المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 22/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-23, 11:55 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 22/2/2014
- أعلن مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، اليوم السبت، عن إيقاف العمليات العسكرية في مدينة الفلوجة لمدة 72 ساعة، بدأ من، مساء يوم أمس وحتى بعد يوم غد الاثنين، "لحقن الدماء"، فيما طالب العشائر وشيوخها بـ"عزل التنظيمات الارهابية وطردها من المدينة"، حذر تنظيمي (داعش) والقاعدة من استغلال فترة التوقف بالاعتداء على القوات المسلحة والمواطنين ومنشاءات الدولة والمستشفيات.
- افاد مصدر امني، اليوم السبت، بمقتل جندي واصابة 3 اخرين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم، في منطقة عرب جبور، جنوبي بغداد. وقال المصدر أن "جنديا في الجيش العراقي قتل، واصيب اخران من زملائه، في انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق، في منطقة عرب جبور".
- افاد مصدر امني عراقي، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قرية مسعود التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، في حي النصر والسلام بقضاء أبو غريب،(20كم غربي بغداد)، مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص صادف مروهم لحظة التفجير".
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم السبت، أن قوة امنية تمكنت من قتل قناص غربي العاصمة، فيما اكدت أن القناص كان يتحصن باحدى المدارس. وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان، صدر، اليوم، إن "قوة من اللواء الـ45 تمكنت من رصد احد القناصين متحصن في احدى المدارس وقتله في منطقة السعدان، جنوبي قضاء ابو غريب،( 20 كم غربي بغداد)".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لمنتسب في وزارة الداخلية انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة حي الشعب، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتلة في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من مقهى شعبي في منطقة جميلة، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "قوة من الشرطة رصدت، صباح اليوم، ثلاثة مسلحين اثناء محاولتهم زرع عبوات ناسفة على طريق عام في قضاء التاجي، شمالي بغداد"، مبينا أن "القوة اطلقت النار بإتجاه المسلحين، مما أسفر عن مقتلهم في الحال".
- أفاد مصدر في الشرطة، السبت، بأن "قوة أمنية عثرت، مساء اليوم، على جثة رجل مجهولة الهوية عليها اطلاقات نارية في منطقة الطارمية شمالي بغداد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في ناحية بادوش،(20 كم شمال غربي الموصل)، ما ادى إلى مقتل أحد أفراد الدورية وإصابة اثنين آخرين من زملائه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة مانت مزروعة على حافة الطريق، انفجرت لدى مرور سيارة مدينة تستقلها عائلة، في حي 17 تموز، غربي الموصل، مما أدى إلى إصابة أربعة من أفرادها بينهم امرأة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه احد عناصر الشرطة في منطقة المجموعة الثقافية، شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا أن "الشرطي كان يتمتع بإجازته الاعتيادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "عددا من المسلحين هاجموا، بعد ظهر اليوم، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، سرية تابعة للجيش العراقي، في ناحية المحلبية،(40كم غربي الموصل)، واشتبكت مع عناصرها، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "خبير متفجرات برتبة ملازم اول في الشرطة الاتحادية اصيب، مساء اليوم، اثناء محاولته تفكيك عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة صلبي (50 كم جنوبالموصل)،انفجرت قبل تمكنه من تفكيكها، مما اسفر عن اصابته بجروح بسيطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بأن "عبوتين ناسفتين انفجرتا بشكل متعاقب، صباح اليوم، مستهدفتين رتلا للجيش العراقي لدى مروره على طريق عام في منطقة إمام ويس،( 70 كم شمال شرق بعقوبة)، اعقبها هجوم مسلح نفذه مجهولون على الرتل، مما أسفر عن مقتل آمر فوج وهو ضابط برتبة عقيد يدعى فاروق التميمي واربعة من عناصر الجيش وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون عند بوابة منزل مدير ناحية جلولاء انور حسين ميكائيل الواقع وسط الناحية،( 90 كم شمل شرق بعقوبة)، انفجرت، صباح اليوم، لدى خروجه من منزله، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالمنزل"، مبينا أن ميكائيل لم يصب "بأي أذى".
- أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن مقتل شرطي وإصابة ثمانية آخرين، نتيجة تفجير عجلتين ملغمتين في تكريت، وفي حين أكدت سيطرة القوات الأمنية المدينة، نفت فرض حظر للتجوال في بعض مناطق محافظة صلاح الدين ،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، كون الأمور "لا تستوجب" ذلك.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، على دورية للشرطة وسط قضاء الشرقاط، (120كم شمال تكريت)، ما أدى إلى مقتل ضابط برتبة نقيب، وإصابة اثنين من أفراد الدورية بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لاحد عناصر الجيش العراقي انفجرت، ظهر اليوم، لدى ترجله منها قرب سوق شعبية في قضاء الضلوعية، 100 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل نجله الذي كان برفقته وإلحاق أضرار مادية بالسيارة"، مبينا أن الجندي لم يصب "بأي أذى".
- أكد مصدر في دائرة صحة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مستشفى تكريت العام استقبل، في ساعة متقدمة من ليل أمس، جثث اربعة من عناصر الشرطة وثمانية جرحى سقطوا باشتباك مسلح مع مسلحين مجهولين حاولوا اقتحام مركز شرطة ناحية الصينية،( 40 كم شمالي تكريت)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "القوات الامنية فرضت حظرا شاملا على تجوال الاشخاص والمركبات والدراجات النارية بمختلف انواعها على مدينة تكريت، منذ صباح اليوم وحتى إشعار آخر على خلفية استهداف ثلاثة منازل لضباط بالرد السريع بسيارتين مفخختين وعبوة ناسفة في شارع الباشا، وسط تكريت، وحي القادسية، شمالي المدينة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم السبت، أن "قناصا مجهول الهوية أطلق، مساء اليوم، النار باتجاه أحد عناصر حماية آمر لواء مغاوير فرقة الرابعة الجيش العراقي، العميد فيصل علي رشيد، في منطقة ساحة الاحتفالات، جنوب كركوك، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قوات الصحوة في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، اليوم السبت، أن ثلاثة مقار للصحوة تعرضت للتدمير اثر تفجيرها بعبوات ناسفة من قبل مسلحين مجهولين، شمالي غرب كركوك، وأكدت أن المقار كانت خالية من عناصر الصحوة بعد تلقيهم تهديدات بالقتل فيما أشارت إلى أن نحو 150 عنصرا من الصحوة تسربوا في مناطق جنوب المحافظة.
- أعلنت مديرية شرطة محافظة أربيل، اليوم السبت، أن "قوة من الشرطة تمكنت من اعتقال رجل وزوجته وشخصين آخرين من القومية العربية يشكلون عصابة للخطف خلال كمين في محافظة اربيل"، مبينا أن "القوة حررت رجل كانت العصابة قد أختطفته وطلبوا من ذويه فدية مالية تبلغ نحو 80 ألف دولار كفدية".
- كشف حزب العمال الكردستاني الـ(PKK)محافظة أربيل ، السبت، عن بدء الجيش التركي بتحشيد قواته على الشريط الحدودي التركي العراقي، مؤكدا إطلاق مسلحيه النيران على الجيش التركي عندماحاول التقرب من المناطق الواقعة تحت سيطرته، فيما ردت المدفعية التركية بقصف مناطق حدودية.
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار،اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة الخمسة كيلو، (6 كم غربي الرمادي)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر النقطة واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة"، مبيناً أن "التفجير ألحق اضراراً مادية بعجلتين من نوع (همر) تابعة للجيش".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، السبت، بأن "قذائف هاون سقطت، ظهر اليوم، على عدد منالاحياء السكنية في منطقتي حي الشهداء ونزال جنوب شرق الفلوجة، ما أسفر عن مقتل اربعة مدنيين بينهم توأمان رضيعان واصابة خمسة اخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، ان "قوة أمنية مشتركة من الجيش والشرطة بإسناد من طيران الجيش نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية أمنية كبيرة في مناطق البهبهاني والعبد ويس التابعة لناحية جرف الصخر،( 60 كم شمال بابل)، واشتبكت من عناصر مسلحة ، مما أسفر عن مقتل ثمانية من المسلحين".

مشروع عراق الفاروق
السبت 22/ 2/ 2014