المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 1/3/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-03-02, 11:02 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 1/3/2014
- اعلنت بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي)، اليوم السبت، عن مقتل وإصابة 3580 عراقيا بعمليات عنف في مناطق متفرقة من البلاد خلال شهر شباط الماضي، واكدت أن تلك الحصيلة شملت الضحايا المدنيين في محافظة الانبار، فيما دعت الجهات السياسية وقادة المجتمع المدني ورجال الدين إلى "جمع الصفوف في مواجهة التهديدات الارهابية التي تتعرض لها البلاد
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على أربع جثث تعود لرجال مرمية على جانب الطريق في منطقة الطارمية، شمالي بغداد، وعليها أثار طلقات نارية في الرأس والصدر"، مبينا أن "القتلى الأربعة هم من مجموعة يبلغ عددها ثمانية مدنيين كانوا يستقلون سيارة باص نوع (كيا) اختطفوا الخميس الماضي في منطقة الطارمية نفسها".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "اشتباكا اندلع بين قوة من استخبارات بابل ومسلحين أثناء مهاجمة مقرا لهم في ناحية أللطيفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم دون وقوع أية خسائر بين عناصر الاستخبارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة شارع فلسطين، شرقي بغداد، اسفرت عن اعتقال ثلاثة رجال وامراتين يشكلون عصابة للخطف والتسليب والسرقة".
- أفاد مصدر في وزرة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قضاء ابو غريب، غربي بغداد، مما أسفر عن إصابة ستة مدنيين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة النباعي، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة تعود لضابط برتبة ملازم في وزارة الدفاع انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في ناحية الوحدة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية السيارة".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، أن "قوة من اللواء 45 تمكنت، صباح اليوم، بعملية امنية من قتل قناص في منطقة السعدان، غربي بغداد".وفي سياق متصل أشارت القيادة إلى أن "قوة من مقر اللواء الـ65 تمكنت من تفجير 18 عبوة ناسفة تحت السيطرة في منطقة الزيدان التابعة لقضاء ابو غريب، غربي بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية ومادية".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، ان "قوة من اللواء 43 تمكنت من تحرير مختطفة وإلقاء القبض على الخاطفين في منطقة بوب الشام، شمالي بغداد وأضافت القيادة أن "من بين الخاطفين امرأتين" .
- أعلنت قيادة الفرقة الثالثة من الشرطة الاتحادية، اليوم السبت، عن ان "قوة من الفرقة الثالثة شرطة الاتحادية تمكنت في عملية امنية نفذتها غربي الموصل / محافظة نينوى من الاستيلاء على معمل لصنع الدوائر الإلكترونية الخاصة بتفجير القنابل بكامل معداته واضافت القيادة في بيانها انه "جرى خلال العملية اشتباك مع المسلحين ما ادى الى مقتل احدهم واعتقال 16 آخرين وضبط حزامين ناسفين".
- اعلنت وزارة الدفاع، اليوم السبت، "تدمير معسكرات" للمسلحين خلال حملة امنية جنوبي محافظة نينوى، والقاء القبض على 3 من المسلحين، فيما افاد مصدر من شرطة المحافظة بان قوة مكافحة المتفجرات في نينوى تمكنت من ابطال مفعول سيارة مفخخة موضوعة امام مستشفى.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اوقفوا، عصر اليوم، سيارة باص نوع (كيا) لدى مرورها على طريق عام في منطقة دورة قاسم الخياط، غربي الموصل، وأجبروا شخصا على الترجل من الباص واقتادوه الى جانب الطريق وقتلوه رميا بالرصاص بطريقة الاعدام".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سائق باص نوع (كوستر) لدى مروره في منطقة موصل الجديدة، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة على نقطة تفتيش لقوات الصحوة والشرطة في منطقة مفتول بناحية أمرلي جنوبي قضاء طوز خورماتو،(90 كم شرق تكريت)، مما أدى الى مقتل عنصري صحوة وإصابة سبعة آخرين وضابط برتبة مقدم شرطة بجروح".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم السبت، بان "قوات من الشرطة نفذت ،اليوم، عملية امنية في منطقة الساحل الايسر شرقي قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن ألقاء القبض على المدعو فلاح حماده عصمان، مبينا ان "العملية استندت الى معلومات استخبارية" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "قوة من عناصر الصحوة والشرطة نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية دهم وتفتيش في منطقة المجمع السكني، جنوبي قضاء الدور، شرقي تكريت، اسفرت عن اعتقال المدعو أحمد المرسومي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، محلا تجارياً غربي قضاء طوزخورماتو ( 90 كم شرقي تكريت)،وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاه صاحب المحل، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم السبت، بان "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة تعود لاحد عناصر الفرقة الـ12 في الجيش العراقي يدعى ايمن ابراهيم بالقرب من قرية اعتيره التابعة لقضاء الدبس، شمالي غرب كركوك"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة تعود لآمر فوج أسناد ناحية العباسي المدعو نايف حسين نعمة انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها بالقرب من ناحية العباسي التابع لقضاء الحويجه، (75 كم غربي كركوك)، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم السبت، بأن "صاروخ كاتيوشا سقط، ظهر اليوم، على منزل في منطقة حي تسعين، وسط كركوك، مما أسفر عن إصابة رجل وزوجته واثنين من اطفالهما بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنزل".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار،اليوم السبت، بأن "إشتباكا مسلح اندلع، ظهر اليوم، بين قوة مشتركة من قيادة عمليات الانبار وأبناء العشائر في منطقة حي التأميم، جنوبي الرمادي، مما اسفر عن مقتل تسعة من المسلحين"، مبينا أنهم "كانوا يخططون لمهاجمة مراكز الشرطة ونقاط تفتيش للجيش".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم السبت، بأن "عناصر مسلحة تستقل سيارات رباعية الدفع هاجمت، ظهر اليوم، نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي بالقرب من جسر الجزيرة وسط ناحية الخالدية، (20 كم شرقي الرمادي)، مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بدورية نوع همر، فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
- أعلنت قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم السبت، ان "قوة مشتركة من قيادة عمليات الانبار وبمساندة أبناء العشائر تمكنت، صباح اليوم، من تطهير منطقة البو علي الجاسم، شمالي الرمادي".
- أفاد مصدر بقيادة عمليات محافظة الانبار، السبت، بأن "قوات الجيش اغلقت، مساء اليوم، كافة الجسورالمؤدية الى مدينة الرمادي بشكل كامل، وانتشرت بشكل واسع في الاحياء الشمالية والشرقية في المدينة".
- أفاد مصدر طبي في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار، السبت، بأن "قصفا عنيفا استهدف، مساء اليوم، أحياء نزال والعسكري والوحدة والمعلمين في الفلوجة، أسفر عن إصابة 11 مدنيا بينهم أربعة أطفال بجروح متفاوتة، الى جانب تضرر ستة دور سكنية".
- افاد مصدر امني في محافظة ديالى، السبت، بان "عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين بالقرب من منزل مدير ملاحظية الوقف السني وسط قضاء بلدروز ( 30 كم شرقي بعقوبة) انفجرتا بشكل مزدوج، ما اسفر عن مقتل امراة واصابة اخرى وطفل صغير تصادف وجودهم مع لحظة الانفجار".

مشروع عراق الفاروق
السبت 1/3/ 2014