المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 8/2/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-02-09, 12:40 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 8/2/2013

- قال مصدر امني في محافظة بابل ، إن سيارتين مفخختين انفجرتا بالتزامن في ناحية الشوملي جنوبي المحافظة.وذكر المصدر :أن السيارة الاولى انفجرت وسط سوق مدينة الشوملي فيما انفجرت الثانية في احد مفارق المدينةمما أدى لمقتل 6 و إصابة 30 آخرين.
- أفاد مصر في الشرطة العراقية، الجمعة، إن "سيارتين مفخختين انفجرتا، صباح اليوم، قرب سوق الملحاني، فيمنطقة الكاظمية، شمال بغداد، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد".
- ذكر مصدر امني ان "عبوة ناسفة كانت موضوعة في سيارة تابعة للشرطة، انفجرت ليلة أمس، أثناء مرور السيارة في قرية كنعوص بمحافظة صلاح الدين، ولم يسفر الانفجار عن إصابة أي فرد من عناصر الشرطة، فيما الحق أضرارا مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، إن " 16 شخصا قتلوا فيما جرح 45 آخرون على الأقل بتفجير مزدوج بسيارتين مفخختين استهدف قرابة الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم سوق الطيور وسط منطقة الكاظمية".
- أفاد مصدر امني في بغداد، الجمعة، إن "سيارتين مفخختين انفجرتا بالتزامن، الجمعة، داخل مرآب للسيارات في سوق الملحانية بمدينة الكاظمية شمال بغداد، ما أسفر عن مقتل 19 شخصا وإصابة 32 آخرين".
- افاد مصدر امني في بغداد، الجمعة، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة ابو غريب غرب بغداد، انفجرت،ليلة أمس لدى مرور دورية للجيش العراقي تابعة للفرقة السادسة، ما اسفر عن مقتل جندي واصابة ثلاثة اخرين بجروح".
- مقتل خمسة اشخاص واصابة 13 اخرين بانفجار سيارتين مفخختين جنوب الحلة.
- قتل جندي تابع للواء 31 في الجيش العراقي اثناء محاولته تفكيك عبوة ناسفة في منطقة المسيب شمالي محافظة بابل.
- ذكر مصدر أمني أن"سيارة مفخخة كانت مركونة مقابل دائرة للبريد في قضاء الهندية شرقي محافظة كربلاء، انفجرت ظهر اليوم، وأسفرت عن مقتل [7] من المدنيين وإصابة [24] آخرين"، مبينا أن"الانفجار أوقع أضرارا كبيرة بعدد من السيارات فضلا عن الأبنية القريبة من مكان الحادث".
- ذكر مصدر امني، أن "قوة أمنية عثرت على عبوتين ناسفتين مزروعتين قرب ساحة الأحرار وسط مدينة الموصل"، مشيرا إلى أن "قوات مكافحة المتفجرات حضرت إلى مكان العبوتين وقامت بتفكيكهما، دون حدوث أضرار مادية أو بشرية"
- شهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات العراقية، الجمعة، سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة اوقعت 40 قتيلا و 121 جريحا، وتزامنت هذه التفجيرات مع ذكرى انقلاب البعث في 8 شباط من العام 1963.
- ذكر مصدر امني اليوم إن"مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحتهم الرشاشة نقطة تفتيش مرابطة إمام مكتب ائتلاف دولة القانون في حي الحدباء شرقي الموصل، وأسفر الهجوم عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، اليوم الجمعة، بأن مدنيا قتل على مرأى من أعين طفليه على يد مسلحينأطلقوا النار عليه داخل محل للحلاقة جنوبي غرب بغداد.



مشروع عراق الفاروق
الجمعة 8/2/2013