المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 28/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-03-01, 11:00 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 28/2/2014
- أعلنت رئاسة الأركان التركية، الجمعة، عن إن "قوات حرس الحدود التركية ضبطت انبوبا مخفيا تحت الأرض بطول 500 متر في منطقة شمدينان الواقعة على الحدود العراقية والتابعة لولاية هكاري التركية"، مبينة أن "الخط يستخدم لتهريب الوقود عبر حدود العراق وتركيا".
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم الجمعة، بأن "قوة من طيران الجيش، وأثناء تنفيذها لواجب الحماية المسلحة لقطعاتنا العسكرية، تمكنت من قتل سبعة قناصين في منطقتي ابراهيم بن علي والشورتان، غرب بغداد"، موضحا أنه "تم حرق عجلتين كانتا تقل مسلحين وتدمير أسلحتهم خلال العملية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبي في منطقة سبع البور شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بان "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثتين تعودان لرجلين مجهولي الهوية مرميتان على جانب الطريق في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد"، مبينا أن "الجثتين بدت عليهما أثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "قوات الشرطة أغلقت ساحة كهرمانة في منطقة الكرادة باتجاه ساحة الفردوس وسط بغداد، فضلا عن إغلاق عدد من شوارع الكرادة"، مبينا أن "أسباب الغلق جاء على خلفية التفجيرات التي ضربت العاصمة يوم أمس".
- أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، نقطة تفتيش تابعة للجيش بمنطقة الزيدان التابعة لقضاء ابو غريب غربي بغداد، ما أسفر عن إصابة ضابط وأربعة جنود بجروح مختلفة".
- أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن "قوة امنية عثرت، مساء اليوم، على ثلاث جثث مجهولة الهوية مرمية بإحدى الساحات الترابية بمنطقة الدسيم الواقعة في اطراف مدينة الصدر شرقي بغداد"، موضحاً أن "الجثث بدت عليها آثار اطلاقات نارية".
- اعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش، اليوم الجمعة، صدور امر بتوسيع قاطع عملياتها ليشمل منطقة جديدة تزيد مساحتها عن 1200 كم جنوب محافظة نينوى، مؤكدا ان الفرقة تنفذ عمليات امنية منذ عشرة ايام في مساحة قاطعها الجديد.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة ، بأن " سيارة مفخخة، إنفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية لقوات البيشمركة الكردية لدى مرورها على الطريق العام المؤدي الى منطقة الشلالات في حي القاهرة شمالي الموصل، مما ادى الى اصابة مدنيين اثنين صادف مرورهما لحظة وقوع الانفجار"، مبينا أن " أيا من عناصر الدورية لم يصابوا بأذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في قرية أم المصايد،(35كم غربي الموصل)، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم وشرطي وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلن المجلس المحلي في قضاء المقدادية / محافظة ديالى ، اليوم الجمعة، عن وضع خطة منظمة لنصب كاميرات مراقبة في الشوارع الرئيسة لدعم الامن والاستقرار، وفيما توقع نصب الكاميرات في الاشهر القادمة بعد استكمال خرائط نشرها وتوفير المبالغ المالية،أكدت ان الوضع في المقدادية يسير نحو "منزلق خطير"، محذرة من فقدان نعمة الامان في القضاء.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، مزرعة في منطقة شفته وسط بعقوبة، وقاموا بإطلاق النار من أسلحة رشاشة باتجاه ثلاثة رجال وامرأة، مما أسفر عن مقتلهم في الحال"، مبينا أن "الضحايا من أسرة واحدة".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، عن إن "اشتباكا مسلحا، اندلع ، اليوم، بين قوة خاصة من سوات وعناصر مسلحة، في منطقتي السعدية وحوض حمرين(80 كم شمال شرق بعقوبة)، مما ادى الى مقتل المدعو محمود طلب جزاع ومساعده مروان طلال وإعتقال عنصر ثالث)".
