المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 20/3/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-03-21, 12:15 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.amanatbaghdad.gov.iq/uploads/media/map.JPG
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 20/3/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان مكتب القائد العام للقوات المسلحة وجه برفع أغلب نقاط التفتيش من داخل المناطق والأحياء السكنية في العاصمة بغداد، فيما أكد إبقاء جميع نقاط التفتيش الرئيسية في العاصمة.
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم الخميس، عن إعتقال عدد من المطلوبين بتهمة "الارهاب"، وتفكيك خمسة عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من بغداد.وقالت القيادة "ضمن سلسلة الفعاليات التي تنفذها قيادة عمليات بغداد والقطعات المرتبطة بها، تمكنت قوة أمنية من إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق المادة (4) إرهاب في مناطق متفرقة من بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة في منطقة العامرية، غربي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصر الشرطة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية لدى مرورها على الطريق السريع في قضاء ابو غريب، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "اربعة مسلحين حاولوا، صباح اليوم، زرع عبوات ناسفة قرب سوق شعبية في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد"، مبينا أن "قوة من الشرطة كانت قريبة من موقع الحادث اطلقت النار باتجاه المسلحين بعد رصدها تحركاتهم، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة الآخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حكومية يستقلها موظف في وزارة البيئة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها بحي الاسكان بمنطقة المنصور، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في شارع المستشفى بقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في منطقة سويب، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "التفجير الذي وقع، مساء أمس، داخل مقهى شعبي في حي الوشاش بمنطقة المنصور، غربي بغداد، نجم عن عبوة ناسفة وانتحاري يرتدي حزاما ناسفا استغل تجمع المواطنين والمسعفين عقب تفجير العبوة الناسفة، مما أسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة 39 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمقهى".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "احد عناصر حماية رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي قتل بهجوم مسلح بمسدسات عادية بالقرب من منزله في حي سومر جنوبي الموصل ، حيث كان يتمتع باجازته الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من محل لبيع المشروبات الكحولية في منطقة الشلالات السياحية (10كم شمالي شرق الموصل)، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "قوة من شرطة نينوى إعتقلت، اليوم، مجموعة مكونة من خمسة عناصر يشكلون عصابة لتسليب المواطنين في شارع حلب وسط مدينة الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس،بان "عنصر مسلح هاجم، صباح اليوم، نقطة تفتيش للجيش في قرية زلحتة، جنوب الموصل، مما أسفر عن مقتله برصاص عناصر الجيش".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، صباح اليوم، من اعتقال شخص يدعى علاء عامر حسين اثناء عملية بيع نحو كيلوغرام من المصوغات الذهبية في محل لصياغة الذهب في سوق النبي يونس، شرقي الموصل"، مبينا أن "المعتقل اعترف مع شخص آخر يدعى وليد خلف حسين بسرقة المصوغات الذهبية ومبلغ 200 الف دينار من منزل احد المواطنين في منطقة حي الفلاح، شمالي شرق الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، بان "مشاجرة وقعت بين شقيقين، ظهر اليوم، على الميراث استخدمت فيها أسلحة نارية في منزلهم بحي العروبة وسط مدينة العمارة، مما أسفر عن مقتل احدهما".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، بأن "إحدى عجلات موكب الوكيل الفني لوزارة البيئة علي اللامي انقلبت، ظهر اليوم، في منطقة علي الشرقي،(60 كم شمال العمارة)، بعد زيارته لمديرية بيئة ميسان وعودته الى بغداد، مما أسفر عن مصرع اثنين من عناصر حمايته واصابة اثنين اخرين بجروح والحاق أضرار مادية كبيرة بالعجلة"، مبيناً ان اللامي لم يصاب "بأذي أذى".