المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 11/3/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-03-12, 09:41 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 11/3/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة، تركها مجهولون داخل حافلة لنقل الركاب، انفجرت، مساء اليوم، لدى توقفها قرب محطة البنزين في شارع الداخل بمدينة الصدر، شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال قوة امنية لعدد من المطلوبين وفق المادة (4) ارهاب في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، والعثور على منزل مفخخ في منطقة الأخصاف وتفكيك عدد من العبوات الناسفة في مناطق اخرى من العاصمة.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة أمام منزل ضابط في الداخلية انفجرت، ظهر اليوم، في حي الشهداء بمنطقة البياع، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنزل"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهما لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الامنية قطعت جميع الطرق المؤدية إلى المنطقة الخضراء المحصنة، وسط بغداد، فيما أتخذت إجراءات مشددة تحسبا لاستهداف المؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب الذي سيعقد يوم غد الاربعاء. مبينا أن "الغلق شمل شارع الرشيد".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لموظف في امانة بغداد انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في حي الرسالة التابع لمنطقة البياع، جنوبي غرب بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية باالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدني تعود لإستاذ جامعي انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في حي الشرطة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من فرن للصمون انفجرت، صباح اليوم، في منطقة حي الفرات، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من علوة لبيع الأغنام في منطقة سويب التابعة للشرطة الرابعة، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل ومدني وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا ،ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش للجيش في منطقة القادسية، شرقي الموصل، مما ادى الى مقتل جنديين في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة موكب مدير قسم في مكتب هيئة الحج والعمرة في المحافظة يدعى حسين جمعة لدى مروره بالقرب من نقطة تفتيش للجيش العراقي في منطقة الغابات، شمالي الموصل، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصر حمايته واحد عناصر النقطة بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بسيارات الموكب"، مبينا أن جمعة لم يصب "بأي أذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين فجرا نفسيهما، صباح اليوم، عند بوابة سرية للشرطة الاتحادية في محاولة لاقتحامها بمنطقة اليابسات، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر حماية المقر وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "انتحاريا ثالثا يرتدي حزاما ناسفا استغل انشغال القوات الامنية بالتفجيرين وحاول الدخول إلى المقر لكن أحد عناصر الحماية أطلق النار باتجاهه، ما ادى إلى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان اشتباكات "عنيفة" اندلعت بين قوات أمنية و مسلحين غربي الموصل،(405كم شمال بغداد)، فيما أشار إلى أن الاشتباكات تزامنت مع وصول رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي إلى المحافظة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة رتلا عسكريا للجيش العراقي لدى مروره في قضاء بيجي، (40 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتل جنديين أثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "الانفجار الحق أضرارا بعربتين من الرتل الذي كان في طريقه الى محافظة نينوى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء،بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء اليوم، من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها أحد ضباط الشرطة برتبة نقيب وشرطي لدى مرورها على الخط السريع الرابط بين تكريت الموصل (غرب تكريت) ما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء،بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور سيارة مدنية في شارع وطبان غرب قضاء سامراء (40كم جنوب تكريت) أسفرت عن مقتل مدني وجرح آخر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة الطريشة شرقي سامراء (40 كم جنوبي تكريت)، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور سيارة مدنية تقل امرأة وطفلتها البالغة من العمر سنتين، ما اسفر عن مقتلهما وإصابة مدنيين اثنين صادف مرورهما في لحظة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة النجف، اليوم الثلاثاء، بأن "قوات خاصة من (سوات) ، انتشرت اليوم في عدد من مناطق مدينة النجف،(180 كم جنوب بغداد)، بعد ورود معلومات امنية عن احتمال حدوث اعمال عنف من قبل المجاميع المسلحة في المدينة او تفجيرات على غرار تفجير الحلة يوم امس الاثنين".
- كشفت قائممقامية القرنة شمال محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، عن إن "اشتباكات اندلعت ، مساء اليوم في قضاء القرنة ، بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة وقذائف الهاون بين عشيرتي بني مالك والبو بخيت، مما اسفر عن مقتل شخص واحد واصابة اثنين اخرين"، مبينا أن " هذه الاشتباكات جاءت بعد شهر من مقتل واصابة عدد من ابناء العشيرتين في اشتباكات محدودة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، بان " عبوتين ناسفتين انفجرتا قرب جامع العبور في منطقة السادة (15 شمالي شرق بعقوبة) اثناء خروج المصلين من الجامع، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين".
- أفاد مصدر في اللجنة الامنية بمحافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن وزارة الداخلية قررت تعيين العميد محمد صالح مديراً جديداً لمرور المحافظة خلفا للعميد عمر جعفر، فيما طالبت إدارة المحافظة مديرية المرور بتقديم مقترحات لتحسين الاداء والارتقاء به.
- أفاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن قوات امنية تمكنت من قتل أربعة واعتقال سبعة من المسلحين ،(110 كم غرب بغداد) خلال عمليتين امنيتين نفذتها في منطقتي الحوز والجمعية وسط الرمادي".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 11/3/ 2014