المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 29/3/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-03-30, 11:43 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 29/3/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت،، مساء اليوم، لدى مرور عجلة مدنية في شارع فلسطين، وسط بغداد، مما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين كانا داخل العجلة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة الكسرة، شمالي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مدني بالقرب من منزله في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من معمل للكاشي في منطقة المعامل، شرقي بغداد، انفجرت، بعد ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة من العاملين في المعمل بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون بالقرب من نقطة تفتيش للصحوة انفجرت، ظهر اليوم، في قرية النصر والسلام التابعة لقضاء ابو غريب،(20 كم غربي بغداد)، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصر النقطة وأربعة مدنيين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لصاحب مكتب لتجارة العقارات انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها على الطريق العام في حي البكرية بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله وإصابة مدني كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم السبت، ان "قوة من الفوج الثاني اللواء (23) نفذت عمليات دهم وتفتيش في منطقة العكيدات، وتمكنت من تدمير خمس مضافات للمسلحين، وضبط عبوتين ناسفتين وخزان سعة (5 لتر) مملوء بمواد متفجرة وعدد من التجهيزات العسكرية".
- أفاد مصدر أمني في بغداد، السبت، بأن "أصحاب محال تجارية أحرقوا، عصر اليوم، نفايات قرب محال الجلود قرب ساحة الرصافي وسط بغداد، مما أسفرعن اندلاع حريق كبير أتى على المحال القريبة، وإلحاق أضرار مادية بها".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة عثرت، عصر اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية طافية في نهر الفرات في منطقة الجزيرة شمال قضاء حديثة، غرب الانبار"، مبينا أن "الجثة كانت بدت عليها أثار طلقات نارية في مناطق مختلفة من الجسم".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم السبت، بان "اشتباكا مسلحا اندلع، ظهر اليوم، بين قوة من الجيش العراقي و40 مسلحا يستقلون سيارات رباعية الدفع حاولوا اقتحام ثكنات عسكرية في منطقة قرى زوبع والعناز والنعيمية، جنوبي شرق الفلوجة، مما أسفر عن مقتل عشرة مسلحين واعتقال سبعة آخرين".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم السبت، بأن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة الكروش في قرى زوبع، جنوبي شرق الفلوجة، مما أسفر عن مقتل أثنين من عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت اللجنة الأمنية لوسط وجنوب محافظة بابل، اليوم السبت، بأن "شخصا يقود سيارة مفخخة ومعه زميله حاولا اقتحام سيطرة تفتيش مدخل ناحية جبلة، (60 كم شمال الحلة)، فأطلق عناصر السيطرة النار باتجاهها مما أسفر عن مقتلهما في الحال"، موضحا أن "الحادث لم يسفر عن أي خسائر بشرية بين عناصر السيطرة".
- أعلنت اللجنة الأمنية لشمال محافظة بابل، اليوم السبت، عن إن "عناصر سيطرة تفتيش مدخل ناحية جبلة،(60كم شمال الحلة) تمكنوا، بعد ظهر اليوم، من ضبط سيارة مفخخة نوع بيجو يستقلها شخصان أثناء محاولتهما دخول الناحية"، مبينا أن "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت من تفكيكها من دون وقوع خسائر بشرية أو مادية".
- أعلنت مستشفى الحسين التعليمي بمحافظة ذي قار، اليوم السبت، عن إن "المستشفى استقبل، عصر اليوم، جثتي عاملي بناء واربعة مصابين بانهيار مبنى قيد الإنشاء يعود للمجلس البلدي في الناصرية، وسط المدينة، بالقرب من المبنى الحالي للمجلس"، مبينا أن "اسباب الانهيار لم تعرف بعد".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم السبت، ان "مفارز شرطة ذي قار تمكنت من القاء القبض على ثمانية مطلوبين ومتهمين بقضايا إرهابية وجنائية في مناطق متفرقة من المحافظة"، مبينة أن "من بين المعتقلين المتهم (ع . ك . ر) والمطلوب وفقا لاحكام المادة (4) إرهاب و القبض على مطلوب اخر وفق أحكام المادة (406 ق . ع) جريمة القتل العمد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة السكرية، غربي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن إصابة أثنين من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق اضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال مطلوب يدعى اياد البياتي وثمانية مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".


مشروع عراق الفاروق
السبت 29/3/ 2014