المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 16/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-17, 04:52 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 16/2/2014
- أعلنت قيادة عمليات بغداد،اليوم الاحد، أن "قوة من اللواء الـ25 في الفرقة الـ17 تمكنت من قتل أربعة مسلحين يحملون رمانات يدوية واسلحة خفيفة باشتباك مسلح اثناء محاولتهم الاعتداء على احد السيطرات في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد".
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم الأحد، عن وضع آلية جديدة لبيع المركبات وشراءها، عادة أن ذلك "سيمنع" المجاميع "الإرهابية" من استغلال المركبات في عملياتها. وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد، العميد سعد معن، ، إن "القيادة وأمانة بغداد عقدتا اجتماعاً مع أصحاب معارض السيارات نهاية الأسبوع الماضي، لوضع آلية جديدة لبيع وشراء المركبات".
- اكدت قيادة عمليات العاصمة بغداد ،اليوم الأحد، "إنخفاض نسبة العمليات النوعية" وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة علميات بغداد العميد سعد معن "نخوض معركة كبيرة وشرسة مع المجاميع المسلحة وفي الوقت نفسه لا نستطيع القول إنه تم القضاء عليهم نهائيا وهذه المجاميع تسعى ليكون لها موطئ قدم في بعض المناطق لكن قواتنا لهم في المرصاد أينما ذهبوا في إي بقعة من أرض العراق".
- اعلنت قيادة عمليات بغداد،اليوم الاحد، أن "قوة من اللواء الـ25 في الفرقة الـ17 تمكنت من قتل أربعة ارهابيين باشتباك مسلح اثناء محاولتهم الاعتداء على احد السيطرات في منطقة شاخة 3، جنوبي بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، بعد ظهر اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية في احد الساحات المتروكة بمنطقة التاجي، شمالي بغداد"، مبيناً أن "الجثة كانت مقطوعة الرأس وبدت عليها آثار تعذيب".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مدني لدى خروجه من منزله في قضاء ابو غريب،(20 كم غربي بغداد)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أوقفوا، ظهر اليوم، سيارة مدنية تعود لقيادي سابق في الصحوة لدى مرورها في حي الخنساء بمنطقة النهروان، جنوبي شرق بغداد، وأجبروه على الترجل منها تحت تهديد السلاح"، مبيناً أن " المسلحين اقتادوا المختطف إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة تعود لمدني انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في حي الشرطة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن اصابة سائقها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل سيارة نوع (كيا باص) انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها بالقرب من دائرة رعاية المرأة في منطقة جكوك، شمالي غرب بغداد ، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالباص".
- أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأن "قوة امنية عثرت، مساء اليوم، على ثلاث جثث مجهولة الهوية مرمية باحدى الساحات الترابية بمنطقة سبع ابكار شمالي بغداد"، موضحاً أن "الجثث بدت عليها آثار اطلاقات نارية".
- أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق بمنطقة عرب الجبور جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية تابعة للفرقة 17 في الجيش، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاحد، بأن "حريقا اندلع، مساء اليوم، في غرفة المحامين الواقعة في الطابق الثاني من بناية محكمة إستئناف كركوك، من دون وقوع خسائر بشرية واقتصارها على الخسائر المادية"، مبيناً أن "الحريق كان بسبب تماس كهربائي".
- أعلن مدير ناحية سليمان بيك بمحافظة كركوك ، اليوم الأحد، إن "قوات الجيش والشرطة بدأت الدخول مجددا للناحية وهي تقوم بالتمشيط والاشتباك وملاحقة القناصين"، مؤكدا أن "المواجهات المسلحة بين الأجهزة الامنية والعناصر المسلحة مستمره في احياء العسكري وحطين غربي مناطق ناحية سليمان بك وثلاث قرى ".
- نجا مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك، اليوم الاحد، من محاولة اغتيال بانفجار ثلاث عبوات ناسفة استهدفت موكبه وقوة من الجيش العراقي غربي كركوك(250 شمال بغداد).وقال العميد سرحد قادر إن " الانفجارات ادت الى إصابة ثلاثة من عناصر حمايتي وضابط برتبة ملازم أول وإلحاق إضرار بسيارتين من موكبنا ".
- افاد مصدر في الفرقة الثانية عشرة، اليوم الاحد، بان " اشتباكات اندلعت، ظهر اليوم، بين قوة تابعة للفرقة الثانية عشرة في الجيش العراقي ومجموعة مسلحة بالقرب من ناحية الرياض (55 غربي كركوك)، مما اسفر عن مقتل جنديين اثنين واصابة ثلاثة اخرين، والحاق اضرار بعربتي همر" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أختطفوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، احد عناصر الشرطة بكمين مسلح قرب قرية شالخ عيد التابعة لناحية الرياض،(45 كم غربي كركوك)"، مبينا أن "المسلحين أقتادوا المختطف إلى مكان مجهول".