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن " قوة من الجيش ، تمكنت اليوم الخميس، من قتل اربعة مسلحين حاولوا الهجوم على مقر لقوات الجيش في منطقة العناز (20 كم جنوبي شرق الفلوجة)"، مبينا أن " القوة قتلتهم قبل اقترابهم من مدخل المقر العسكري".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الخميس، بان "قوة من الجيش العراقي نفذت، صباح اليوم، عملية امنية واسعة في احياء الملعب والقطانة والحوز بمدينة الرمادي، أسفرت عن مقتل خمسة من المسلحين واعتقال سبعة آخرين"، مبينا أن " القوة ضبطت ثلاث مركبات رباعية الدفع مثبتة عليها أسلحة متوسطة وثقيلة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار،اليوم الخميس، بأن "قوات الجيش المتمركزة في معسكر طارق والمزرعة في محيط مدينة الفلوجة قصفت، صباح اليوم، بالمدافع والدبابات وقذائف هاون مناطق زوبع والنعيمية شرقي وجنوبي مدينة الفلوجة، مما اسفر عن مقتل 15 شخصا واصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة بينهم اربعة اطفال وامرأة مع الحاق إضرار مادية كبيرة بعدد من المنازل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بان أحد رعاة الاغنام أخبر دورية للشرطة شمالي قضاء الشرقاط بعثوره على جثة رجل متروكة على الطريق العام ولدى فحص المكان من قبل الشرطة عثرت على اربع جثث اخرى مدفونة"،مضيفا أن جميع الجثث قتل اصحابها باطلاق نار وهي تعود لرجال مجهولي الهوية.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لاحد عناصر الشرطة مرمية على جانب الطريق العام وسط ناحية الصينية، غربي قضاء بيجي (40 كم شمالي تكريت) ، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق العام، وسط قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن اصابة احد عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية تعود لموظف في شركة نفط الشمال لدى مرورها على الطريق العام في قرية لعيثة، شمالي قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة نجله بجروح متفاوته".
- أفاد مصدر في شرطة قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "سيارة مفخخة مركونة في حي الحسين وسط قضاء الطوز (90 كم شرق صلاح الدين) انفجرت،مساء اليوم، ما أسفر عن إصابة 12 مدنياً، وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال التجارية القريبة".
- أعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل كامل الشمري، الخميس، عن إن "وحدات مشتركة من الشرطة والجيش نفذت، اليوم، عملية استباقية في بساتين زراعية قرب ناحية بهرز (8 كم جنوب بعقوبة) اسفرت عن مقتل ستة من المسلحين ".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الخميس، عن إن "شرطة ديالى وسعت في الايام الماضية من تطبيق برامج متنوعة تهدف في مضمونها العام الى توسيع الحرب على ظاهرة العبوات اللاصقة التي اصبحت احدى ابرز الادوات التي تلجأ اليها الجماعات المسلحة لقتل الابرياء ومنتسبي القوى الامنية والقيادات الحكومية".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الخميس، بأن"قوة امنية خاصة نفذت عملية نوعية في منطقة ابو خميس (20كم جنوب بعقوبة) اسفرت عن اعتقال ثلاثة من المطلوبين للقضاء بتهمة الإرهاب احدهم عنصر في القاعدة ومتورط بالعديد من اعمال العنف".
- اعلنت شرطة محافظة ذي قار ،اليوم الخميس، بأن "قوة أمنية تمكنت، ظهر اليوم، من تنفيذ عملية دهم وتفتيش بقضاء الشطرة ( 45 كم شمال محافظة ذي قار )،اسفرت عن اعتقال رئيس عصابة للخطف يدعى (م . ك . ف) كان يستقل سيارة نوع (كرستا)"، مبيناً ان "القوة حررت مختطفا يدعى (و . ع . ع) كان رئيس العصابة يحتجزه داخل السيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا،صباح اليوم، منزل يعود لمختار قرية العساكره صالح السبهان الواقعة غربي كركوك، واقتادوا مختار القرية ونجله واحد أقاربه الى مكان يبعد عدة أمتار عن المنزل واطلقوا النار بطريقة الإعدام على المختار ونجله، مما أسفر عن مقتلهم في الحال"، مبينا ان "المسلحين أفرجوا عن قريبهم".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 20/3/ 2014