المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحذر من إعطاء الطفل الدواء مع العصير !


الحياة أمل
2014-02-27, 09:58 AM
http://store2.up-00.com/2014-02/1391675824722.png

يرغب الكثيرون بتناول قرص أو كبسولة الدواء مع العصير أو غيره من المشروبات ،
أو قد تعطي الأم طفلها أحد العصير للتخلص من طعم الدواء في فمه ،
فهل هذا صحيح ؟
تحتوي العصائر بأنواعها على الكثير الفيتامينات والمعادن مثل : الكالسيوم و الحديد و المغنيسيوم،
وأحيانا تتفاعل بعض أنواع الأدوية مع هذه الفيتامينات أو المعادن.
فمثلا

شرب الدواء مع عصير الجريب فروت يمكن أن يفقد الدواء فاعليته.

أما القهوة أو الشاي فيحتويان على مادة التانين التي تؤثرعلى فعالية الدواء.

أما بالنسبة للحليب فيحتوي على الكالسيوم والذي قد يتفاعل مع مكونات الدواء.

لذلك ينصح بشرب أقراص وكبسولات الدواء مع الماء فقط .



:111:
http://store2.up-00.com/2014-02/1391675824621.png

ـآليآسمين
2014-02-27, 01:58 PM
أحسنت أخية
اسعد الله قلبكـ ورضي عنكـ
:111:

الحياة أمل
2014-02-28, 08:40 AM
ولك بمثل مآدعوت
أسعدك ربي ...~