المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 17/3/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-03-18, 12:32 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 17/3/2014
- افاد مصدر امني، اليوم الاثنين، بالعثور على جثة رجل، وعليها اثار اطلاقات نارية، في منطقة السدة التابعة لمدينة الصدر، شرقي بغداد.وقال المصدر أن "قوات الامن عثرت على جثة مجهولة الهوية لرجل في نهايات العقد الثلاثيني من عمره، مصابة باطلاقات نارية، في منطقة السدة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة، انفجرت، مساء اليوم، قرب احد الاسواق الشعبية في منطقة الاسكان غربي بغداد، مما أسفر عن إصابة خمسة اشخاص صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية تعود لصاحب معرض للسيارات، انفجرت،مساء اليوم، لدى مروره في منطقة الاعظمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحه رشاشة باتجاه مدني بعد الهجوم على منزله في حي الزيتون، بقضاء ابو غريب، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر امني، اليوم الاثنين، بان قوة من مكتب القائد العام للقوات المسلحة، اعتقلت مدير شعبة تدقيق المعاملات في موقع الظلال التابع لدائرة المرور العامة شرقي بغداد ، فيما اشار الى أن عملية الاعتقال جاءت على خلفية زيارة رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي الى الموقع ، صباح اليوم،.
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، الاثنين، عن ، إن "مديرية شؤون السيطرات في شرطة بغداد القت القبض على عصابة خطف بالجرم المشهود وتحرير المخطوف من جانب الرصافة من بغداد". وأضاف معن أنه "تم تسليم المختطف الى ذويه، فيما تم اقتياد العصابة الى مركز امني لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم".
- قال رئيس الجبهة التركمانية النائب ارشد الصالحي ان مسلحين مجهولين اغتالوا مسؤول الجبهة التركمانية في ناحية الرشيدية التابعة لمحافظة نينوى زاهد اسماعيل، امام منزله في الناحية، مساء اليوم".واضاف الصالحي "نحن كتركمان لاشك ان لدينا قناعة مطلقة بان هناك مخططا ممنهجا لاستهدافنا والغريب بالامر السكوت الرسمي الحكومي لمن يقف وراء استهداف ممثلي الجبهة التركمانية حصرا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدساتهم باتجاه معاون طبيب بالقرب من منزله في حي سومر، جنوب شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدساتهم باتجاه بائع معجنات متجول في منطقة نبي يونس، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهراليوم، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في حي الزهور شرقي الموصل ، مما أسفر عن مقتل مدني واصابة آخر بجروح متفاوتة صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار"، مبيناً ان "التفجير لم يوقع اي إصابات بأفراد الجيش".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، " مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهراليوم، محلا لبيع الالبان في منطقة حي الآبار شرقي الموصل ، ( 405 كم شمال بغداد)، وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة بإتجاه صاحبه، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا ان "صاحب المحل من الشبك".
- أعلن مجلس محافظة بابل، اليوم الاثنين، عن ،إن " اشتباكا مسلحا اندلع، ، بين قوة أمنية مشتركة من الجيش والشرطة ومسلحين مجهولين، في منطقة العبد ويس التابعة لناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، أسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة وأثنين من العناصر المسلحة ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بان "قوة من اللواء 31 التابعة الى الجيش العراقي تمكنت، ظهر اليوم، من قتل اثنين من المسلحين واعتقال اثنين آخرين بعد اشتباكات عنيفة، في منطقة صنديج التابعة لناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل).
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن " اشتباكا مسلحا، إندلع بين قوة خاصة من الفرقة الثامنة في الجيش العراقي، و مسلحين ، في منطقة الفلاحات غربي الفلوجة، مما أدى الى مقتل ثمانية منهم وجرح 15 اخرين على الأقل".
- افاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار ،اليوم الاثنين، بأن "اشتباكا مسلحا وقع ،ظهر اليوم، بين قوات الجيش ومسلحين في منطقة النعيمية جنوبي الفلوجة (9 كم جنوبي الفلوجة) ،تمكن الجيش خلالها من اقتحام مقرات للتنظيم ، مما أسفر عن مقتل اربعة واعتقال سبعة اخرين كانوا يحاولون الهرب".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في حي الضباط، وسط الرمادي، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة مع إلحاق أضرار مادية بالدورية".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "المروحيات القتالية التابعة لطيران الجيش تمكنت، ظهر اليوم، من استهداف تجمعا لمسلحين بالقرب من مضيف علي حاتم السليمان في منطقة البو عساف شمالي الرمادي، مما أسفر عن مقتل مسلح وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة وإحراق ثلاثة عجلات كانوا يستقلونها فضلا عن إلحاق إضرار بالمضيف".
- أعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة كركوك، اليوم الاثنين، تخصيص 600 مليون دينار لتنفيذ مشروع بناء اول سجن مركزي محصن في مطار كركوك الذي يضم مقر قيادة شرطة كركوك. وقال رئيس اللجنة الامنية في المجلس أحمد عسكري ان "التحضيرات لمشروع السجن وصلت الى مراحل متقدمة وهو عبارة عن 8 قاعات تحوي اكثر من 400 نزيل ونزيلة ومجهزة بجميع الاجهزة الخاصة بالمراقبة .
- افاد مصدر من شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "قوة من قسم مكافحة المخدرات قامت مساء اليوم بعملية أمنية في حي رحيم آوه شمالي المدينة بحثا عن أحد تجار المخدرات"، مبينا انه "أثناء عملية دهم منزل التاجر عثرت القوة على ورشة لتزوير الأختام وأرقام وسنويات السيارات المنفيست".
- افاد مصدر من شرطة محافظة كركوك اليوم الاثنين بأن "مسلحين مجهولين فجروا عبوة ناسفة امام منزل منتسب بالجيش العراقي في حي واحد حزيران جنوبي مدينة كركوك، مما ادى لاصابة ثلاثة من افراد عائلة الجندي بجروح".
- اعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم، اليوم الاثنين، عن وصول اجهزة نصب منظومة الكاميرات وجاهزيتها للعمل خلال الفترة المقبلة، فيما اكد ان المنظومة بعد نصبها ستحسن الوضع الامني في المحافظة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين فجروا بعبوات ناسفة، مساء اليوم، ثلاثة منازل وهي لعنصر في الجيشوالصحوة وآخر لموظف حكومي، ومدرسة ثانوية في منطقة متكب خالد على طريق كركوك،وناحية الملتقى (35كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن تدمير المباني والحاق اضرار بمدرسة الاسكندرونة الثانوية".
- أعلن محافظ ديالى عامر المجمعي، اليوم الاثنين، عن إن "المحافظة ستتخذ إجراءات أمنية مشددة في المناطق التي شهدت خروقا متكررة خلال الأسابيع الأخيرة"، مؤكدا أن "الذي يحدث في المقدادية وغيرها من المناطق لا يمكن السكوت عليه بأي شكل من الأشكال، ويجب علينا دعم الأجهزة الأمنية وردفها بكل ما تحتاج إليه على اعتبار أن الأمن مسؤولية مشتركة ولا تقع على عاتق طرف دون غيره".
- كشف قائد شرطة محافظة ديالى ،اليوم الاثنين، عن لجوء البعض الى "حرب جديدة" تعتمد على مبدأ "التسقيط المعنوي "ضد ألأجهزة الامنية، وفيما بين انها محاولة "فاشلة" لتشويه سمعة الكفاءات الامنية وابعادها عن مسرح الاحداث، اكد أن قيادته لن تبقى "صامتة" امام الرأي العام
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاثنين، بأن "طالبا يبلغ من العمر11 عاما في الصف الخامس الابتدائي فارق الحياة، مساء اليوم، بعد غيبوبة استمرت لمدة شهر كامل في مستشفى الصدر اثر تعرضه لضربة بقضيب من الحديد من قبل مدير مدرسته في قضاء المشرح، (20 كم جنوبي العمارة)"، موضحا أن "الطالب كان فاقدا للوعي ومصابا بنزيف دموي داخلي".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 17/3/ 2014