المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 19/3/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-03-20, 04:16 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 19/3/2014
- أعلنت شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) الأمريكية ، اليوم الأربعاء، بأنها تلقت من وزارة الدفاع الأمريكية عقدا لتزويد العراق بمعدات صيانة وتدريب على طائرات الشحن C-130J التي بيعت لصالح القوة الجوية العراقية "، فيما بينت ان قيمة العقد بلغت 24 مليون دولار.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، قرب مطعم قدوري في شارع فلسطين، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار بشكل عشوائي من أسلحة رشاشة باتجاه أصحاب المحال التجارية قرب سوق قضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل أثنين من أصحاب المحال في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء، أن "قوة من اللواء 55 التابعة للفرقة 17 داهمت، صباح اليوم، عدد من المضافات المستخدمة في عمليات تفخيخ العجلات في منطقة البو مفرج، جنوبي بغداد ، مما أسفر عن مقتل ثمانية منهم".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من الحي الصناعي في قضاء التاجي شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاربعاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية تعود لاحد عناصر الجيش العراقي انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قرية النصر والسلام التابعة لقضاء أبو غريب،(20كم غربي بغداد)، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أثنين آخرين"، مضيفا أن "عبوة ثانية كانت مزروعة بالقرب من الأولى انفجرت مستهدفة المسعفين مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، ان " عنصرين امنيين يعملان بحماية قاضيين، قتلا باطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، شرقي الموصل"، مبينا أن "العنصر الاول قتل لدى مروره في منطقة السويس شرقي الموصل، فيما قتل الثاني لدى مروره في حي القدس، شرقي المدينة ايضا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن رئيس مجلس قضاء الموصل بسمة بسيم نجت من محاولة اغتيال.وقال المصدر إن "عبوة ناسفة، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكب رئيس مجلس قضاء الموصل بسمة بسيم لدى مروره في منطقة القوسيات، (10 كم شمالي الموصل)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بان "قوة من الشرطة الاتحادية نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية أمنية في الجانب الأيمن غربي الموصل، أسفرت عن اعتقال عشرة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب"، مبينا أن "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت من إبطال مفعول أربع عبوات ناسفة في نفس المنطقة عثرت عليها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش للجيش في حي اليرموك، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطرة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى،اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في ناحية الشورة، (45 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة ضابط برتبة ملازم اول واحد عناصرها بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة هاجموا ،قبل ظهر اليوم، منزل يعود لضابط برتبة عقيد في الشرطة الاتحادية في قرية الحود التابعة لناحية القيارة (60 كم جنوب الموصل)، مماأسفر عن مقتله في الحال" ،مبينا ان "القتيل كان يتمتع بأجازته الاعتيادية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الاربعاء، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، قبل ظهر اليوم، محلين لبيع المواد الغذائية في منطقة كراج الشمال، شرقي الموصل، وأطلقوا النار من مسدسات كانت بحوزتهم بإتجاه صاحبيها من القومية الشبكية، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- قال قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق الركن عثمان الغانمي ان "قيادة العمليات شنت هذا اليوم عملية عسكرية واسعة في منطقة الفارسية شمال محافظة بابل وشاركت فيها اغلب القطعات"، مشيرا إلى ان "العملية اسفر عنها مقتل 6 اشخاص واعتقال 15 اخرين واضاف الغانمي ان "العملية لهذا اليوم اتخذت ثلاثة مسارات وتمت محاصرة المنطقة من جميع الجهات " .
- افاد مصدر من شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بان قوات امنية مشتركة من الجيش والاستخبارات وافواج الطوارئ والشرطة الاتحادية تمكنت من قتل خمسة مسلحين ، واعتقال مسلح واحد ، خلال عملية امنية شنتها في مناطق البحيرات، التابعة لناحية جرف الصخر، شمالي بابل.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، ظهر اليوم، بين قوة أمنية مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية ومسلحين في منطقة صنديج التابعة لناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن مقتل اثنين من المسلحين".
- أعلنت اللجنة الأمنية لمناطق شمال محافظة بابل، اليوم الأربعاء، عن إن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، عصر اليوم، بالتزامن مستهدفتين دورية للشرطة العراقية لدى مرورها في منطقة الفارسية التابعة لناحية جرف الصخر،(60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الدورية وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر من شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بان "الأجهزة الأمنية نفذت اليوم عملية أمنية واسعة في ناحية العباسي التابعة لقضاء الحويجة غربي كركوك 75 كم وتمكنت خلالها من تفكيك شبكة متخصصة بتفجير المنازل وزرع العبوات الناسفة مؤلفة من ثمانية مسلحين وهم مطلوبون وفق المادة اربعة إرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في قرية الطارقية التابعة لناحية العباسي في قضاء الحويجة،(75كم غرب كركوك)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من أفراد النقطة ومدنيين أثنين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بان "جثة تعود لرجل مجهول الهوية كانت موضوعة في سيارة مدنية انفجرت، ظهر اليوم، أثناء محاولة قوة من الشرطة رفعها، وسط ناحية الاسحاقي، (60 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب في الشرطة وثلاثة من عناصرها"، مبينا أن "القوة توجهت الى منطقة الحادث بعد تلقيهم اتصال هاتفي من قبل مجهول يفيد بوجود جثة مجهولة الهوية في سيارة مدنية".
- أعلنت قيادة عمليات سامراء،بمحافظة صلاح الدين الأربعاء، عن إن "قيادة عمليات سامراء فرضت حظراً شاملاً للتجوال في قضاء سامراء وحتى إشعار آخر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان ،اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا في، ساعة متقدمة من ليل امس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مدني بالقرب من منزله في منطقة حي الرسالة، وسط مدينة العمارة ، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاربعاء، بأن " قوة من الشرطة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 18 مطلوبا بتهم جنائية من بينها جرائم قتل عمد وسرقة"،مشيراً الى ان "من بين المعتقلين متهم محكوم بالسجن سبع سنوات غيابيا".
- أعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، الاربعاء، ان رئيس الوزراء نوري المالكي قرر دعم محافظة ديالى في مجالي الامن والخدمات ومنح حكومتها المحلية المزيد من الصلاحيات.


مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 19/3/ 2014