المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير يوم الاحد لثوار سوريا - الأحد 30/3/2014


الـحـربـي24
2014-03-30, 11:40 PM
تمكنت كتائب الثوار اليوم الأحد من قتل 5 عناصر من ميليشيا جيش الدفاع الوطني الموالية لقوات الأسد خلال اشتباكات في محيط المرصد 45 في جبل التركمان، كما استهدف الثوار تجمعات لتلك الميليشيا في بلدة قسطل معاف بعدد من قذائف الهاون محققين إصابات مباشرة.

واندلعت اشتباكات عنيفة مساء أمس في محيط المرصد 45 بعد محاولة قوات من المهام الخاصة التابعة للحرس الجمهوري استعادة المرصد إلا أن الثوار أحبطوا تلك المحاولة وقتلوا 12 عنصرا من قوات الأسد فيما قتل 4 آخرون من الثوار.

وكشفت "مسار برس" أن ميليشيا حزب الله، بدأت بالمشاركة في معركة الساحل مؤخرا، مؤكدة أن عناصر الميليشيا اللبنانية حاولت التقدم للسيطرة على تلة شالما، ولكن كتائب الثوار تصدت لها ما أسفر عن مقتل قيادي فيهم و3 من عناصرها.

من جهة أخرى، شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على محيط مدينة كسب والمرصد 45 وقرى جبل التركمان ما أوقع عددا من الشهداء والجرحى.

ويعد المرصد 45 الذي سيطر عليه الثوار بعد السيطرة على بلدة كسب المحاذية للحدود السورية التركية المرصد الأهم في جبل التركمان، حيث يطل على بلدة كسب ومعبرها الحدودي وجبل الأكراد والطريق الواصل بين رأس البسيط والبدروسية

ـآليآسمين
2014-03-31, 01:46 AM
اللهمـ مكن لعبادكـ ـآلموحدين
باركـ الله فيكمـ