المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 19/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-20, 06:52 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 19/2/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب سوق شعبي في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة ستة مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال والسيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة في صهريج خالي من الوقود انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في قطاع 55 بمدينة الصدر شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل سائقها في الحال واحتراق الصهريج".
- اعلن مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت ،ظهر اليوم، بالقرب من السوق الشعبية في حي العامل جنوبي غرب بغداد ، مما أسفر عن مقتل شخص وأصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة على سيارة مدنية انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها بالقرب من مستشفى الكندي في منطقة النهضة وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أخر بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في حي المعلمين بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مدني بالقرب من منزله في منطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا عند الساعة ال10:30 دقيقة من مساء يوم امس، محلا لبيع المواد الغذائية في شارع ستين بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، واطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه صاحبه الذي يعاني من اعاقة بسبب بتر احدى ساقيه وشخص كان داخل المحل، مما اسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفادت قيادة شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من تشكيلات المديرية، بقيادة اللواء الركن خالد الحمداني، نفذت عملية استباقية، في ناحية الشورى والمناطق التابعة لها، (40 كم جنوب الموصل)، أسفرت عن اعتقال 81 مطلوباً للقضاء والعثور على 38 حاوية متفجرات و65 قذيفة هاون وستة منازل معدة للتفجير بعبوات ناسفة تمت معالجتها وتفجيرها دون حدوث خسائر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "قناصا مجهول الهوية أطلق، مساء اليوم، النار باتجاه ضابط برتبة ملازم في الجيش خلال تواجده امام مقر سرية تابعة للجيش العراقي في منطقة الاصلاح الزراعي، غربي الموصل، مما أسفر عن اصابته بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه دورية للجيش العراقي لدى مرورها في حي الوحدة جنوبي شرق الموصل، مما ادى الى مقتل جنديين في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه جندي في الجيش العراقي واحد عناصر البيشمركة خلال تجوالهما في شارع الفاروق وسط الموصل، مما أسفر عن مقتل الجندي وإصابة عنصر البيشمركة بجروح متفاوتة"، مبينا ان "الجنديين كانا في إجازتهما الاعتيادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة ألقوا، مساء اليوم، قنبلة يدوية بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش في منطقة حي الوحدة جنوب شرقي الموصل، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين نصبوا كمينا مسلحا، ظهر اليوم، على طريق عام بالقرب من مصرف الحضر في قضاء الحضر، (120 كم جنوب الموصل)، واوقفوا سيارة نوع (كيا باص) متوجهة إلى العاصمة بغداد، وأجبروا سائقها على الترجل منها تحت تهديد السلاح"، مبينا أن "المسلحين اقتادوا السائق إلى جانب الطريق وقتلوه رميا بالرصاص بطريقة الاعدام أمام أنظار الركاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة القوا، ظهر اليوم، قنبلة يدوية بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة حي المثنى، شمالي الموصل، مما أسفر عن إصابة احد عناصرها وثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع الهجوم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، داخل مدرسة ابتدائية تستخدم كمركز انتخابي في منطقة حي الزهراء، شرقي الموصل، مما اسفر عن إصابة أربعة مدنيين كانوا يتسلمون بطاقتهم الانتخابية بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المدرسة كانت خالية من الطلاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بان " قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة تعود لشاب بعد يوم من اختطافه مرمية على جانب الطريق في قضاء الحضر، جنوب الموصل، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن "اشتباكات اندلعت، مساء اليوم، بين مسلحين وقوة من الجيش في حي المالية شرقي الموصل، أسفرت عن مقتل سائق سيارة أجرة وموظف بأجور يومية في مجلس محافظة نينوى جراء طلق عشوائي".
- أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه عنصر في استخبارات الشرطة وآخر من حرس إقليم كردستان، لدى مرورهما في منطقة الفاروق وسط الموصل، ما أسفر عن مقتل الأول وإصابة الثاني بجروح".
- أعلنت ادارة قضاء الطوز، اليوم الأربعاء، مقتل شقيقين وإصابة 18 آخرين بتفجير عبوتين ناسفتين أمام منزل وسط قضاء الطوز، شرقي محافظة صلاح الدين،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، فيما قال مصدر امني ان مسلحين احرقوا عربة عسكرية بهجوم منفصل.
