المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 14/3/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-03-15, 11:58 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3782.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 14/3/2014
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة بأتجاه سيارة مدنية يستقلها نائب ضابط في الفرقة 11 التابعة للواء 43 يدعى جميل حسين لدى مرورها في منطقة بوب الشام، شمالي بغداد ، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قرية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من الحي الصناعي في قضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في منطقة الشعلة، شمالي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال التجارية والسيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، أن "قوة من اللواء 25 التابعة لفرقة المشاة 17 داهمت، صباح اليوم، مقرا للمسلحين في منطقة شاخة 3 بناحية اللطيفية، جنوبي بغداد ، مما أسفر عن مقتل ستة منهم".
- افاد مصدر امني بمحافظة بابل ،اليوم الجمعة، ان "خبراء مكافحة المتفجرات التابعين للجيش قاموا ،ظهراليوم، بتفكيك اربع عبوات ناسفه كانت تستهدف القوات العسكرية والامنية اثنان منهما تم وضعهما في الطريق الصحراوي الرابط بين عامرية الفلوجة وجرف الصخر (70 كم شمال بابل)" ، مبيناً أن "العبوتين الاخريتن كانتا مزروعتين في منطقة الخربانة التابعة لجرف الصخر (60 كم شمال بابل)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الجيش العراقي والشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من ناحيتي جرف الصخر وجبلة، (60 كم شمال بابل)، أسفرت عن اعتقال ستة مطلوبين ".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها ثلاثة من عناصر الجيش العراقي لدى مرورهم على الطريق السريع، غربي تكريت، قادمين الى مقر عملهم في دائرة حماية المنشآة النفطية، مما أسفر عن مقتلهم في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة القوا، ظهر اليوم، قنبلة حرارية باتجاه سيارة مدنية يستقلها ضابط في الشرطة برتبة نقيب واحد عناصرها لدى مرورهما وسط قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتلهما في الحال واحتراق السيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة،بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، سيارة مدنية يستقلها منتسب بالشرطة بمنطقة حي الزهور وسط تكريت، وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاه، ما أسفر عن اصابته بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة،بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة تجاه سيارة مدنية يستقلها أربعة منتسبين في الفرقة الذهبية، لدى مرورهم قرب قاعدة سبايكر الجوية شمالي تكريت، ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم في الحال وإصابة الآخر".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة حي التأميم، جنوبي الرمادي، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الجمعة، أن "قوة خاصة من فرقة التدخل السريع الأولى التابعة للجيش العراقي تمكنت من قتل قناص وثلاثة مسلحين آخرين قرب جسر الموظفين في الفلوجة بعد الاشتباك معهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يرتدون زي الجيش العراقي اقتحموا، مساء اليوم، منزلاً في قرية الحميرة الصغرى التابعة لناحية الرشاد (45 كم جنوب كركوك)، وأطلقوا النار على صاحب المنزل المدعو المواطن عطا الله غافل الرياشي العبيدي وشقيقه مناع، ما ادى الى مقتلها في الحال"، مبينا ان "المسلحين خطفوا شخصاً ثالثاً من نفس الاسرة يدعى عدنان الرياشي ولاذوا بالفرار الى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بالقرب من منزل مدير دائرة بلدية قضاء الحويجة احمد شهاب الواقع وسط القضاء،( 55 كم غرب كركوك)، مما أسفر عن إصابة اربعة مدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير وإلحاق أضرار مادية بالمنزل"، مبينا أن "اسرة مدير البلدية لم يصابوا باي أذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "وزارة الداخلية اصدرت أمراً إداريا بتكليف اللواء خالد سلطان العكيدي بمنصب قائد شرطة نينوى".
- أعلن مكتب مكافحة إجرام محافظة ذي قار، الجمعة، عن إن "قوة من مكتب مكافحة اجرام الناصرية نفذت، قبل ظهراليوم، عملية دهم وتفتيش في احياء اريدو والصالحية وسط مدينة الناصرية اعتقلت خلالها صبيين اثنين متورطين بسرقة دور سكنية ومحال تجارية"، مبينا أن "الصبيين اعترفا صراحة امام قاضي التحقيق بارتكابهما جرائم السرقة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، بأن "قوة خاصة من سرية سوات التابعة لقيادة شرطة ذي قار نفذت،قبل ظهر اليوم، عملية امنية خاصة وسط مدينة الناصرية اعتقلت خلالها المتهم (م،ح،ف) والمطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 14/3/ 2014