المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القوات الامنية مرعوبه من مظاهرات الانبار في الجمعة القادمه !!


العراقي
2013-02-11, 04:27 PM
أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن القوات الأمنية منعت مواطني محافظة صلاح الدين ونينوى من الدخول إلى العاصمة بغداد، تخوفا من مشاركتهم في تظاهرات الجمعة المقبلة التي تنوي لجان التظاهرات في المحافظات الغربية أقامتها في العاصمة.
http://www.shakwmakw.com/wp-content/uploads/2013/02/4033.jpg (http://www.sunnti.com)
وقال المصدر في حديث إلى ( المدى برس)، إن “القوات الأمنية المرابطة عند بوابة العاصمة بغداد في قضاء التاجي تمنع منذ فجر اليوم، المواطنين من أهالي محافظتي صلاح الدين ونينوى بعد تدقيق هوياتهم من العبور إلى بغداد”،
مبينا أن “العشرات من المواطنين والسيارات تجمعوا عند مدخل التاجي بانتظار السماح لهم بالدخول لكن من دون جدوى”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية طالبت المواطنين بالعودة إلى محافظاتهم”، مؤكدا أن “ذلك الأجراء جاء تخوفا من الدعوة التي اطلقتها لجان التظاهرات في محافظة الأنبار للتظاهر في جامع ابو حنيفة بمنطقة الأعظمية، يوم الجمعة المقبل”.
من جانبه قال سعد لطيف وهو أحد المواطنين من اهالي محافظة صلاح الدين في حديث إلى ( المدى برس)، إنه توجه فجر اليوم، إلى العاصمة بغداد لانجاز بعض المعاملات، مؤكدا “تفاجئنا بان القوات الامنية عند مدخل قضاء التاجي منعتنا من الدخول إلى العاصمة وامرتنا بالعودة”.
وتسائل لطيف “هل اصبحت التظاهرات تشكل هذا الخطر على الحكومة حتى تمنعنا من زيارة بغداد”، وتابع قائلا “ذلك سيؤدي إلى تأخير اعمالنا وعزلنا عن اهلنا في العاصمة”.
ويأتي منع القوات الأمنية أهالي صلاح الدين ونينوى من الدخول إلى بغداد، بعد اقل من 24 ساعة على إعلان متظاهري ومعتصمي الأنبار، مساء أمس الأحد،( 10 شباط 2013)، تأكيدهم إقامة الصلاة في جامع أبو حنيفة في بغداد على الرغم من “تهديدات الحكومة”، وفي حين طالبوا مجلس الأمن الدولي بمحاسبتها “لأنها تمارس الإرهاب ضد شعبها”، شددوا على أن ما تقوم به الحكومة بـ”إيعاز من ملالي قم وطهران”، إنما “أدخل السرور في قلوب أبناء السنَّة وشجعهم على الاستشهاد”، مشبهين دخولهم إلى بغداد بـ”فتح مكة”.
واعلن متظاهرو الأنبار، في الثامن من شباط 2013، عن بدء “الزحف السلمي” إلى بغداد الأسبوع المقبل لأداء صلاة الجمعة في جامع أبي حنيفة بالأعظمية، داعين المراجع الشيعية في النجف وكربلاء إلى حضور الصلاة، وفي حين طالبوا الحكومة والأجهزة الأمنية بـ”توفير الحماية” لهم، هددوا بأنهم “سيسحقون رؤوس” مليشيات الدولة في حال التعرض لهم.


كما أعلن رئيس مؤتمر صحوة الأنبار، احمد أبو ريشة، في حديث إلى (المدى برس)، أول امس السبت (9 شباط 2013)، أن السنة في العراق سيبدأون بإداء الزيارة إلى العتبات المقدسة في أنحاء العراق، وطالب الحكومة العراقية بتأمين تلك الزيارات وضع ميزانية لها أسوة بما يصرف في زيارة الإمام الحسين، لافتا الى أن المعتصمين قرروا “ممارسة الطقوس الدينية إسوة بإخوانهم الشيعة :biggrin:”.
لكن القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية ردت على تكل الدعوات وأكدت أنها ستتخذ الإجراءات الأمنية المناسبة وستضرب “بيد من حديد” لإيقاف حالات “التمادي وزعزعة” الأمن الاجتماعي وتعطيل المفاصل الحيوية للدولة، محذرة بشدة الساعين لـ”استغلال” التظاهرات السلمية لتحقيق “مكاسبهم الخاصة” والذين يعملون على تشكيل جماعات مسلحة “خارج سلطة الدولة”.


نسأل الله تمر الامور بسلام

ورع البدو
2013-02-11, 05:04 PM
نسأل الله تمر الامور بسلام


يارب

بارك الله فيكم

الحياة أمل
2013-02-11, 08:09 PM
[...
نسأل الله أن يحفظ المسلمين
من كل شر

جزآكم الله خيراً
::/