المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة التربية تقرر الغاء الدوام الرسمي في يوم السبت في المدارس


العراقي
2014-03-18, 07:11 PM
وزارة التربية تقرر اعادة العطلة الرسمية ليوم السبت في مدارس العراق

اعلنت وزارة التربية، الثلاثاء، الغاء الدوام الرسمي للمدارس ليوم السبت، مبينة ان هذا الاجراء سينفذ اعتبارا من اليوم الاول من نيسان المقبل.

وقالت المتحدث الرسمي باسم الوزارة سلامة الحسن ان "مجلس الوزراء خول وزير التربية محمد تميم خلال اجتماعه، اليوم، بوضع الالية المناسبة لدوام يوم السبت بعد ان تم طرح الموضوع من قبله امام مجلس الوزراء".

واضافت الحسن ان "وزير التربية قرر الغاء دوام يوم السبت"، مشيرة الى ان "هذا الاجراء سينفذ اعتبارا من اليوم الاول من نيسان المقبل".

وقرر مجلس الوزراء في 21 كانون الثاني 2014 خلال جلسته الاعتيادية الغاء عطلة يوم السبت واعتباره دواما رسميا لطلبة المدارس والكليات والمعاهد وكافة المؤسسات التربوية والتعليمية في وزارتي التربية والتعليم العالي نظرا لتأثر المستوى العلمي لطلبة المدارس والكليات والمعاهد بسبب كثرة العطل.

:blushing:

ام عبد المجيد
2014-03-18, 07:47 PM
ان كثرة العطل الطويلة تجعل الطالب في حالة استرخاء وتبعده عن المادة الدراسية وبالتالي عدم التركيز في ظل الابتعاد عن اجواء الدراسة مما يؤدى الى تدني مستواه العلمي ، أولادي يجلسون قرب التلفاز عند حدوث اي طارئ في الوضع الامني او الخدمي ويتركون الكتب على جنب ويقولون (يارب باجر عطلة)!

الحياة أمل
2014-03-18, 08:32 PM
صحيح .. الجميع يفرح بالعطلة !
نسأل الله أن يحفظ الطلبة ويوفقهم ...~