المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 15/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-16, 02:32 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 15/2/2014
- اعتبر عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية شوان محمد طه، السبت، أن العمليات المسلحة التي يشهدها عدد من مدن البلاد ليست خروقاً أمنية فحسب وإنما إخفاق في إدارة الملف الأمني، وفيما لفت الى أن زمام المبادرة في الوقت الراهن "بيد الإرهابيين"، أشارالى أن لجنته لم تجتمع منذ أربعة شهور وعملها مشلول.
- افاد مصدر امني، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في منطقة التاجي شمالي بغداد انفجرت، وادى انفجارها إلى مقتل مدني، واصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة كانت موضوع على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، قرب سوقي شعبي في منطقة العبيدي شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابة ستة مدنيين بجروح متفاوتة.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة قرب دار الازياء العراقية في منطقة زيونة، وسط بغداد، مما أسفر عن إصابة عنصرين من افراد الدورية بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "عبوتين ناسفتين انفجرتا، مساء اليوم، بشكل مزدوج في شارع الداخل بمدينة الصدر شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون عجلة مدنية أقدموا، مساء اليوم، على خطف شاب في العشرين من عمره بمنطقة النهروان شرقي بغداد واقتادوه إلى جهة مجهولة".
- افاد مصدر من شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، أن "مسلحين هاجموا نقطة تفتيش للجيش العراقي واردوا جنديا واصابوا اخر بجروح".يذكر أن نينوى، مركزها مدينة الموصل، تعد من المحافظات الساخنة التي تشهد أعمال عنف متواصلة، فضلاً عن حراك شعبي مناوئ للحكومة الاتحادية منذ أكثر من عام.
- افاد مصدر من شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بان "ثلاثة مسلحين هاجموا نقطة مرابطة للشرطة، في ناحية الشورة، 45 كم جنوبي الموصل". وأضاف المصدر ان "القوة ردت على المهاجمين وقتلتهم جميعا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية تقل خمسة من عناصر الشرطة الاتحادية لدى مرورها في ناحية الشورى، (40 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "عناصر الشرطة كانوا في إجازة من عملهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن " الحصيلة النهائية للتفجير الانتحاري الذي استهدف، مساء اليوم، جسر قضاءالحضر (120 كم جنوب غربي الموصل)، انتهت عند مقتل ثلاثة أشخاص احدهم شرطي واصابة سبعة بينهم ثلاثة من الشرطة".
- طالب مجلس محافظة نينوى، السبت، بالاسراع بصرف مبالغ التعويضات الخاصة باهالي قضاء تلعفر، لافتا الى أن القضاء قدم اكثر من 12500 قتيل وجريح خلال السنوات العشرالماضية. وقال نائب رئيس مجلس المحافظة نور الدين قبلان أن "ذوي الضحايا لم يستلموا حتى الان المبالغ التعويضية الخاصة بهم وبممتلاكاتهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "مسلحين مجهولين هاجموابأسلحة بأسلحة رشاشة، عصر اليوم، تدريسياً يعمل في جامعة تلعفر أمام منزله في منطقة موصل الجديدة غربي نينوى، مما أسفر عن مقتله على الفور".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقدموا، عصر اليوم، على نحر ثلاثة عناصر من الشرطة منتسبين بشؤون السيطرات، ومثلوا بجثثهم بمنطقة بيجوانة (40 كم جنوب الموصل) أثناء تمتعهم باجازاتهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، فتحوا نيران أسلحتهم، مساء اليوم، على العقيد في الشرطة، محمد محمود نصيف، ونجله، في منطقة الساحل الأيسر، شرقي قضاء الشرقاط،(120 كم شمال تكريت)، مما أدى إلى مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، فجر اليوم، منزلا يعود لمنتسب في مديرية مكافحة الإرهاب في قضاء الشرقاط، (120 شمال تكريت)، واطلقوا النار من اسلحة رشاشة بإتجاه، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أكد قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، اليوم السبت، إن "تنظيمات إرهابية تحاول استغلال الخلافات بين الأطراف السياسية في محافظة ديالى من اجل العبث بالأمن الداخلي، وفيما أكد على ضرورة الابتعاد عن التصعيد والتشنج في طرح الآراء عبر وسائل الإعلام، دعا ساسة محافظة ديالى الى الحفاظ على وحدة "مدينة البرتقال" بكافة أطيافها.
- أعلنت مديرية الأمن الكردي (الاسايش) في محافظة السليمانية، اليوم السبت، أن "قوة من الشرطة عثرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، على جثة تعود لمعلم يبلغ من العمر ( 30 عاما)، داخل منزله وسط القضاء،( 65 كم شرق السليمانية)"، مبينا أن "الجثة كانت مقطوعة الرأس وبدت عليها أثار طعنات سكين في منطقة البطن".
- أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، تنفيذ عملية داخل الحدود السورية ادت الى "تدمير" رتل حاول الدخول الى العراق، وفيما اكدت أنها سيطرت على أخر معاقل المسلحين في محافظة الانبار باستثناء الفلوجة، اشارت الى أنها تنتظر ساعة الصفر لاقتحام المدينة.
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك،اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية لقوات الصحوة في مدخل ناحية الزاب،( 85 كم غرب كركوك)، مما أسفر عن إصابة أحد عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، السبت، بأن "قوة من مديرية السيطرات والطرق الخارجية التابعة لشرطة ذي قار اعتقلت، اليوم، 11 مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة"، مبينا أن "اثنين من المعتقلين متهمين بقضايا إرهابية، احدهما مطلوب لمديرية مكافحة إرهاب محافظة بابل والآخر لمكافحة الدورة".

مشروع عراق الفاروق
السبت 15/ 2/ 2014