المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 18/3/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-03-19, 03:28 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 18/3/2014
- أفاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت على جانب الطريق قرب محال تجارية في منطقة جسر ديالى جنوبي بغداد ، وادى انفجارها إلى مقتل شخص واصابة خمسة اخرين".
- أفاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت في شارع البصرة بين منطقتي الغزالية والعامرية غربي بغداد ، وادى انفجارها إلى مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، "عبوة ناسفة، تركها مجهولون داخل حافلة لنقل الركاب، انفجرت، مساء اليوم، في منطقة الزعفرانية، جنوبي شرق بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان " عبوة ناسفة انفجرت ، عصر اليوم، قرب جامع الشروفي في منطقة الشعب شمالي شرق بغداد ، مما اسفر عن مقتل شخص واحد واصابة ثلاثة اخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من نقطة تفتيش القوس على الطريق الرابط بين منطقة الدورة وقضاء المحمودية في منطقة عويريج، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصر النقطة ومدنيين اثنين وإصابة تسعة آخرين بينهم اثنان من عناصر الشرطة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في قرية الفلاحات التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن اصابة ثلاثة جنود بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش للشرطة في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- قال رئيس اللجنة الأمنية لوسط وجنوب بابل في مجلس محافظة بابل، فلاح عبد الكريم إن "سيارتين مفخختين، انفجرتا بشكل متزامن في مدينة الحلة الاولى قرب مطعم ادم والثانية في منطقة الخسروية، مما اسفر عن مقتل إمرأتين داخل منزلهما بسبب وضع السيارتين قرب منازل مواطنين وجرح خمسة آخرين صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجارين". فيما لفتت مديرية شرطة المحافظة أن تكون العمليتان رداً على العمليات العسكرية ضد المجاميع المسلحة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، وسط ناحية الحصوة التابعة لناحية الاسكندرية (65 شمال بابل)، ما اسفر عن إصابة شخص واحد بجروح".
- أعلنت اللجنة الامنية في محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، ان "اشتباكا مسلحا اندلع، اليوم، بين قوة مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية لواء 31، ومسلحين ، أسفر عن مقتل ستة مسلحين واعتقال أثنين آخرين، فضلا عن مقتل أثنين من القوة وإصابة ثلاثة آخرين"، مبينا أن "العملية تمت بمساندة طيران الجيش".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في حي الخصرويه وسط مدينة الحلة بالقرب من دائرة الاطفاء، فيما انفجرت السيارة الثانية بعد انفجار الاولى بدقائق قرب كراج الحلة الموحد،ما اسفر عن مقتل أمراة واصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الثلاثاء، بأن "المفارز التابعة لمديرية الشرطة تمكنت، مساء اليوم، من إلقاء القبض على لص أثناء قيامه بسرقة أحد المواطنين منطقة الأسواق وسط مدينة الكوت"، مبينا أن "اللص هو من أهالي ذي قار، وكان يعمل على مراقبة المواطنين ليقوم بعد ذلك بسرقتهم باستخدام شفرة حلاقة (موس) لعمل فتحة في جيب الضحية ويسرق نقوده".
- افاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الثلاثاء، بان "سيارتين مفخختين انفجرتا بالتزامن، ظهر اليوم، الأولى في الحي الصناعي والثانية قرب دائرة الجنسية، في ناحية الحفرية،(120 كم شمال الكوت)، مما أسفر عن إصابة ستة مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارات رباعية الدفع إقتحموا، بعد ظهر اليوم، معمل إسمنت كبيسة الواقع في قضاء كبيسة، (95 كم غرب الانبار)، واقتادوا مدير المعمل خالد حمود واثنين من الموظفين أحدهما اردني الجنسية معهم تحت تهديد السلاح".
- أعلنت قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، أن "قوة خاصة من فرقة التدخل السريع الأولى، بإسناد مباشر من طيران الجيش، تمكنت من تدمير عجلتين نوع (كيا) تحمل أحاديات في تقاطع الكرمة، شرقي الفلوجة، وقتلت خمسة مسلحين وأضافت العمليات أن "قوة أخرى من الفرقة نفسها قامت بحرق اربع عجلات نوع (بيك اب) تحمل احاديات في منطقة السجر، شمالي الفلوجة، وقتلت 12 مسلحا " .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للشرطة لدى مروها في وسط قضاء بيجي، مما أسفر عن مقتل أحد أفراد الدورية وإصابة ستة آخرين بينهم شرطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في احياء متفرقة، وسط تكريت، اسفرت عن اعتقال عشرة أشخاص مسلحين .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن "قذيفة هاون سقطت، مساء اليوم، على مركز لتوزيع المواد التموينية في حي الشرطة وسط سامراء (40 كم جنوب تكريت)، ما أسفر عن إصابة مدني بجروح وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمركز".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مجهولين هاجموا بأسلحة رشاشة، مساء اليوم، إمام وخطيب جامع الشيخ عبد الله في قرية الإمام غربي، (65 كم جنوب الموصل)، قرب منزله، ما أدى إلى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش بمحافظة نينوى ، اليوم الثلاثاء، بأن قوة تابعة للفرقة قتلت مسلحا أثناء تعرضه لإحدى نقاط التفيش في الساحل الأيسر شرقي الموصل، فيما بين ان الجيش اعتقل 19 مطلوبا وعثر على كدس للاعتدة في المنطقة ذاته.
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار ،اليوم الثلاثاء، أن "القوات الامنية تمكنت من ضبط 236 قطعة اثرية معدة للتهريب في مناطق متفرقة من شمال الناصرية "،مبينا ان "القطع الاثرية تضم لقى اثرية مختلفة واواني واختام وعملات معدنية واحجار".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، عن إن "قوات الشرطة تمكنت خلال الايام الثلاثة الماضية، خلال عملية أمنية واسعة في مناطق حوض حمرين (75 كم شمال شرق بعقوبة)، أسفرت عن مقتل 21 من المسلحين " .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كربلاء، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة تفجير السيارة المفخخة، بعد ظهر اليوم، داخل مرآب للسيارات عند نقطة تفتيش الكفيل الواقعة بالقرب من مرقد الإمام العباس وسط كربلاء، بلغت 17 مصابا"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، مدرسة الاسكندرية وثلاثة منازل تعود لمنتسب باستخبارات الجيش العراقي واحد عناصر الصحوة وموظف في مديرية الري بعبوات ناسفة زرعت في محيطها بمنطقة دور الشركة التابعة لناحية الملتقى، (25 كم غربي كركوك)، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالمدرسة والمنازل من دون وقوع خسائر بشرية".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 18/3/ 2014