المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 24/3/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-03-25, 02:19 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 24/3/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "قوة أمنية نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن اعتقال أشخاص وفق المادة 4 إرهاب / سنة .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، باتجاه سيارة مدنية تعود لموظف في وزارة الصناعة والمعادن لدى مرورها في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاثنين، بأن " عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية يستقلها شخصين ،انفجرت ،ظهر اليوم، لدى مروره في منطقة الدور حي الشرطة جنوبي بغداد ، مما أسفر عن مقتل شخص واصابة اخر بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت ،صباح اليوم، بالقرب من احد أفران الصمون في حي الفرات غربي بغداد ، مما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بالفرن".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، صباح اليوم، من اعتقال مسؤول زرع العبوات الناسفة في منطقة الزعفرانية جنوبي شرق بغداد، خلال عملية أمنية نفذتها في نفس المنطقة"، مبينا أن "المعتقل يعمل مهندسا في وزارة الكهرباء ويسكن في الزعفرانية".
- أفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن "الحصيلة النهائية لتفجير سيارة مفخخة قرب مسجد ابراهيم الخليل في السيدية جنوبي بغداد، بلغت مقتل إمام المسجد وإصابة أربعة أشخاص بجروح".
- أفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، بأسلحة رشاشة احد الافواج العسكرية في قضاء الطارمية شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح".
- أفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بإن "قوة امنية عثرت، مساء اليوم، على جثتي رجلين مجهولي الهوية بمنطقتي الشعلة والحرية (شمالي بغداد)"، مبينا أن "الجثتين بدت عليهما اثار اطلاق نار في مناطق متفرقة من الجسم ".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، ان "مسلحين مجهولين فتحوا النار من مسدساتهم تجاه مدني لدى مروره في حي المصارف شمالي الموصل ما ادى الى مقتله على الفور".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه بوابة الهندسة في جامعة الموصل شمالي المدينة، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر حماية المنشآت وإصابة ستة آخرين وطالب بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية تابعة لحماية المنشآت في تقاطع الجسر الرابع شرقي الموصل ، مما اسفر عن اصابة اثنين من عناصرها بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة الدركزالية شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل شخص وطفل وإصابة مدني بجروح متفاوتة صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في حي الصحة، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر النقطة فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، عند البوابة الخارجية لمقر تابع للجيش العراقي في الحي الصناعي شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة، صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار"، مبينا ان "حصيلة عناصر قوات الجيش لم تعرف بعد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "قوة من الجيش تمكنت، صباح اليوم، من قتل مسلحين اثنين " كانا يحاولان زرع عبوة ناسفة على جانب الطريق في حي عدن، شرقي الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور حافلة كانت تقل موظفين في دائرة ماء نينوى في حي المنصور، غربي الموصل، أسفرت عن اصابة خمسة منهم بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في فرقة المشاة الثانية للجيش بمحافظة نينوى ، اليوم الاثنين، بأن "قوة من قيادة فرقة المشاة الثانية التابعة للجيش نفذت، ظهر اليوم، عملية أمنية في الجانب الأيسر شرقي الموصل، مما أسفر عن اعتقال مسلحا واحدا ".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الاثنين، بأن " عبوة ناسفة، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في حي المصارف شمالي الموصل، مما أدى الى إصابة مدني بجروح متفاوتة صادف مروره لحظة وقوع الانفجار"، مبينا أن " أيا من عناصر الدورية لم يصابوا بأذى".
- أفاد مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية بالجيش بمحافظة نينوى ، الاثنين، بأن "قوة أمنية اشتبكت، مساء اليوم، مع مجموعة مسلحة حاولت التعرض لإحدى السيطرات الأمنية في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، (شرقي المدينة)، وتمكنت من قتل أربعة مسلحين منهم واعتقال خمسة مطلوبين بتهمة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولون هاجموا ظهر اليوم، سيارة مدنية يستقلها ثلاثة عناصر من الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب، في القرية العصرية غربي قضاء بيجي، مما أدى إلى مقتلهم في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان "قوات من شرطة المحافظة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في المناطق الجنوبية والشمالية من تكريت، أسفرت عن اعتقال 14 مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أعلن مجلس محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، بعد ظهر اليوم، أثنا عشر عمود كهرباء في منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن إلحاق أضرار بليغة بالاعمدة وانقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المنطقة، فيما لاذ المسلحون بالفرار"، موضحا أنه "تم زرع عبوات ناسفة أسفل الأعمدة وتفجيرها عن بعد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن "قوة من شرطة مكافحة المخدرات نفذت، عصر اليوم، عملية دهم وتفتيش في احد البيوت بالقصبة القديمة، وسط مدينة الحلة، أسفرت عن اعتقال عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص من مروجي ومتعاطي الحبوب المخدرة"،مبينا أن "القوة ضبطت بحوزتهما 1000 حبة مخدرة".
- أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل، اليوم الاثنين، عن إن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت من تكفيك عبوة ناسفة وتفجير أخرى تحت السيطرة، كانتا مزروعتان على جانب الطريق العام في منطقة مويلحة التابعة لناحية الإسكندرية،(55كم شمال الحلة"، مبينا أن "الانفجار لم يسفر عن خسائر بشرية او إلحاق إضرار مادية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل ،اليوم الاثنين، بأن "اثنين من العمال الاتراك سقطا ، ظهر اليوم، من ارتفاع عال اثناء عملهما داخل البناية الرئيسية لمستشفى بابل الجديد (المستشفى التركي) وسط مدينة الحلة".، مما اسفر عن مصرح احدهما واصابة اخر بجروح خطيرة".
- أعلنت شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، تحرير جميع مناطق ناحية بهرز خلال عملية عسكرية ، امس الاحد، واكدت مقتل 25 مسلحا "بعد اشتباكات استمرت 48 ساعة، وفيما أشارت الى تشكيل سرية طوارئ من أهالي الناحية، أكدت المحافظة تشكيل لجنة لتعويض جميع العوائل المتضررة من الاشتباكات.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة عند مدخل قضاء الحويجة،(55كم غرب كركوك)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر النقطة وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، بأن"قوة من مكافحة اجرام الشطرة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في مدينة الغراف (25كم شمالي الناصرية) بحثاً عن افراد عصابة متخصصة بعمليات الخطف والابتزاز حاولوا اختطاف صبي اثناء عودته من المدرسة قبل ان يتمكن من الهرب منهم"، مبيناً أن "القوة تمكنت من اعتقال احد افراد العصابة".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 24/3/ 2014