المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبيعات العاج على الإنترنت تهدد وجود الأفيال


محتوى كوم
2014-03-20, 04:32 PM
http://alnasnews.com/online/thumbnail.php?file=2_980203668.jpg&size=article_medium (http://www.mhtawa.com/vb/showthread.php?t=3410)

قال نشطاء في البيئة إن بيع العاج عن طريق الإنترنت وضعف الضوابط على مبيعات العاج المحلي في اليابان تحفز التجارة الدولية غير المشروعة في أنياب الأفيال وتضيف إلى الزيادة الحادة في الصيد غير المشروع.
وطبقا للوائح الحالية يجب تسجيل أنياب الأفيال الكاملة فقط في وكالة البيئة اليابانية.
وذكرت الجمعية الإنسانية الدولية التي تعنى بأوضاع الحيوان في التقرير الذي شاركت في وضعه «يوجد خلل في الضوابط المتعلقة بالعاج في اليابان ويوجد دليل على أن هناك كميات ضخمة من العاج المتحصل عليه بطريقة غير شرعية.. وجرى غير المشروع.. تم «غسلها» أي إعطاؤها الصفة الشرعية في السوق المحلية.
وأضاف التقرير «تتطلب أزمة الصيد غير المشروع الحالية للفيل الأفريقي رد فعل سريعا وعاجلا قبل القضاء على الأفيال. وتعد أسواق العاج المحلية المزدهرة في اليابان والصين القوة المحركة الرئيسية وراء شيوع الصيد غير المشروع في أفريقيا وتجارة العاج غير المشروعة عالميا.»
وطبقا لدراسة أجرتها جامعة واشنطن في 2013 يقدر عدد الأفيال الأفريقية التي تذبح سنويا لبيع عاجها بصورة غير مشروع بما يصل إلى 50 ألفا أو قرابة سدس تعداد الأفيال الموجودة في القارة.
وحددت وكالة التحقيقات البيئية التي تتخذ من لندن مقرا موقع راكوتين إتشيبا كأكبر سوق لعاج الأفيال واستشهدت باحتوائه على أكثر من 28 ألف إعلان عن المنتجات، ويوجد به أكثر من 87 مليون مشترك ولم ترد راكوتين جروب على طلبات عديدة للتعليق. (رويترز)

المصدر (http://alnasnews.com/online/index.php/aworld/28367.html)