المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتجاج في موريتانيا بعد حادثة تدنيس مصاحف ومقتل طالب خلالها


الحياة أمل
2014-03-03, 10:15 PM
مقتل موريتاني على خلفية تدنيس مصاحف

المسلم ـ وكالات | 1/5/1435 هـ
http://www.almoslim.net/files/images/thumb/1_541412_1_34-thumb2.jpg

قتل طالب موريتاني، اليوم الإثنين، أثناء مواجهات بين الشرطة ومحتجين على واقعة "تدنيس مصاحف"، شهدها أحد مساجد مقاطعة "تيارت" بالعاصمة نواكشوط، أمس الأحد.


وقال مصدر بـ"المبادرة الطلابية للدفاع عن القضايا العادلة ولمناهضة الاختراق الصهيوني"، لوكالة أنباء الأناضول، إن الضحية يدعي "أحمد ولد حمود"، وقد فارق الحياة فور وصوله للمستشفي الوطني بنواكشوط اليوم، متأثرا بإصابته بقنبلة مسيلة للدموع في البطن أثناء تفريق الشرطة للمتظاهرين".

ولم تعلق الشرطة الموريتانية على الواقعة حتى الساعة 12:22 تغ.

بدوره، قال وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية سيد محمد ولد محم ، إن الحكومة "تتعامل بجدية وصرامة مع حادثة تدنيس المصحف الشريف وتعمل أجهزتها الأمنية باحترافية ومسؤولية لكشف كل ملابسات الحادث الذي يمس مشاعر المسلمين وينتهك مقدساتهم".

وقال الوزير في تصريحات مشتركة له الإثنين مع وزير الشؤون الإسلامية؛ إن كل ملابسات حادث تمزيق وتدنيس المصحف لم تتضح بعد، وإن الأجهزة الأمنية بدأت التحقيق في الحادثة، كما أن الدولة تتحمل كامل المسؤولية في متابعة وملاحقة من أقدموا على هذا الفعل المستنكر، وسيتم إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

من جهته، قال إمام مسجد خالد بن الوليد محمدون ولد محمد سالم، إن أربعة أشخاص مجهولي الهوية دخلوا المسجد، وأزاحوا أربعة نسخ من المصحف ودنسوها بإلقائها في دورة مياه المسجد.

وكان المصلون في المسجد قد فوجئوا عقب صلاة المغرب أمس الأحد بوجود بعض أوراق المصحف ممزقة وملقاة على الأرض، وبعضها الآخر ملقى في مراحيض المسجد.

وخرج سكان العاصمة فجر الاثنين محتجين على ما حدث، ومطالبين بإنزال أشد عقوبة على مرتكبي الحادثة، بعد أن انتشر الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

أما الرئيس الموريتاني فقد اتصل بإمام المسجد ليعرف منه تفاصيل ما حدث.

يذكر أن موريتانيا شهدت خلال السنتين الماضيتين حوادث أخرى حيث ينتشر الإلحاد بشكل تصاعدي فيها، منها تمزيق المصحف، وإهانة المقدسات الدينية، وسب رسول الإسلام محمد "صلى الله عليه وسلم"، وإحراق الناشط الحقوقي ولد عبيدي لبعض الكتب الفقهية للمذهب المالكي، وانتهت بتمزيق المصحف وتدنيسه في الحادثة الأخيرة، بحسب ما أكد الصحفي الموريتاني السيد هاشم لبي بي سي.

عبدالرحمن
2014-03-03, 11:48 PM
حَسبُنآ اللهُ وَنِعمَ الوَكيلْ