المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 15/3/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-03-16, 12:30 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.amanatbaghdad.gov.iq/uploads/media/map.JPG
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 15/3/2014
- أعلن القيادي عن التحالف الكردستاني محمود عثمان، السبت، إنه "كان لنا اجتماع اليوم، مع رئيس اقليم كردستان بشأن ازمة قانون الموازنة"، مبيناً انه "لم يتم التوصل الى قرار نهائي بين الحكومتين الاتحادية واقليم كردستان حتى مساء اليوم". واوضح عثمان إن "اهم نقطتين يدور حولهما الخلاف هما مقدار النفط الذي يصدره اقليم كردستان، والعقوبات المفروضة على الاقليم"، مؤكداً "استمرار الاتصالات المباشرة وغير المباشرة بين الطرفين للتوصل الى حلول".
- افاد مصدر امني عراقي، اليوم السبت، بمقتل واصابة نحو 13 شخصا في انفجار سيارة مفخخة، بمنطقة الشعلة، شمال بغداد. وقال المصدر أن "سيارة مفخخة انفجرت في منطقة الشعلة، واسفر انفجارها عن مقتل خمسة اشخاص، واصابة 13اخرين".
- افاد مصدر امني، اليوم السبت، بمقتل شخصين واصابة 9 اخرين في انفجار سيارة مفخخة، هو الرابع من نوعه هذا اليوم، في حي العامل، جنوبي غرب بغداد.و قال المصدر أن " سيارة مفخخة انفجرت في حي العامل وادى انفجارها إلى مقتل شخصين واصابة تسعة اخرين بجروح".
- افاد مصدر امني، اليوم السبت، بمقتل 5 اشخاص واصابة 15 اخرين في انفجار سيارتين مفخختين في مدينة الصدر، وحي الامين، شرقي بغداد، بوقت متزامن.وقال المصدر أن " سيارة مفخخة انفجرت في حي الامين، قرب حسينية الرسول، وادى انفجارها إلى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة، ثمانية اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في حي الدلفية التابع لحي القاهرة، شمال بغداد، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- اعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، اثناء محاولة احد المسلحين زرعها على جانب طريق عام في منطقة حصيوة التابعة لقضاء ابو غريب، (20 كم غربي بغداد)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، ان "قوة من الفوج الثاني اللواء 44 في الجيش العراقي نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة سبع قصور، وسط بغداد، اسفرت عن اعتقال اربعة اشقاء متهمين بقتل ثلاثة اشخاص من اسرة واحدة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل بسيارة مدنية تعود لمعلم في مدرسة ابتدائية انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في منطقة النهروان، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من محال تجارية في منطقة بغداد الجديدة، شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة بسماية، جنوبي شرق بغداد، مما اسفر عن مقتل احد عناصرها في الحال وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- نفت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم السبت، تحرك قطعات من الجيش لتعزيز الثغرات في بعض المحافظات، وفيما اشارت إلى انها تجري تحركاً دورياً بين فترة وأخرى للقيام بواجبات معينة، أكدت وجود قوات كافية في محافظتي نينوى والانبار مع ترك عملية إقتحام الفلوجة لرأي القيادات الامنية.
- أفاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار، اليوم السبت، بأن "قوات الشرطة النهرية انتشلت، ظهر اليوم، سبعة جثث تعود لمدنيين بالاضافة الى جثة جندي، من قاع نهر الفرات ضمن عمليات البحث والتفتيش عن المدنيين بعد انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري، قبل ثلاثة أيام، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للجيش على جسر راوه،غرب الانبار".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم السبت، بان " مروحيات تابعة للجيش العراقي تمكنت من قصف مقرا للمسلحين في منطقة الشويرتان، في ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل خمسة من المسلحين .
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارات رباعية الدفع أطلقوا، عصر اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة بالقرب من معمل الزجاج في منطقة حي التاميم، جنوبي الرمادي، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين اليوم، السبت، أن 15 شخصا بينهم زوجة ضابط برتبة عقيد في الشرطة اصيبوا بجروح اثر انفجار سيارة مفخخة تركت قرب منزل الضابط وسط تكريت. وقال المصدر أن "زوجة عقيد الشرطة قيس الراشد اصيبت بجروح بليغة اثر استهداف منزلهم في حي جميل وسط تكريت بانفجار سيارة مفخخة ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم السبت، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة والصحوة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الجزيزة، غربي تكريت، اسفرت عن اعتقال اثنين من المسلحين وتدمير معسكرين .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها وسط قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن اصابة احد عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مختار قرية بروانة الكبيرة سعيد مهدي لدى مروره بالقرب من سوق قضاء المقدادية، (35 كم شمالي شرق بعقوبة)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه احد عناصر الصحوة بالقرب من منزله في قضاء المقدادية،(35 كم شمالي شرق بعقوبة)، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا أن "المسلحين اضرموا بعدها النار بمنزل القتيل ومنزل بجانبه يعود لعنصر آخر في الصحوة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مدير مركز شرطة الأحداث المقدم محمد جاسم لدى مروره بالقرب من سوق المفرق، غربي بعقوبة، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، السبت، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، امرأة مسنة ونجلها البالغ من العمرنحو 45 عاماً داخل بستان زراعي قرب قرية ابو كرمة (24 كم شمال شرق بعقوبة) وأطلقواالنار عليهما، ما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية امنية في منطقة حي الجمعية، وسط الحلة، اسفرت عن اعتقال شخصين يتاجران بعملة الدولار المزورة"، مؤكدا أن "القوة ضبطت بحوزتهما كميات من الدولارات المزورة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل،اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية، وسط مدينة الحلة، اسفرت عن اعتقال اربعة اشخاص يشكلون عصابة لخطف الاطفال ومساومة ذويهم للحصول على مبالغ مالية"، مبينا أن "القوة حررت طفلة من اهالي كربلاء كانت العصابة تحتجزها في احد المنازل".
- افاد مصدر من شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بمقتل جنديين بهجوم بالاسلحة الكاتمة على نقطة تقتيش للجيش العراقي، شرقي الموصل. وقال المصدر أن " مسلحين مجهولين هاجموا نقطة تفتيش للجيش العراقي، في حي الكرامة شرقي الموصل، واردوا جنديين".
- أعلنت محكمة استئناف محافظة ميسان الاتحادية، اليوم السبت، تاييدها حكما بالإعدام شنقا حتى الموت اصدرته محكمة الجنايات في المحافظة، بحق مدان قتل شرطياً، كان يؤدي واجبه في المحافظة،(320 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، سنة 2010". مؤكدة أن الحكم اكتسب الدرجة "القطعية".

مشروع عراق الفاروق
السبت 15/3/ 2014