المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 9/2/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-02-09, 10:47 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 9/2/2013

- أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة، اليوم السبت، بأن ما لا يقل عن 105 من عناصرها سقطوا بين قتيل وجريح بقصف بالصواريخ وقذائف الهاون على مخيم ليبرتي غربي بغداد الذي تم نقل عناصرها إليه من معسكر أشرف قبيل الانسحاب الأميركي من العراق.
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح السبت، النار من أسلحة كاتمة للصوت صوب ضابط برتبة رائد في مكتب مكافحة العامرية، لدى مروره بسيارة حكومية نوع نيسان في حي الجامعة غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدينة تعود لضابط برتبة رائد في الشرطة يدعى تحسين علي، انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مرورها في منطقة الحي الصناعي،وسط تكريت، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- كشف محافظ بابل عن وجود مخطط جديد لاستهداف المناطق الآمنة في محافظة بابل.
- قال مصدر في الشرطة : إن شرطيا قتل على الفور بعد ان فتح مسلحين مترجلين النار عليه وهو في دوريته بشارع خالد ابن الوليد وسط الموصل .
- ذكر مصدر أمني في شرطة ذي قار ان " شرطة ذي قار استنفرت كافة قواتها وقامت بنشر نقاط التفتيش المتحركة والثابتة ونشر القطعات العسكرية في المناطق والأماكن العامة والأسواق المحلية في المحافظة ".
- قال مصدر مطلع في تصريح لموقع إخباري إن "أربعة طائرات حربية تركية قصفت، فجر اليوم قرية زار كلي التي تسكنها 40 أسرة تعتمد على الزراعة وتربية المواشي".وأضاف المصدر أن "القصف استمر لأكثر من نصف ساعة،مشيرا إلى انه أسفر عن تدمير الطريق الرئيسي المؤدي للقرية، فضلا عن قطع التيار الكهربائي عنها وعن قريتين اخريتين".
- أفاد مصدر امني أن"مسلحين مجهولين هاجموا نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية الفوج الثاني في منطقة[البهبهان]التابعة لناحية جرف الصخر شمالي المحافظة ما أدى إلى اشتباكات مسلحة دون حدوث خسائر".
- أعلن مصدر امني في محافظة نينوى،أن عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفةً دورية للشرطة الاتحادية في منطقة الزنجيلي غربي الموصل، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى, السبت, بأن مدنيا قتل وأصيب خمسة آخرون بينهم جندي بانفجار عبوة جنوب بعقوبة، فيما تم اعتقال متهمين اثنين بـ"الإرهاب"، شمال غرب المدينة
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان قوة أمنية عثرت على جثة شابة مجهولة الهوية قضت رميا بالرصاص شرقي بغداد.
- وذكر مصدر امني أن "عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت في منطقة حي جهاد غرب بغداد مما أدى إلى إصابة 3 مدنيين بجروح متفاوتة "


مشروع عراق الفاروق
السبت 9/2/2013