المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 24/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-25, 04:52 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 24/2/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة متفسخة تعود لرجل مجهول الهوية طافية في مبزل مائي بمنطقة المعالف، جنوبي غرب بغداد، مبينا أن "الجثة كانت متفسخة وبدت عليها أثار طلقات نارية في الصدر والرأس".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العر اقية، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لرجل داخل منزله في منطقة البتاوين، وسط بغداد"، مبينا أن "الجثة كانت متفسخة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة تعود لمدني انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة الحماميات بقضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة بأتجاه سيارة مدنية تعود لموظفة في امانة بغداد لدى مرورها في منطقة حي أور، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتلها في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على طريق عام في قضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لشاب يبلغ من العمر (30 عاما) مرمية في أحدى الساحات الفارغة في حي جكوك بمنطقة الشعلة، شمالي غرب بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها طلقات نارية في منطقة البطن والظهر".
- أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، عن إن "القوات المسلحة في قاطع علميات محافظة الأنبار، تمكنت من قتل مجموعة من المسلحين والاستيلاء على كدس كبير من الاعتدة والأسلحة ومجموعة من الاختام والمستمسكات المزورة، كان الإرهابيون يستخدمونها في عملياتهم"، من دون أن تحدد المنطقة، أو عدد القتلى.
- أفاد مصدر مسؤول في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "قوات الجيش والشرطة وبدعم من العشائر نفذت عملية فرض طوق امني حول الرمادي والفلوجة وقامت بإغلاق جميع الطرق الرئيسية والجسور لمنع هروب المسلحين الى مناطق أخرى مع ضمان عبور السيارات المدنية والشاحنات بشكل طبيعي من دون تأخير".
- افاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار ،اليوم الاثنين، بأن "عناصر مسلحة هاجمت ،اليوم، نقطة تفتيش وسط ناحية الخالدية (20 كم شرقي الرمادي)، مما أسفر عن مقتل شرطيين اثنين وإصابة أربعة اخرين بجروح متفاوتة "، مبيناُ أن "الهجوم ألحق اضراراً مادية بالدوريات الامنية ونقطة التفتيش المستهدفة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بان "نحو خمس سيارات نوع (بيك أب) يستقلها نحو 25 مسلحا ويرتدي قسم منهم أحزمة ناسفة حاصروا، يوم الخميس الماضي، (20 شباط 2014)، بعد صلاة العصر مركز شرطة ناحية عامرية الفلوجة،(62 كم غرب الرمادي)" و طالبوا مدير المركز والمنتسبين بإعلان توبتهم هم وأسرهم وتسليم أسلحتهم، وفتح الطريق أمام المجاميع المسلحة للدخول عبر عامرية الفلوجة، للتوجه نحو أطراف العاصمة بغداد،.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوتين ناسفتين، انفجرتا بالتزامن، عصر اليوم، مستهدفتني موكب محافظ نينوى اثيل النجيفي بعد خروجه من مجلس عزاء شقيق عضو مجلس المحافظة لقمان الرشيدي، على جانب الطريق في حي العربي، شمالي الموصل، مما أسفر عن اصابة رئيس لجنة الاعمار في مجلس المحافظة عبد الرحمن الوكاع، ورئيس لجنة النزاهة في المجلس غانم عبيد، بجروح متفاوتة"، موضحا أن "النجيفي لم يصب بأي أذى".
- قال مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة انفجرت ،ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش اثناء مرورها في قرية الخرار (25 كم جنوب الموصل )، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة عقيد وأصابة ضابط اخر بنفس الرتبة ايضا كان برفقته ،وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مدني بالقرب من منزله في منطقة حي موصل الجديدة، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور سيارة مدنية على طريق عام في قرية الجرن، (20 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن مقتل سائقها وشخص كان برفقته في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- افاد مصدر امني، اليوم الاثنين، بان "عبوة لاصقة وضعت في سيارة اجرة انفجرت داخل مراب النقل الخارجي (كراج بغداد) وسط محافظة كركوك وأدى انفجارها إلى اصابة مدني بجروح والحاق اضرار مادية بالعربة والعربات المجاورة لها".
- أفاد مصدر امني في قيادة الفرقة الثانية عشرة،اليوم الاثنين، بأن مسلحين مجهولين هاجموا ،اليوم، نقطة تفتيش تابعة للواء 47 التابع للفرقة 12 في عمليات دجلة ،بقرية خربة عزيز بناحية الرياض ،(غربي محافظة كركوك 45 كم)، واشتبكت مع عناصرها ، مما أسفر عن جرح ضابط برتبة ملازم اول وجنديين بجروح متفاوته" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بان "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية في أحدى الساحات الفارغة بقرية بلاوة التابعة لقضاء الدبس (35 كم شمالي غرب كركوك)"، مبينا أن "الجثة كانت موثوقة اليدين وبدت عليها طلقات نارية في منطقة البطن والظهر".
- أعلنت قيادة عمليات دجلة، اليوم الاثنين، عن إن "قوة من عمليات دجلة نفذت، ظهر اليوم، عملية أمنية في ناحية السعدية، (90 كم شمال شرق بعقوبة) بمحافظة ديالى ، أسفرت عن مقتل احد المسلحين واعتقال تسعة موضحا أن "العملية أسفرت عن تدمير سيارة كانت مزودة بأحادية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى،اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة بأتجاه موظف في دائرة زراعة ديالى يدعى صبري احمد حسن لدى خروجه من منزله في منطقة بابا الدرب، وسط بعقوبة، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- اتهمت النائبة عن محافظة ديالى منى العميري،الاثنين، من سمتها "تنظيمات هجينة" بالوقوف وراء سلسلة اعمال العنف التي عصفت ببعض مناطق المحافظة مؤخراً، مؤكدة أن هناك ارادة "شريرة" تسعى لإعادة الاوضاع الى المربع الاول.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كربلاء، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، بعد ظهر اليوم، من اعتقال مسلحين لدى مرورهما بسيارة نوع (اوبل) بنقطة تفتيش للشرطة عند مدخل الشمالي لمحافظة كربلاء من جهة العاصمة بغداد"، مبينا أن المسلحين كانا يحاولان التسلل إلى المحافظة من ناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل)، بسبب العمليات العسكرية التي تشهدها الناحية".
- أعلن حزب العمال الكردستاني، الاثنين، أن"في الساعة التاسعة من صباح الاثنين قصف الجيش التركي منطقة حفطنين الحدودية التابعة لمحافظة دهوك بشكل مكثف"، مؤكدأ "وقوع إشتباكات في المنطقة ذاتها عندما حاول الجيش التركي محاصرة المنطقة تمشيطها.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، عصر اليوم، الرصاص من أسلحة رشاشة تجاه إمام وخطيب جامع محمد رسول الله وسط سامراء (40 كم جنوبي تكريت)، بعد خروجه من الجامع، مما أسفر عن مقتله في الحال".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 24/ 2/ 2014