- اعلنت قيادة الفرقة الثانية عشر التابعة لقيادة عمليات دجلة في محافظة كركوك، اليوم الاحد، أن "100 مسلح يستقلون 20 سيارة تجمعوا، بعد منتصف ليل أمس، في منطقة تل عيد التابعة لناحية الرياض،( 45 كم غربي كركوك)، إستعدادا لمهاجمة الناحية والسيطرة عليها"، مبينا أن "قوات من الفرقة تمكنت من رصد المسلحين والاشتباك معهم باستخدام الدبابات والمدفعية وقذائف الهاون وأجبرتهم على التراجع إلى وادي ابو خناجر،( 15 كم جنوبي ناحية الرياض)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "إشتباكا مسلحا اندلع، فجر اليوم، بين مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة ونقطة تفتيش تابعة للشرطة بالقرب من التكية الكسنزانية في ناحية تازة، (15 كم جنوبي كركوك)، مما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر النقطة في الحال"، مبينا أن "المسلحين ترجلوا من سيارتهم وتمكنوا من الاستيلاء على اسلحة عناصر الشرطة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار،اليوم الأحد ، بان "قوة من الجيش وسوات تمكنت، ظهر اليوم، من الاشتباك مع المسلحين في منطقتي حي الارامل و المحيط جنوبي الرمادي ، مما اسفر عن مقتل قائدهم في مدينة الرمادي واعتقال أربعة من مساعديه ".
- افاد مصدر امني في محافظة الانبار اليوم ،الاحد، بان " انتحاري يقود سيارة مفخخة فجر نفسه عند نقطة تفتيش للشرطة بالقرب من جسر الورار شمالي الرمادي، مما اسفر عن مقتل شرطيين واصابة ثلاثة اخرين بجروح خطيرة وتدمير عجلتين للشرطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين، يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في شارع وطبان شمالي غرب سامراء (40 كم جنوبي تكريت)، مما أدى إلى مقتل اثنين من افرادها واصابة ثالث بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية دهم وتفتيش في المناطق الشرقية والجنوبية لقضاء الشرقاط،( 120 كم شمال تكريت)، أسفرت عن اعتقال شخصين مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أوقفوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، سيارة مدنية كانت تقل شقيق وابن عم ضابط برتبة نقيب في الشرطة لدى مرورها على الطريق السريع، غربي تكريت، وأجبروهما على الترجل منها تحت تهديد السلاح"، مبينا أن "المسلحين أقتادوا المختطفين إلى جهة مجهولة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه سيارة مدنية يستقلها اثنان من عناصر الشرطة كانوا متوجهين الى مقر عملهما في قرية شكر الواقعة، جنوبي قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، مما اسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، موكب النائب السابق مشعان الجبوري اثناء مروره بمنطقة الزوية وسط قضاء الشرقاط (120 كم شمالي تكريت)، ما اسفر عن اصابة سبعة من افراد حمايته"، مبيناً ان "الجبوري لم يصب بأي اذى".
- أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش، اليوم الاحد، عن إن "قوة تابعة للفرقة تمكنت من تنفيذ عملية أمنية في الجانب الايسر شرقي الموصل بمحافظة نينوى اسفرت عن اعتقال 11 مطلوب قضائيا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بان "انتحاريا يقود سيارة مفخخة حاول، صباح اليوم، اقتحام مقر سرية للشرطة المحلية في ناحية العياضية التابعة لقضاء تلعفر، غربي الموصل"، مبينا أن "عناصر حماية السرية أطلقوا النار من اسلحة رشاشة بإتجاهه بعد رفضه التوقف لتنفجير السيارة، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصر حماية السرية بجروح متفاوتة".
- اعلن محافظ نينوى اثيل النجيفي، الاحد، عن فتح تحقيق في قضية الهجوم على قضاء الحضرلاحتمال وجود تواطؤ مع المجاميع المسلحة، مشيرا الى انه أمر بنقل كافة منتسبي شرطة الحضر الى مواقع خارج مناطق سكناهم.
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا عددا من قذائف الهاون على قرية الحجير التابعة لناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، مما اسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، مساء الأحد، بأن"مسلحينمجهولين هاجموا، مساء اليوم، بأسلحة رشاشة مختار قرية حنبس (45كم شمال شرق بعقوبة) قرب منزله، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الأحد، عن إن "قوة مشتركة من الشرطة وجهاز مكافحة الإرهاب نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية عملية امنية استباقية في قضاء الرفاعي (80كم شمال الناصرية) اسفرت عن اعتقال ثمانية مطلوبين بقضايا مختلفة بينهم اثنان وفق المادةالرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 16/ 2/ 2014