المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 4/3/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-03-05, 11:18 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 4/3/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة، كانت مزروعة بالقرب من مطعم شعبي في منطقة المعامل شرقي بغداد ، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل أحد رواد المطعم وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة، كانت مزروعة بالقرب من مقهى شعبي في منطقة النهروان ، جنوبي شرقي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل أحد رواد المقهى وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "قوة مشتركة اعتقلت ، ظهر اليوم، مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب،لدى مروره في نقطة تفتيش بمدينة الصدر، شرقي بغداد.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة مفخخة كانت موضوعه على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، قرب محال تجارية، في منطقة الشعلة، شمالي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإلحاق أضرار مادية بالمحال التجارية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لموظف في وزارة العلوم والتكنولوجيا انفجرت، ظهر اليوم، لدى مروره بمنطقة الصليخ، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن اليوم الثلاثاء إن "قوة من اللواء 22 الفرقة السادسة قامت،مساء اليوم، بقتل ارهابي حاول زرع عبوة ناسفة في منطقة ام طاسة شمالي العاصمة بغداد". وكانت قيادة عمليات بغداد قد أعلنت اليوم ، عن اعتقال عدد من المطلوبين بتهمة "الإرهاب" وضبط مخبأ للعتاد بمناطق متفرقة من العاصمة.
- أفاد مصدر بمحافظة نينوى في قيادة فرقة المشاة الثانية في الجيش، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من فرقة المشاة الثانية نفذت عملية أمنية، مساء اليوم، في الساحل الأيسر، شرقي الموصل، اشتبكت فيها مع مجموعة مسلحة، ، ما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة سبعة من عناصرها فضلاً عن اعتقل 16 آخرين".
- أعلنت إدارة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، اتفاقها مع مجلس المحافظة على تشكيل هيئة أمنية عليا مشتركة بين الطرفين، مبينة أن الهيئة الجديدة ستتولى رسم السياسة الأمنية ومتابعة القضايا المهمة والحالات الطارئة بالتعاون مع القيادات الأمنية المحلية.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، صباح اليوم، عند مدخل مقر سرية للشرطة في منطقة حي 17 تموز، غربي الموصل"، مضيفا أن "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب المدخل انفجرت مستهدفة القوات الامنية التي هرعت إلى منطقة الحادث، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الشرطة وإصابة 10 آخرين بينهم مدنيون"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في منطقة حي 17 تموز، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، أن "قوة من شرطة نينوى نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة باب الطوب وسط مدينة الموصل، أسفرت عن اعتقال ستة مطلوبين بتهمة الإرهاب وبحوزتهم أربعة نماذج لهويات الأحوال المدنية مختومة وبدون أسماء ونموذج للجنسية العراقية".
- أفاد مصدر أمني في محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بأن الشرطة النهرية انتشلت مساء اليوم خمس جثث لأشخاص مجهولي الهوية، عليها آثار إطلاقات نارية، من نهر الفرات في قضاء المسيب، شمالي المحافظة،(100 كم جنوب العاصمة بغداد).
- أعلن رئيس لجنة شمال محافظة بابل الأمنية في مجلس المحافظة ثامر ذيبان، اليوم الثلاثاء، ان "مسلحين مجهولين فجروا، ظهر اليوم، احد المنازل السكنية في ناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل). وأضاف ذيبان "لم تحدث خسائر بشرية لان سكان المنزل كانوا خارجه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين، يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه عقيد في الشرطة يدعى لازم موسى عيسى التكريتي لدى مروره بسيارته في منطقة القادسية شمالي تكريت مما أدى الى مقتله في الحال وإصابة زوجته وطفليه بجروح متفاوتة"، مبينا ان هذا الحادث هو الثاني من نوعه الذي يطال ضابطا برتبة عقيد في الشرطة بمحافظة صلاح الدين خلال ساعات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مثبتة في سيارة مدنية تعود لضابط برتبة عقيد في الشرطة المحلية انفجرت، مساء اليوم، لدى مروها في منطقة القادسية شمالي تكريت، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "الحصيلة النهائية للتفجيرات بسيارة مفخخة واربعة انتحاريين داخل وخارج مبنى المجلس البلدي لقضاء سامراء بلغت، خمسة قتلى و47 جريحا بينهم نائب رئيس المجلس البلدي واثنين من أعضاء المجلس".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور سيارة نوع (كيا باص) على الطريق العام في منطقة ينكجه، جنوبي قضاء طوزخورماتو (90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن إصابة ستة مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة تل الذهب، جنوبي قضاء بلد، (80 كم جنوب تكريت)، مما اسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، ان " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مدنيين اثنين لدى مرورهم في منطقة الكرابلة بقضاء القائم (460 كم غرب الانبار) ، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارات دفع رباعي هاجموا، اليوم، ثكنة عسكرية في منطقة السجر التابعة لناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة مما أسفر عن مقتل جنديين اثنين واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة مع الحاق اضرار مادية بعدد من عجلات الجيش".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، ان "اشتباكا اندلع، صباح اليوم، بين قوة من قيادة عمليات الانبار وعناصر مسلحة كانوا يعتلون مباني مرتفعة بمناطق مختلفة من شارع 20، وسط الرمادي، مما أسفر عن مقتل أربعة قناصين دون وقوع خسائر في صفوف الجيش"
- أعلن قائد شرطة محافظة واسط اللواء رائد شاكر جودت، اليوم الثلاثاء بأن "مفارز مكافحة الإجرام التابعة لمديرية شرطة واسط، نفذت، مساء اليوم، عملية أمنية بالقرب من أحد المطاعم في حي الزهراء شمالي الكوت، مما أسفر عن اعتقال ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة لابتزاز المواطنين"، مبينا ان "قائدهم رجل يبلغ من العمر 34 عاما من اهالي محافظة بابل".
- أعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن إن "قوة من مكافحة الجرائم في محافظة كربلاء نفذت، مساء اليوم، عملية دهم وتفتيش في المحافظة، أسفرت عن اعتقال سبعة أشخاص يشكلون عصابة للسطو المسلح".
- أعلنت شرطة محافظة الديوانية، الثلاثاء، عن إن "عناصر سيطرة السنية التابعة إلى مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية في شرطة الديوانية، اعتقلت، اليوم، مطلوبين بحوزتهما سلاح وعتاد".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 4/3/ 2014