المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 2/3/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-03-03, 10:10 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 2/3/2014
- أفاد مصدر امني، اليوم الأحد، بأن "موظفا في وزارة الصناعة فارق الحياة اثر انفجار عبوة من النوع اللاصق كانت مثبتة في سيارته، في منطقة الغزالية غربي بغداد".وأضاف المصدر أن "شخصا قتل واصيب اربعة اخرون في انفجار عبوة ناسفة قرب محلات تجارية في قرية الدرعية بمنطقة المدائن جنوب بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم ، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في ناحية الرضوانية، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بان "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة موكب وكيل وزارة الكهرباء لشؤون الانتاج خالد حسن، لدى مروه في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد أفراد حمايته وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بإحدى سيارة الموكب"، مبينا أن حسن لم يصب "بأي أذى".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، محلا لبيع الاجهزة الكهربائية في منطقة جسر ديالى، جنوبي شرق بغداد، وأطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه صاحبه، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن عبوة ناسفة، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها قرب قرية تل الذهب بناحية يثرب جنوبي قضاء بلد(80كلم) جنوب تكريت.،مما ادى الى مقتل اثنين من عناصرها والحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة بإسناد من قوات الصحوة، نفذت عملية أمنية في القرى الشرقية لمدينة تكريت، ما أسفر عن إلقاء القبض على المدعو خالد هاشم العجيلي، ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة، ظهر اليوم، باتجاه سيارة مدنية يستقلها عنصر من قوات سوات لدى مروره في ناحية الصينية التابعة لقضاء بيجي (40 كم شرق تكريت)، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في تقاطع الحويش وسط قضاء سامراء (40 كم جنوبي تكريت)، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية تابعة لمغاوير قيادة عمليات سامراء، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار على شرطي كان يتمتع بإجازته، وذلك قرب منزله، في منطقة باب لكش، وسط الموصل، ما أدى إلى مقتله فوراً".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة القوا، بعد ظهر اليوم، قنبلة يدوية باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في منطقة البورصة، غربي الموصل، مما أسفر عن إصابة احد عناصرها بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "قوة من شرطة نينوى نفذت حملة دهم وتفتيش، صباح اليوم، في منطقة باب السراي وسط الموصل، أسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه احد عناصر الشرطة بالقرب من منزله في ناحية المحلبية، (40 كم غربي بغداد)"، مبينا أن "الشرطي كان يتمتع بإجازته الطبيعية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة عجلة مدنية لدى مرورها في تقاطع الحي العسكري جنوب شرق كركوك، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة .
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية تعود لاحد عناصر الجيش العراقي انفجرت، صباح اليوم، داخل منزله في منطقة حي واحد حزيران، جنوبي كركوك، مما أسفر عن إلحاق اضرار مادية بالسيارة و المنزل".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة تعود ضابط برتبة رائد في قوات الصحوة يدعى حاتم عبد جاسم لدى مرورها بالقرب من قرية لزاكه التابعة لقضاء الحويجة، (55 كم جنوبي غرب كركوك)، مما اسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة موكب تشييع القيادي بصحوة الحويجة لدى مرورهم قرب قرية المنزلة التابعة لقضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ستة آخرين من المشاركين بالتشييع".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الأحد، بان "اشتباكا عنيفا اندلع، بعد ظهر اليوم، بين قوات التدخل السريع ومسلحين ، في مناطق جزيرة البو ذياب والبو فراج والبو الجاسم شمالي الرمادي، مما أسفر عن مقتل سبعة واعتقال ستة آخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الأحد، بأن "سيارة مدنية تستقلها عائلة مكونة من ستة اشخاص تعرض لقصف، مساء اليوم، في منطقة عامرية الفلوجة (20 كم جنوبي الفلوجة) اثناء محاولتهم الهروب من القضاء، ما اسفر عن مقتل العائلة بالكامل في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأحد، بأن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بالتعاقب بالقرب من منزل رئيس ملاحظية الوقف السني احمد الكيلاني في قضاء بلدروز، (50كم شرقي بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة مدنيين اثنين صادف مرورهما لحظة وقوع التفجير"، مبينا أن الكيلاني لم يصب "بأي أذى".
- أعلنت دائرة الدفاع المدني في محافظة ديالى، الأحد، عن إن "فرق الدفاع المدني تمكنت، عصراليوم، وفي وقت قياسي من اخماد حريق كبير اندلع في اربعة بساتين زراعية متجاورة قربقرية شفته (2 كم جنوب بعقوبة)"، مشيرا الى أن "النيران التهمت نحو 15 دونما من البساتين، فيما لم تسجل اية خسائر بشرية".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة، عصر اليوم، باتجاه سيارة محامي لدى مروره بقضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت محافظة بابل، اليوم الاحد، قرار إقامة مداخل نظامية رئيسة بين حدود الأراضي التي تمسكها قيادتا عمليات الفرات الأوسط وعمليات الانبار في شمال بابل، فيما قررت إعادة النظر بتشكيلات الشرطة الاتحادية في شمال بابل، وتشكيل لجنة تتخذ على عاتقها اعادة هيكلية القوات الأمنية، اكدت إعادة النظر بالمشاريع الخدمية مع أعطاء الأولوية الى منطقة جرف الصخر وقضاء المسيب".
- أعلنت وزارة الداخلية، الأحد، عن إن "قوة من شرطة محافظة البصرة ألقت القبض على عصابة سطو مسلح"، مبيناً أن "أفراد العصابة اعترفوا خلال التحقيقات الأولية بعدد من جرائم السطو المسلح والسرقة في مختلفة مناطق المحافظة". وأضاف معن أن "شرطة البصرة تمكنت أيضاً من القبض على 42 مطلوباً وفق قضايا جنائية مختلفة في حين عثرت على أربعة صواريخ نوع كراد وعملت على إبطالها دون أية خسائر".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 2/3/ 2014