المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 26/3/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-03-27, 12:10 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.sunnti.com/vb/عداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 26/3/2014
- أرجعت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، الأربعاء،استحداث قيادتي عمليات بابل وصلاح الدين للسيطرة على الوضع الامني وكان مصدر في شرطة محافظة بابل كشف امس الثلاثاء (25 اذار الحالي) عن تسلم اللواء صالح المالكي مهام عمله كقائد لعمليات بابل ضمن تشكيل قيادة عمليات خاصة في المحافظة.وأعلن محافظ صلاح الدين احمد عبد الله عبد في (22اذار الحالي) عن موافقة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي على استحداث قيادة عمليات صلاح الدين، موضحاً أنه تم تعيين الفريق الركن علي الفريجي قائداً لها.
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بان "مسلحين يحملون أسلحة خفيفة ومتوسطة انتشروا، صباح اليوم، في شوارع منطقة النباعي، شمالي بغداد، ويحاولون السيطرة عليها".
- اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاربعاء، أن "قوة من اللواء 25 التابع لفرقة المشاة 17، داهمت، صباح اليوم، مضافة لصنع العبوات الناسفة في منطقة سيد عبدالله التابعة لناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل اربعة مسلحين كانوا بداخلها وتدمير المضافة بالكامل".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية في إحدى الساحات الفارغة في منطقة حي القاهرة، شمالي بغداد"، مبينا ان "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في منطقة الرأس والبطن".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة بأتجاة مدني بالقرب من منزله في منطقة الدرعية التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد ، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها ضابط في الجيش السابق برتبة عميد يدعى فائز عبد الرحمن، لدى مرورها في حي الوحدة بمنطقة الكرادة، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، ان " عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية للجيش في حي القاهرة شمال شرقي الموصل، ما اسفر عن مقتل جندي واصابة اثنين اخرين".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، ان " قوة تابعة لفرقة المشاة الثانية للجيش، نفذت عملية دهم وتفتيش، مساء اليوم، في منطقة الساحل الايسر شرقي الموصل، ما اسفر عن اعتقال سبعة مطلوين بتهمة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة مقابل مديرية شرطة الكرامة في منطقة كوك جلي شرقي الموصل، انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور موكب رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة نينوى محمد ابراهيم، مما ادى الى مقتل ضابط واصابة ثلاثة جنود من الشرطة وسبعة مدنيين والحاق أضرار مادية باحدى عجلات الموكب "، مبينا ان رئيس اللجنة لم يصب بأي اذى".
- اعلنت وزارة الداخلية العراقية،اليوم الاربعاء، ان "قوة من مديرية مكافحة اجرام الموصل بمحافظة نينوى تمكنت، ظهر اليوم، من اعتقال شخص ينتحل صفة مدير مكتب شخصية مهمة في الحكومة العراقية يقوم بابتزاز المواطنين وأخذ مبالغ مالية منهم خلال عملية امنية نفذتها منطقة الدواسة، وسط الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة القوا، ظهر اليوم، عددا من القنابل اليدوية باتجاه مدرسة تستخدم كمركز انتخابي في منطقة حي الزهراء، شرقي الموصل، مما اسفر عن اصابة 14 شخصا كانوا يتسلمون بطاقاتهم الانتخابية بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من برج مراقبة للجيش العراقي في منطقة حي المثنى، شمالي الموصل، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصر الجيش ومدني بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المدني تصادف مروره لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه احد عناصر حماية المنشآت لدى مروره في منطقة الفيصلية، شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مرافق رئيس مجلس محافظة صلاح الدين وهو ضابط برتبة مقدم في الجيش لدى مروره في شارع اربعين، وسط تكريت، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة وسط قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، محطتين لتعبئة الوقود قيد الانشاء تستخدمان كثكنات عسكرية بين فترة واخرى في الساحل الايسر، شرقي قضاء الشرقاط، (120كلم شمال تكريت)، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة بالمحطتين من دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا ان "المحطتاين كانتا خاليتين لحظة تفجيرهما".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب منزل مدير مركز شرطة الحي العصري الرائد احمد الجنابي وسط قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بمنزله والمنازل المجاورة"، مبينا أن "المنزل كان خاليا من ساكنيه".
- أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، عن ، إن "شرطة محافظة صلاح الدين ألقت القبض على ثمانية مطلوبين بجرائم إرهابية فيقضاء الشرقاط ومدينة تكريت". وأضاف البيان أنه "تم إبطال مفعول عبوتين ناسفتين على طريق تكريت – كركوك".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، بان "أربعة قذائف هاون، سقطت، ظهر اليوم، على منطقة شيرون بناحية دلي عباس،(40كم شمالي بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل طفلين أثنين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأربعاء، بأن"عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في الضواحي الشرقية لقضاء المقدادية، (35 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الاربعاء، بأن "قذيفتي هاون سقطتا، ظهر اليوم، على منزلسكني في أطراف قرية شروين قرب ناحية المنصورية (40 كم شرقي بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل شابة كان من المرتقب أن يتم زفافها يوم غد، كما أصيب ثلاثة من عائلتها بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاربعاء، بأن قوة أمنية تمكنت من تفكيك ثلاثة عبوات ناسفة، فيما انفجرت عبوة ناسفة اخرى امام أحد المنازل شمالي بابل من دون خسائر بشرية، مبيناً أن قوة أمنية أخرى اعتقلت حارس جامع الفاروق المدعو حميد الجنابي في منطقة الاسكان في ناحية الاسكندرية (60 كم شمال بابل) من دون معرفة الاسباب.
- كشف مصدر أمني في محافظة دهوك، الأربعاء، عن "القوات الامنية اعتقلت، مساء اليوم، 77 سوريا في منطقة قرولا الحدودية التابعة لقضاء زاخو شمال محافظة دهوك"، مبينا أن "المعتقلين علقوا في نهر خابور الذي يفصل الحدود العراقية التركية بسبب فيضان المياه الجارية".
- أعلن مدير شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر، الأربعاء، نجاته من محاولة اغتيال بتفجير جنوب غربي كركوك، هي الثامنة خلال عامين جنوب غربي المحافظة. وقال قادر إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكبي اثناء عودتي من مهمة امنية مع ضابط مركز ناحية الملتقى العقيد غازي عبدالله في منطقة العمل الشعبي جنوبي غربي كركوك".وأضاف قادر أن "الانفجار لم يسفر عن اي اصابة،لكن تسبب عنه الحاق اضرار مادية في سيارتين بالموكب".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة المثنى، الأربعاء، عن إن قوة أمنية من شرطة المثنى تمكنت من اعتقال مطلوب وفقا لمادة 4 إرهاب لتنفيذه خمس عمليات اغتيال ومشاركته في عمليات اغتيال أخرى في المحافظة ومحافظات أخرى خلال السنوات الماضية.


مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 26/3/ 2014