريخ استهدف آخرها مقر قيادة عمليات دجلة على الطريق العام في منطقة (كي 1) شمالي غرب مدينة كركوك، من دون ان يسفر عن إصابات.
- أفاد مصدر مسؤول في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الجمعة، عن إن "عددا من القطعات العسكرية، إنسحبت، اليوم، من احياء الأندلس والحوز والضباط والمعلمين في مدينة الرمادي بعد تطهيرها من معاقل المسلحين وتعزيز التواجد الامني حول محيط الرمادي والفلوجة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "قوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة في معسكر طارق وموقع المزرعة قصفت، صباح اليوم، وبشكل عشوائي بالمدافع والهاونات، فضلا عن المروحيات منازل المدنيين بمناطق مختلفة من الفلوجة، مما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين وإصابة 11 آخرين بجروح بليغة وإلحاق أضرار مادية بخمسة منازل".
- افاد مصدر امني بمحافظة بابل ، اليوم الجمعة، بأن "جنديين قتلا واصيب ستة اخرون، فيما قتل 12 من المسلحين واعتقل ثلاثة، بعد اشتباكات عنيفة جرت في منطقة العبد الويس، التابعة لناحية جرف الصخر، شمال الحلة ".
- أفاد مصدر مصدر امني في شرطة محافظة بابل ،اليوم الجمعة، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة تعود لمدني، انفجرت،بعد ظهر اليوم، امام مزار مشهد الشمس وسط مدينة الحلة،مما أسفر عن اصابة صاحب السيارة بجروح بسيطة وتضرر سيارته".
- قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن إن "شرطة محافظة ذي قار تمكنت خلال الـ24 ساعة الماضية من القاء القبض على 53 متهماً مطلوباً في مدينة الناصرية والاقضية والنواحي التابعة لها". وأضاف معن أن "من بين المعتقلين أربعة مطلوبين وفق قضايا إرهاب وسبعة بجرائم قتل والباقين وفق قضايا مختلفة".
- أعلنت إدارة حكومة محافظة المثنى، اليوم الجمعة، عن إن "الحكومة المحلية عازمة على التصدي لفلول الإرهاب من خلال تأمين السيطرات الخارجية، فضلا عن التعاون المطلق مع قيادة شرطة المثنى للدفاع عن البادية الجنوبية في حالة دخول الارهاب"، موضحا أنه "تم فرض السيطرة الكاملة على منطقة البادية الجنوبية في السماوة بسبب قربها من الدول المجاورة التي قد تكون داعمة للإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن"عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة صلبي على طريق موصل بغداد (42 كم جنوبي الموصل) انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور دورية عسكرية ما أسفر عن إصابة جنديين من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 14/ 2/ 2014