المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ورشة عمل حول المنظومة القانونية الجامعية


نادين العمري
2014-03-05, 02:46 PM
نظمت الدائرة القانونية والادارية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, ورشة عمل مشتركة مع الاقسام القانونية في المؤسسات التعليمية حول المنظومة القانونية الجامعية.

وتهدف الورشة, التي حملت شعار (المنظومة القانونية الجامعية , دراسة وتفعيل) الى تطوير وتنشيط العمل بين الاقسام المختصة بالشؤن القانية في الجامعات ووزارة التعليم.

وقال الوكيل الاداري لوزارة التعليم قاسم محمد دوس, ان الوزارة تعمل على زيادة التواصل البناء بينها وباقي التشكيلات في الجامعات للوصول الى صيغ عمل مشتركة تضمن العمل وفق الضوابط والقوانين الموحدة التي تنظم عمل المؤسسات التعليمية واعداد الصياغة القانونية التي تحقق تعزيز الصالح العام, وتقويم السلوك العام.

وتضمنت الورشة مناقشة ستة محاور, تناول المحور الاول الكفالات الخاصة بالمجازين دراسياً وطلبة الزمالات والبعثات الدراسية, فيما تطرق المحور الثاني الى تطبيق احكام القرار (518) المتعلق بأكمال الدراسات العليا.

فيما تناول المحور الوحدات السكنية ومدى امكانية انتقالها من الموظف المتقاعد او المتوفي الى ابنه الموظف او زوجته او تغير تخصصها, وتطرق المحور الخامس الى الجمع بين الدراسة والوظيفة, اما المحور السادس فتناول اعادة تشكيل اللجان التحقيقية للسبب نفسه.