المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبراء بريطانيون يحذرون من [الأمية الرقمية]


نادين العمري
2014-03-05, 04:55 PM
http://asset1.skynewsarabia.com/web/images/2014/03/04/582514/598/337/1-582514.jpgحذر خبراء في مجال الإنترنت والبرمجة من إمكانية انتشار "الأمية الرقمية" وتخلف البلاد "رقمياً"، ودعوا إلى تعليم تلاميذ المدارس البرمجة.

وقال الخبيران مارثا لاين فوكس، مؤسسة موقع لاست مينيت دوت كوم، وإيان ليفينغستون، الذي صممت شركته لعبة "تومب رايدر" في مقال نشر على موقع "سكاي نيوز" إن على الأطفال في المملكة المتحدة أن يتعلموا برمجة الكمبيوتر، وعبرا عن خشيتهما من أن "يتخلف" تلاميذ المدارس في بريطانيا عن أقرانهم في مناطق أخرى من العالم.
وشدد الخبيران في مجال الإنترنت على ضرورة تعلم التلاميذ مهارات البرمجة، موضحين "أن الأطفال قد يخسرون وظائفهم المستقبلية إذا لم يتعلموا مهارات التشفير والبرمجة".
وأشار الخبيران إلى أن أرباب العمل والشركات الريادية والقطاع الحكومي يدركون مدى أهمية "العالم الرقمي" في المستقبل، وأنه لا بد من أن توافر الأيدي العاملة الماهرة التي تتمتع بالمهارات الصحيحة والمناسبة.
وأضافا أن "من الأهمية بالنسبة إلى بريطانيا ألا تتخلف عن الركب بسبب عدم توافر المهارات المناسبة وفهم آليات حل المشكلات"، وأنه ينبغي أن يكون هناك "محو أمية رقمية".
وقالا: "لضمان ألا يفقد الجيل المقبل الإمكانيات التي يوفرها العالم الرقمي، والقدرة على النجاح في هذا العالم، علينا أن نعلمهم أساسيات ذلك العالم الرقمي".
وجاء هذا التحذير على هامش انطلاق مبادرة "ساعة برمجة" في بريطانيا، وهي مبادرة لتشجيع البريطانيين على قضاء ساعة كاملة في تعلم كيفية كتابة الشيفرات والبرمجة.
وهذه المبادرة جزء من سلسلة مشروعات تشمل تعليم البرمجة وتشفير البيانات لتلاميذ المدارس في البداية على أن يعقبها تغيير في المناهج في سبتمبر المقبل.

الحياة أمل
2014-03-08, 09:52 AM
شكرآ لنقل الخبر
بآرك الرحمن فيك ...~