المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 23/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-24, 08:00 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 23/2/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، مساء اليوم، قرب فرع مصرف الرافدين في منطقة الحرية الاولى ، غربي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، مساء اليوم، قرب سوق مريدي في مدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة أخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بان "قوة من الشرطة عثرت ، ظهر اليوم، على أربعة جثث تعود لقيادي سابق في الصحوة وثلاثة من أبنائه في ساحة متروكة بقرية المشاهدة في قضاء الطارمية، شمالي بغداد".
- اعلن نائب محافظ البنك المركزي السابق مظهر محمد صالح، اليوم الاحد، أن القوات الامنية افرجت عنه بعد نحو عشر ساعات على احتجازه في مطار بغداد الدولي، وفيما أكد أن القوة ابلغته انه ممنوع من السفر على خلفية اتهامات بالفساد اعتقل خلالها في العام 2012، كشف مصدر مطلع أن جهاز المخابرات هو من اعتقل صالح وسلمه إلى هيئة النزاهة قبل الافارج عنه.
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم الأحد، أن "قطعات قيادة عمليات بغداد تستمر بدكها لأوكار الإرهاب حيث تمكنت قوة من اللواء 25 في الفرقة 17 من ضبط (30) كيلو غرام من مادة الـ (سي فور) وتدمير ثلاثة مضافات وتفكيك عبوة ناسفة في منطقة شاخة 3، جنوبي بغداد" .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في قرية مسعود بقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في منطقة شارع فلسطين، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "مجهولين أطلقوا قذيفتي هاون على المجمع الرئاسي، وسط تكريت، سقطتا قريباً من قصر الفاروق، مما أسفر عن حفرتين كبيرتين، من دون خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن " سيارة مفخخة، انفجرت، مساء اليوم، في منطقة الحجاج جنوبي قضاء بيجي، مستهدفة رتلاً لقوات سوات بعد تنفيذها عملية دهم وتفتيش في ناحية الصينية غربي قضاء بيجي، واعتقالها 67 مطلوبا بتهم "إرهابية" بدأت بنقلهم إلى مراكز الاحتجاز الامني في تكريت، مما ادى الى مقتل ثلاثة من عناصر سوات بينهم ضابط برتبة ملازم اول واثنين من المعتقلين، فيما أصيب اربعة اخرين من عناصر القوة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بان "عبوة ناسفة انفجرت في ساعة متقدمة من ليلة أمس مستهدفة دورية للفرقة 12 من الجيش العراقي في منطقة المسيحلي شمال شرق قضاء الشرقاط(120كلم)شمال تكريت ،مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة" مبينا أن "الانفجار الحق اضرارا باحدى عربات الدورية".
- أفاد مصدر في شركة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة باتجاه نقطة تفتيش في منطقة خزرج وسط الموصل، مما أدى إلى مقتل شرطي في الحال"،
- افاد مصدر في قيادة شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "مسلحين هاجموا موظفا في الصحة لدى عودته الى منزله بعد انتهاء الدوام في حي الثورة غربي الموصل مما أدى لمقتله في الحال واضاف المصدر ان "مسلحين مجهولين هاجموا شرطيا بالقرب من منزله في حي المشارق شرقي الموصل فاردوه قتيلا في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة في دورية تابعة للجيش العراقي انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة حي الصديق، شرقي الموصل، مما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان " مسلحين مجهولين اطلقوا النار من مسدسات على شقيق عضو مجلس محافظة نيوى عن كتلة النهضة لقمان الرشيدي عندما كان متوقفا هو وافراد حمايته بالقرب من منزله في منطقة الرشيدية شمالي مدينة الموصل، مما اسفر عن مقتله واربعة من افراد حمايته في الحال.
- اعتبر محافظ نينوى اثيل النجيفي، الأحد، أن ماوصفها "اخطاء" القيادات الامنية وراء مقتل وإصابة 36 شرطياً جنوب الموصل، مستغرباًمن "صمت" القيادة العامة للقوات المسلحة على تلك الاخطاء. وقال النجيفي إنه "متى تعرف القيادة العامة للقوات المسلحة اخطاء ضباطها وقبل أسبوع تحدثنا عن تأخر وصول الدعم والاسناد الى مدينة الحضر الى ما بعد انتهاء القتال وانسحاب الإرهابيين .
- أفاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار، اليوم الأحد، بأن "قوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة، قصفت عشوائياً بالمدافع والدبابات والهاونات، عددا من المناطق السكنية في الفلوجة، مما أسفر عن مقتل ستة مدنيين وإصابة 11 آخرين بجروح خطيرة، فضلا عن إلحاق أضرار مادية بعدد من منازل المدنيين".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، الأحد، بأن "قوة من مقر العمليات المشتركة بقيادة عمليات الانبار الفرقة الاولى تدخل سريع نفذت، مساء اليوم، عمليات أمنية في مناطق السجر والشهابي وحديد الناصر، شمالي الكرمة، (15 كم شرق الفلوجة)، تمكنت خلالها من قتل عشرة مسلحين وإصابة 15 آخرين " .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، بأن "إشتباكا مسلحا اندلع، بعد ظهر اليوم، بين مسلحين وقوات مشتركة من اللواء 31 في الجيش والشرطة الاتحادية واستخبارات بابل خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها في منطقة العبد ويس التابعة لناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن مقتل 12 من العناصر المسلحة ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الأحد، بأن " قوة مشتركة من الشرطة ومكتب مكافحة الجريمة الاقتصادية نفذت اليوم، عملية دهم وتفتيش في أسواق مدينة الحلة، أسفرت عن ضبط 150 علبة تزن الواحدة منها 10 كيلوغرام من الشاي غير صالح للاستهلاك البشري واعتقلت صاحب المحل".
- أعلن نائب رئيس مجلس محافظة ديالى عمر الكروي، الأحد، عن إن "وفدا حكوميا برئاسةمحافظ ديالى عامر المجمعي وعضوية نائب رئيس مجلس المحافظة وعدد من القيادات المحلية والأمنية زار ناحية السعدية ( 60 كم شمال شرق بعقوبة)، ظهر اليوم للاطلاع ميدانياعلى طبيعة الأجواء الأمنية ومستجدات الأحداث التي مرت بها طيلة الأيام الأربعة الماضية".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ديالى، الأحد، عن إن "تشكيلات شرطة ديالى القتالية المشاركة في عملية ثأر الشهيد فاروق اعتقلت سبعة مطلوبين بتهمة الارهاب بعمليات تفتيش مكثفة داخل منطقة امام ويس (50 كم شمال شرق بعقوبة) وأطرافها".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 23/ 2/ 2014