المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقادير كيك الشوكولا بالجلاكسي


نادين العمري
2014-02-15, 06:36 PM
http://img.khleeg.com/imgcache/2014/02/261513.jpg




بيضات + كأس وربع سكر + ثلاث أرباع كأس زبدة + نصف ملعقة صغيرة فانيليا + 3 ملاعق حليب جاف + كأس حليب سائل + 3 ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو + مكعبات شيكولاته جالكسي مبشورة + كأس ونص دقيق أبيض + ملعقة ونص بيكينج بودر.

) فى البداية قومى بتشغيل الفرن عند 400 درجه. وأحضرى كل المقادير السابقة. وايضا أحضرى الصينيه التى ستضعى بها الكيك بحيث تتأكدى من المقاس المناسب ومن نظافتها.
2) قومى بوضع كلا من السكر والزبدة والحليب الجاف والحليب السائل وبودرة الكاكاو والفانيليا فى اناء متوسط الحجم واخلطى كل المكونات السابقه جيدا باستخدام الخلاط الكهربائى.
3) خذى كأس من الخليط السابق وضعيه جانبا. ثم إستخدمى باقى الخليط .
4) أضيفى الى باقى الخليط البيض بحيث تضعى كل بيضه وحدها مع التقليب الجيد أو استخدمى المضرب الكهربائى، ثم أضيفى الدقيق والبيكنج بودر على مرتين أو ثلاثه الى هذا الخليط. اخلطيهم بالمضرب جيدا حتى يصبح الخليط متماسكا.
5) قومى بدهن الصينيه التى احضرتيها بالزبدة ثم بطنيها ببودرة الكاكاو، ثم ضعى بها خليط الكيك ثم ضعيها بالفرن مده لاتقل عن 25 دقيقة حتى تستوى الكيك تماما.
6) اتركى الكيك حتى تبرد ثم ضعيها على طبق التقديم واسكبى عليها الكأس الذى تركتيه من الخليط الاولى وساوى الخليط على كل سطح وجوانب الكيك ثم انشرى عليها الشيكولاته المبشوره.
7) او من الممكن ان تقومى بتقطيع الكيك نصفين وتقومى بتصفيف طبقه منها فى اسفل صينيه بايركس.
ثم تقومى بتذويب 3 باكو من شيكولاته جلاكسى مع نصف ملعقه من الزبدة و ثلاث علب من القشدة وتقومى بتقليبها جيدا ثم تضعيها على النار مع التقليب حتى تحصلى على مزيج ناعم.

قومى بسكب نصف مزيج الشيكولاته الذى قمتى بتحضيره على الطبقه الاولى فى الصينيه. ثم صففى الطبقه الثانيه من الكيك ثم اسكبى عليها النصف المتبقى من الشيكولاته.

ثم قومى ببشر الشيكولاته فوقها وضعيها فى الثلاجة حتى تبرد وتتماسك جيدا.

قدمى احلى واروع نوعيات الكيك بالشيكولاته الجلاكسى. ولا تنسي ان تخبريني بتجربتك وتكتبي لنا عن خبراتك في عمل الكيك وحلويات المناسبات. وبالهناء والشفاء.

الحياة أمل
2014-02-16, 12:33 AM
شكلهآ شهي !
تسلمين على الطرح الرآئع ...~

ـآليآسمين
2014-02-16, 01:03 AM
عوافي يالغالية
دمت متألقة في طرحكـ
:111: