المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 25/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-26, 10:30 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 25/2/2014
- نفت وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، توقيع أي عقد مع أي شركة ايرانية لتوريد اسلحة للعراق وأوضحت الوزارة أنه "بناءا على حاجة القوات المسلحة لبعض الاعتدة للاسلحة الخفيفة ومعدات الرؤيا الليلية لسد نقص بعض الوحدات تم استدراج عروض شركات دولية عديــدة منهـا، بلغاريا والجيك وبولونيا وصربيا والصين واكورانيا وباكستان،وغيرها من شركات تلك الدول"، مبينة أن "تلك الشركات قدمت عروضها التسعيرية وجداول للتجهيز وقد قدمت هيئة الصناعات الدفاعية الايرانية عروضها أيضا".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن " مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحة رشاشة، مساء اليوم، شيخا لعشيرة الجنابات عندما كان يستقل سيارته في منطقة المدائن جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله بالحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة انفجار السيارة المفخخة التي انفجرت، مساء اليوم، قرب حسينية البوشجاع في منطقة الكرادة داخل وسط بغداد، ارتفعت إلى 5 قتلى و14 جريحا".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "جنديا ينتمي إلى فوج حماية المنطقة الخضراء أقدم، مساء اليوم، على الانتحار بإطلاق النار على نفسه من سلاحه الشخصي أثناء الواجب بالقرب من مجلس محافظة بغداد في منطقة الصالحية وسط بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مشاجرة وقعت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بين اسرتين من عشيرتين في شارع ستين بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، تطورت إلى أستخدام الاسلحة الرشاشة، مما أسفر عن إصابة شخصين بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة تعود لمحامي انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها بالقرب من جامع حاتم السعدون في حي أسيا بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بإن "مسلحين مجهولين هاجموا باسلحة خفيفة شرطيا يقود سيارته الشخصية فاردوه قتيلا في حي الشفاء غربي الموصل"، مبينا ان "الشرطي كان يتمتع باجازته الاعتيادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على جثة رجل مجهول الهوية عليها آثار اطلاقات نارية في منطقة الرأس والصدر في منطقة حي النور شرقي الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في شارع بغداد، غربي الموصل، مما اسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخر بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت،ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في قضاء الحضر (120 كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم في الشرطة واصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في قيادة الفرقة الثالثة للشرطة الاتحادية في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "محكمة قوى الأمن الداخلي أصدرت، اليوم، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق أربعة منتسبين من الشرطة الاتحادية، لادانتهم بالارهاب، مبينا أن "المدانيين كانوا يخططون لاغتيال قائد الفرقة الثالثة شرطة اتحادية الفريق الركن مهدي صبيح الغراوي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة في منطقة الفوسفات شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتل عنصر في الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة.
- أفاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بمقتل واصابة 9 اشخاص في انفجار سيارة مفخخة في ناحية السعدية، 80 كم شمال شرق بعقوبة بمحافظة ديالى . وقال المصدر أن "سيارة مفخخة انفجرت في قرية الزركوش، وادى انفجارها إلى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة ستة اخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى ، اليوم الثلاثاء، بان " عبوة ناسفة ، انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة حافلة تقل معلمين ومعلمات مدارس ابتدائية في قربة ابو خميس بناحية بهرز ( 20 كم جنوبي بعقوبة)، مما اسفر عن اصابة 10 معلمين واصابة ثلاثة معلمات بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بالعجلة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بان "قوات الجيش التي تسيطر على أجزاء واسعة من حي الملعب وشارع 20 وسط الرمادي تمكنت، بعد ظهر اليوم، من قتل ثلاثة انتحاريين حاولوا استهدف القوات المنتشرة هناك".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة المدخل الرئيسي لمجلس محافظ الانبار وسط الرمادي، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود من المكلفين بحماية المجلس وإصابة 14 آخرين بينهم سبعة من عناصر الشرطة، وإلحاق أضرار مادية بالمدخل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في ناحية ينكجة، جنوبي قضاء طوز خورماتو،(90كم شرق تكريت)، مما أسفر عن إصابة ضابط برتبة نقيب وثلاثة من عناصر النقطة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة تل الجراد شمالي غرب قضاء بيجي،(40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر النقطة وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كربلاء، اليوم الثلاثاء، بإن " عبوة ناسفة، انفجرت، مساء اليوم ، مستهدفة رتلا عسكريا للجيش العراقي لدى مروره في منطقة الروضة التابعة لقضاء عين التمر 110 كم غرب كربلاء، مما اسفر عن مقتل اربعة جنود وإصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 25/ 2/ 2014