- حذرت غيداء كمبش النائبة عن ائتلاف متحدون للأصلاح بزعامة اسامة النجيفي ،اليوم الجمعة، من خطورة انهيار الأوضاع الأمنية داخل قضاء المقدادية شمال شرق محافظة ديالى ، وسط تكرار مسلسل الاغتيالات وعمليات الخطف، وفيما طالبت الحكومة بالقصاص من فرق الموت التي "تفتك بالأبرياء" ،دعت اهالي المقدادية الى عدم إفساح المجال أمام الدعوات المشبوهة لمغادرة منازلهم تلبية لإرادة التطرف.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة النهرية انتشلت، بعد ظهر اليوم، جثة وسام سواد العزاوي، كانت تطفوا في النهر بالقرب من جسر الشريف الرضي وسط بعقوبة"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أطلاقات نار في الرأس والبطن"وكان قد اختطف قبل اسبوعين من قبل مليشيات مسلحة .
- اعلنت محافظة ديالى، الجمعة، عن استحصال موافقة القيادات الامنية العليا بدخول مركبات الحمل الكبيرة لمدينة بعقوبة على مدار الساعة، مشيرا الى قرب تفعيل محطات قياس الاوزان للمركبات لمنع تضرر الشوارع.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين اليوم، الجمعة، بأن "عبوة لاصقة انفجرت في سيارة خليل ذياب ابراهيم الموظف في ديوان الوقف السني بمحافظة صلاح الدين خلال مروره بشارع الزهور وسط تكريت مما أدى الى مقتله في الحال واصابة ابنه بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه عنصر في قوات الرد السريع سوات لدى مروره في منطقة الساحل الأيسر شرقي قضاء الشرقاط،(120كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- كشفت اللجنة الأمنية لمناطق شمال محافظة بابل،،اليوم الجمعة، عن أن " قوة أمنية مشتركة من استخبارات بابل واللواء 31 من الجيش العراقي تمكنت ،صباح اليوم، من ألقاء القبض على ثلاثة من منفذي الهجوم بقذائف الهاون على قضاء المسيب خلال عملية امنية في منطقة البهبهان التابعة لناحية جرف الصخر، ( 60 كم شمال بابل ).
- اعلنت مديرية شرطة محافظة بابل، الجمعة، عن إن "قوة من الشرطة والجيش العراقي نفذت، فجر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في اقضية المسيب، (45 كم شمالي بابل )، وناحيةجرف الصخر، (35 كم شمالي بابل)، وناحية جبلة، (35 كم شمالي شرق بابل)، وناحيةالمدحتية، (16 كم جنوبي بابل)، وناحية القاسم، (22 كم جنوبي بابل)، واسفرت عن اعتقال 39 مطلوبا بتهم ارهابية وجنائية ".
- حذر وزير الدولة لشؤون المحافظات، اليوم الجمعة، من تدهور الوضع الامني في محافظة كركوك وتاثيره على عموم العراق، مؤكدا ان العراق لايخوض حربا على مجاميع مسلحة ولكن يواجه دولا تريد افشال التجربة الديمقراطية فيه، فيما اكد قادة عسكريون في المحافظة ان قوات الجيش "تسيطر على الاوضاع".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة البصرة ،اليوم الجمعة، عن افتتاحها جزءا من مشروع كاميرات المراقبة في منطقة الجزائر وسط مدينة البصرة، وفيما بينت أن عدد الكاميرات المنصوبة بلغت22 كاميرا مرتبطة بسيطرة الكترونية، اشارت الى افتتاح منظومات مراقبة اخرى في اماكن حساسة وحيوية.
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار ،اليوم الجمعة، بأن "أنتحاريا يرتدي حزاماً ناسفاُ ،فجر نفسه ،صباح اليوم، مستهدفا نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في حي البكر وسط قضاء هيت (70 كم غرب الرمادي) ،مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود إصابة سته اخرين بجروح متفاوتة".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 28/ 2/ 2014