المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 20/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-21, 05:46 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 20/2/2014
- اعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الخميس، عن تخصيص 50 مليون دينار عراقي كمكافأة مالية لمن يقتل او يعتقل "إرهابيا اجنبيا" من تنظيمي (داعش) والقاعدة. وقالت وزارة الدفاع العراقية إن "الوزارة تخصص مكافأة مالية قدرها 20 مليون دينار عراقي لم يقتل إرهابيا أجنبيا من تنظيمي (داعش) والقاعدة"، مؤكدة أنه "تم تخصيص 30 مليون دينار لمن يلقي القبض على احدهم".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، قرب علوة لبيع الاغنام في حي الوحدة، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل مدني واصابة سبعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار باتجاه شرطي أمام منزله في قرية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية شمالي بغداد،مما أسفر عن مقتله في الحال".
- قال نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي إن "حكومة الأنبار المحلية المتمثلة برئيس المجلس وأعضائه والمحافظ قدموا مبادرة لإيقاف القصف على الرمادي والفلوجة لحين إيجاد حل للأزمة بالتعاون مع العشائر والوجهاء وتم تقديم المبادرة الى وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي للاطلاع عليها".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن قوة أمنية تمكنت من قتل سبعة مسلحين واعتقال 20 عنصرا، كما تم تفجير ثلاث سيارات مفخخة تحت السيطرة، وحرق شاحنة محملة بالمعدات، خلال عملية تطهير الرمادي والفلوجة.
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن " اشتباكا مسلحا اندلع، اليوم، بين قوة من الجيش مع عناصر مسلحة في منطقة السجر التابعة لناحية الصقلاوية، شمالي الفلوجة، مما أدى الى مقتل ثلاثة جنود وإصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة مع الحاق اضرار مادية بعجلة نوع همر".
- افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار اليوم ،الخميس، بأن "قوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة قصفت، اليوم، بقذائف المدفعية والهاون منازل المواطنين في أحياء سكنية مختلفة من الفلوجة مما أسفر عن مقتل ستة مدنيين واصابة عشرة آخرين بجروح بليغة والحاق اضرار مادية بمنازل المدنيين".
- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، عن إن "اعتداءً إرهابياً جباناً استهدف سوقاً شعبياً بثلاث قذائف هاون في قضاء المسيب بمحافظة بابل ، ما أدى إلى استشهاد 16 مدنياً وجرح 50 آخرون".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، عن ، إن ثلاثة قذائف هاون، سقطت مساء اليوم، قرب بلدية المسيب (35 كم شمال بابل)، مما ادى إلى مقتل 15 مواطنا وإصابة 30 اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين ، فجروا بعبوات ناسفة منزلين في قرية دليم التابعة لناحية جبلة (60 كم شمال شرق بابل)، مما ادى الى تدميرهما من دون حدوث خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، اليوم، بين قوة من الشرطة ومسلحين في ناحية الشورة (40 كم جنوبي الموصل)، أسفر عن مقتل إثنين من المسلحين واعتقال سبعة آخرين ضمن عمليات شجعان العراق في المحافظة".
- أعلن الجيش العراقي في محافظة نينوى، اليوم الخميس، ان "إشتباكا مسلح اندلع، اليوم، بين قوة من الجيش ومسلحين جنوبي شرق الموصل، اسفر عن مقتل المسلح المدعو عبد شعلان الشبالي، و المدعو حسين عليوي الحمداني وثلاثة من معاونيها".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة المحلية تمكنت،اليوم، من العثور(565) قنبرة هاون مخبأة في احد المنازل في ناحية الشورة ،(40 كم جنوب الموصل ).
أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة اجرة لدى مرورها في ناحية النمرود، جنوبي شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتل احد عناصر الشرطة واصابة أربعة مدنيين كانوا داخل السيارة بجروح متفاوتة"، مبينا أن "الشرطي تصادف مروره لحظة وقوع الهجوم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، أن "قوات الجيش والشرطة في محافظة نينوى اطلقت، اليوم،عملية امنية واسعة اسم (شجعان العراق) لملاحقة المسلحين في المناطق الجنوبية من المحافظة"، مبينا أن "العملية شهدت في يومها الاول اشتباكات مسلحة، اسفرت عن مقتل مسلحين اثنين واعتقال عدد منهم والاستيلاء على عجلتهم وبداخلها رشاشتان نوع (كلاشنكوف) ".
- أعلنت قيادة عميات دجلة ، اليوم الخميس، تطهير ناحية سليمان بيك / محافظة صلاح الدين من العناصر المسلحة بشكل كامل، مبينة أن القوات الامنية قتلت سبعة مسلحين فيما اعتقلت 37 اخرين في اشتباكات داخل الناحية.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت ،ظهر اليوم، على دورية لقوات الصحوة في منطقة النباعي( 15 كم جنوبي قضاء الدجيل )، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها واصابة اربعة أخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش واسعة في مناطق متفرقة من شمالي مدينة تكريت، أسفرت عن اعتقال 20 شخصا مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب ومهربين للوقود"، مبينا أن "القوة تمكنت من مصادرة سيارتين تستخدمان في عمليات تهريب الوقود".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 20/ 2/ 2014