المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 8/3/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-03-09, 12:06 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 8/3/2014
- أفاد مصدر في في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية صاحبها منتسب في الداخلية، لدى مرورها على الطريق السريع محمد القاسم، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب سوق شعبي في حي القاهرة، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة"، موضحا أن "الحصيلة أولية وقابلة للارتفاع بسبب شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من بحيرة اسماك انفجرت، ظهر اليوم، في قرية سطيح التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة من اصحاب البحيرة بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على ثلاث جثث لرجال مجهولي الهوية مرمية في بستان زراعي في قرية عرب جبور بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد"، مبينا أن "الجثث بدت عليها آثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في قرية مسعود بقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالدورية".
- أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي بالعاصمة بغداد ، اليوم السبت، أن "القوات الأمنية أفرجت، صباح اليوم، عن معاون مدير سلطة الطيران المدني سامر كبة بعد إكمال التحقيق من قبل الجهات المختصة". وأضاف الكناني، أن "سامر كبة الآن في مطار بغداد يمارس أعماله في سلطة الطيران المدني بشكل طبيعي".
- اعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، السبت، عن اعتقال عدد من المطلوبين بتهمة "الإرهاب"،فيما اشارت الى تفكيك عبوتين ناسفتين والعثور على اسلحة مختلفة خلال الـ 24 ساعةالماضية في مناطق متفرقة من العاصمة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار على عباس الفاضل مختار حي الجمعية وسط تكريت مساء اليوم مما أدى الى مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية تعود للمرشح محمد حسن جوامد عن القائمة العراقية العربية بزعامة صالح المطلك لدى مرورها وسط قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا أن "المرشح كان في طريقه الى اجتماع تنسيقي مع أعضاء القائمة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة عثرت، بعد ظهر اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية على جانب الطريق في منطقة جميلة، جنوبي قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه سيارة مدنية يستقلها مدير مكتب الحماية الذاتية (F.B.S) في قضاء الشرقاط العقيد فائق الجميلي وضابط برتبة ملازم أول، لدى مرورها وسط القضاء، (120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابتهما بجروح متفاوتة،"، مبينا أن "المدني تصادف مروره لحظة وقوع الهجوم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عشرة منازل قيد الإنشاء ومدرسة تتخذ كمركز انتخابي في منطقة الديوم، غربي تكريت، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنازل والمدرسة"، مبينا أن "التفجير تم بعبوات ناسفة وفجرت عن بعد".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بان " عبوة ناسفة انفجرت اثناء مرور دورية للشرطة في منطقة العيثة شمالي قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت) مما اسفر عن مقتل طفلين صادف مروهم اثناء الانفجار وهما في طريقهما الى المدرسة"، مبينا أن " الانفجار الحق اضرار بعجلة الدورية من دون خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم السبت، بأن طفلا ووشرطيا واثنين من المسلحين قتلوا خلال اشتباكات اندلعت في احد الاحياء وسط مدينة سامراء(40 كم) جنوب تكريت مركز محافظة صلاح الدين. وقال المصدر أن مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم صوب نقطة تفتيش للشرطة في حي الضباط وسط سامراء، صباح اليوم، مما اسفر عن مقتل شرطي واصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في شارع المستودع، وسط الرمادي، مما أسفر عن مقتل أثنين من عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بسيارتين مدنيتين كانت بالقرب من نقطة التفتيش".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة الجرايشي، شمالي الرمادي، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصرها وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت وزارة الداخلية، السبت، عن مقتل "مسلحين" اثنين في الفلوجة جنوبي محافظة الانبار.وقالت الوزارة إن "فرقة التدخل السريع الاولى ضمن عمليات الانبار قتلت مسلحين اثنين قرب جسر الموظفين في مدينة الفلوجة".واضافت أن "القوة ذاتها تمكنت من حرق عجلة تابعة للعناصرالمسلحة في منطقة السجر بمحافظة الانبار".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، السبت، بأن "عبوتين ناسفتين كانتا مزروعين على جانب الطريق زراعي في منطقة ألبو ذياب شمال غربي الرمادي، انفجرتا، ظهر اليوم، بشكل متزامن لدى مرور رتل تابع للفرقة الذهبية، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الفرقة وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- اعلنت مديرية شرطة محافظة السليمانية، اليوم السبت، عن أن "مشاجرة بين اسرتين في قرية (جالاو) التابعة لمحافظة السليمانية تطورت الى استخدام الاسلحة النارية، ما أدى إصابه طفلة بعمر 6 سنوات ومقتلها على الفور".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم السبت، بأن "قوة تابعة لقسم مكافحة الاجرام نفذت، ظهر اليوم، حملة دهم وتفتيش في حي الغدير وسط ميسان، أسفرت عن اعتقال عصابة مكونة من خمسة أشخاص تقوم بسرقة المنازل والسطو المسلح على المحلات تحت التهديد بالسلاح".
- دعت قيادة الفرقة الثانية عشر للجيش العراقي، اليوم السبت، سكان اربعة قرى تابعة لناحية الرياض غربي محافظة كركوك 55 كم، إلى العودة لمساكنهم التي نزحوا منها منذ اسبوعين نتيجة الاشتباكات بين قوات الجيش العراقي والعناصر المسلحة.واعمال العنف التي شهدتها المنطقة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة موكب آمر الفوج الآلي بفرقة المشاة الخامسة في الجيش العراقي لدى مروره في ناحية العظيم،( 50 كم شمال بعقوبة)، مما أسفر عن مقتله واثنين من عناصر حمايته في الحال و اصابعة أربعة وإلحاق أضرار مادية بعدد من سيارات الموكب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بان "مسلحين مجهولين هاجموا، ظهر اليوم، سيارة مدنية يستقلها مرشح للانتخابات البرلمانية المقبلة عن ائتلاف الجماهير العراقية الذي يتزعمه محافظ صلاح الدين احمد عبد الله الجبوري، لدى مروره في قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت)، ما أسفر عن مقتله في الحال".

مشروع عراق الفاروق
السبت 8/3/ 2014