- أعلنت إدارة ناحية سليمان بيك/ محافظة صلاح الدين ، اليوم الاربعاء، قيام القوات الامنية بمنع الدخول أو الخروج من الناحية لانها "ساحة حرب"، وفيما بينت أن القوات الامنية تسيطر على 50% من الناحية وتقوم بعملية تطهير "دقيقة وبطيئة" للمسلحين ، أكدت استقدام كتيبة آلية متخصصة بالاقتحامات والتعامل مع المسلحين داخل الاحياء في الناحية لغرض اتمام عملية التطهير.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بان "عبوتين ناسفتين انفجرتا، بعد ظهر اليوم، بالتزامن مستهدفتين موكب قائد شرطة صلاح الدين اللواء الركن جمعة عناد لدى مروه غربي قضاء طوز خورماتو،(90كم شرق تكريت)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر حمايته وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة، وإلحاق إضرار مادية بإحدى عجلات الموكب"، مبينا أن عناد لم يصب "بأي أذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للصحوة في حي المعمل، وسط سامراء، (40 كم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة مدني بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار بعدد من السيارات المدنية"، مبينا أن "المدني تصادف مروره لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية تعود لضابط في لضابط برتبة مقدم في الشرطة يدعى مظهر حسين اسماعيل لدى مرورها في منطقة البو عجيل، شرقي تكريت، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- اعلنت قيادة عمليات دجلة، اليوم الاربعاء،عن ، إن " اشتباكات اندلعت، مساء اليوم، بين قوات الجيش العراقي ومسلحين في ناحية سليمان بيك بمحافظة صلاح الدين ، اسفرت عن مقتل 20 مسلحا، فضلا عن جنديين واصابة ستة اخرين" .
- اعلنت قائممقامية قضاء طوزخورماتو / محافظة صلاح الدين ، الاربعاء، بأن "عبوتين ناسفتين موضوعتين على جانب الطريق في حي الطين وسط قضاء طوزخورماتو انفجرتا، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل شقيقين واصابة 15 آخرين بجروح مختلفة".
- أكدت قائممقامية قضاء الطوز / محافظة صلاح الدين ، الاربعاء، تعرض مروحيتين تابعتين للجيش العراقي اثناء تحليقها فوق القضاء لنيران قوات البيشمركة المتمركزة فوق الجبل شرقي طوزخورماتو أمس، لافتاً الى أن المنطقة غنية عن مثل هكذا "مشاكل".
- أعلن مجلس محافظة بابل، اليوم الاربعاء، اعلان قيادة عمليات الفرات الاوسط اربعة مناطق في ناحية جرف الصخر ( الفارسية والبهبهان وعبد دويس والفاضلية )" مناطق منزوعة السلاح"، وفيما بيّن أن القوات الامنية لن تسمح لاي شخص بحمل السلاح في هذه المناطق، أكدت البدء بعمليات دهم وتفتيش في هذه المناطق للبحث عن الاسلحة.
- أعلنت اللجنة الأمنية العليا في محافظة بابل، اليوم الأربعاء، عن "تشكيل لجنة تحقيقية" لمعرفة أسباب تفجيرات يوم أمس و"إحالة المقصرين الى القضاء"، وفيما عزت الخروقات الى "تحريك القطعات الى شمال المحافظة وعدم وجود أجهزة متطورة لكشف المتفجرات"، شددت على ضرورة "تشكيل قيادة عمليات خاصة ببابل وفصلها عن قيادة عمليات الفرات الأوسط".
- نجا رئيس الجبهة التركمانية النائب ارشد الصالحي، اليوم الاربعاء، من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه شمالي كركوك،( 250 كم شمال بغداد)، اسفرت عن إصابة مدنيين أثنين، في ثاني حادث خلال أكثر من شهرين، فيما اكد الصالحي أن الاستهداف "لن يثنيه" عن مواصلة عمله في خدمة التركمان والدفاع عنهم.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على طريق عام، جنوبي كركوك، مما أسفر عن إصابة أحد عناصرها بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "عبوة ثانية كانت مزروعة بالقرب من الأولى انفجرت، مستهدفة دوريات الشرطة التي هرعت إلى منطقة الحادث، مما أدى إلى إصابة خمسة من عناصرها بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة العمليات المشتركة في قيادة عمليات محافظة الانبار، الاربعاء، عن ، إن "الفرقة الاولى تدخل سريع والقطعات الملحقة بها تمكنت اليوم،من قتل 10 من العناصر المسلحة وتدمير عجلتين وضبط ثلاثة اكداس كبيرة للعتاد ضمن قاطع المسؤولية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاربعاء، بأن "صاروخاً سقط، ظهر اليوم، على منزل تتواجد فيه عائلة نازحة بمنطقة سدة البوعتاش (10كم شمال غربي الفلوجة)، ما اسفر عن مقتل الاب وزوجته وأربعة اطفال بينهم طفلة لم تتجاوز العام".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاربعاء، بأن " قذائف هاون سقطت، عصر اليوم، اثر اشتباكات حصلت بين مسلحين وقوات الجيش العراقي على مناطق الشرطة والمعلمين وحي الضباط ونزال في الفوجة، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفلة وإصابة 16 آخرين بينهم امراتين وأربعة أطفال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، ظهر اليوم، عدداً من العبوات الناسفة في محيط منزل عضو مجلس محافظة الأنبار أركان خلف طرموز في منطقة الخمسة كيلو غربي الرمادي، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة فيه من دون إصابة أي شخص كونه كان فارغاً".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 19/ 2/ 2014