المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 7/3/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-03-08, 09:46 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 7/3/2014
- افاد مصدر امني، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة انفجرت قرب مقهى في منطقة العبيدي، شرقي بغداد، واسفر انفجارها عن مقتل اثنين، واصابة ستة اخرين بجروح".وأضاف المصدر أن "طبيبا قتل بانفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة على سيارته، في منطقة الاعظمية شمالي بغداد".
- أكدت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم الجمعة، مباشرتها بإجراءات لـ"منع استغلال" المجاميع المسلحة "الفوضى" في مجال بيع السيارات وشرائها بعملياتها "الإرهابية"، مبينة أنها اتفقت مع الجهات المعنية الأخرى على فتح عدد من المكاتب لبيع بطاقات تسجيل المركبات بسعر رسمي قدره 25 ألف دينار، ضماناً لـ"عدم ابتزاز" المواطنين.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان "قوة خاصة تابعة لوزارة الدفاع داهمت، صباح اليوم، مكتب معاون سلطة الطيران المدني سامر كبة في مطار بغداد الدولي، غربي بغداد"، مبينا أن "القوة اقتادت كبة إلى جهة مجهولة".وكان رئيس الحكومة نوري المالكي، وجه الخميس (6 من آذار2014)، بطرد ومحاسبة من تثبت مسؤوليته عن عدم السماح لطائرة الشرق الأوسط اللبنانية بالهبوط في مطار بغداد الدولي.
- أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بعجلة مدنية انفجرت، مساء اليوم، بحي الري بمنطقة البياع جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتل مدني واصابة آخر بجروح".
- أعلنت قيادة الفرقة 12 التابعة للجيش العراقي في محافظة كركوك، اليوم الجمعة، تمكن قوة أمنية مشتركة من الإستحواذ على كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة خلال عملية امنية نفذتها غرب كركوك، مبينة أن القوات مازالت مستمرة بعملياتها لقطع طرق الامدادات والقاء القبض على قيادات المسلحين .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، مساء اليوم، النار باتجاه سيارة مدنية نوع (كيا موهافي) يستقلها مدير التسجيل الجنائي في شرطة كركوك العقيد مقداد عبد الرحمن العزي وشقيقه الفريق الركن المتقاعد في الجيش السابق محمود العزي، لدى مرورها بالقرب من قرية اليرقون الواقعة بين داقوق وناحية تازه جنوبي كركوك، مما أسفر عن مقتلهما في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل، اليوم الجمعة، أن "مسلحين مجهولين، فجروا اليوم، أحد المنازل السكنية في منطقة هور حسين على طريق قضاء المسيب،(40كم شمالي الحلة)، وأدى الانفجار إلى إصابة ثلاثة من ساكنيه بجروح متفاوتة" وأضاف المصدر أن "عبوة ناسفة تركها مسلحون في نفس المكان، انفجرت بعد دقائق معدودة مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخر صادف مروهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الجمعة، بأن "إحدى كاميرات المراقبة التقطت المشتبه به في تفجير منطقة المحاربين وسط مدينة الحلة"،مبيناً أن "العناصر الاستخباراتية رصدت مكان المشتبه به والقت القبض عليه".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للشرطة المحلية في جزيرة البو الجاسم شمالي الرمادي، مما أسفر عن مقتل أحد النقطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الجمعة، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، اليوم، مستهدفة مقر قيادة عمليات الانبار غرب الرمادي، ما اسفر عن مقتل واصابة عدد من عناصر الجيش".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال تسعة مطلوبين بتهم جنائية مختلفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، الجمعة، بأن "قوة من مديرية شرطة قضاء قلعة صالح، (45 كم جنوب مدينة العمارة)، نفذت،ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في القضاء واعتقلت مطلوبا بتهمة القتل". وأوضح المصدر أن "قوة أمنية أخرى نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية الميمونة، (30 كم جنوب شرق العمارة)، واعتقلت عصابة مكونة من شخصين يقومان بعمليات السرقة للمحلات والدور السكنية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، بأن "قوة من الشرطة عثرت، اليوم، على جثة رجل يبلغ من العمر 34 عاما، ملقاة خلف مدرسة طرابلس في منطقة الاسكان الصناعي وسط الناصرية "، مبيناً أن "الجثة التي تعود للمدعو م. ط.ع من سكنة ناحية الفضلية، (14كم جنوبي الناصرية)، بدت عليها طلقات نارية في منطقة الراس ".
- أفاد مصدر في مكتب مكافحة الإجرام بمحافظة ذي قار، الجمعة، بإن "قوة خاصة من مكتب مكافحة الإجرام نفذت، ظهر اليوم، عملية أمنية نوعية في قضاء الرفاعي (80 كم شمال الناصرية)، أسفرت عن اعتقال شخصين اثنين يشكلان عصابة متخصصة بعمليات الخطف والابتزاز".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى ،اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة، انفجرت، صباح اليوم، في شارع الديري وسط بعقوبة، مما أسفر عن إصابة ثلاث مدنيين بجروح متفاوتة صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- اعلن محافظ ديالى عامر المجمعي، الجمعة، تفعيل غرفة العمليات المشتركة داخل قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة في خطوة لمواجهة تكرار الخروقات الامنية، مؤكدا نشرالمزيد من السيطرات "لاعطاء هاجس الطمأنينة للاهالي".


مشروع عراق الفاروق
الجمعة 7/3/ 2014