المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 3/ 4/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-04-04, 12:20 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 3/ 4/2014
- أعلنت قيادة عمليات، اليوم الخميس، ان " قوة من جوال الفرقة ( 11 ) تمكنت من قتل ( سبعة ) مسلحين بعد الاشتباك معهم قرب جسر البو شندخ جنوبي بغداد".وأضاف البيان، ان "القوة ذاتها تمكنت من تفجير عجلة مفخخة يقودها انتحاري أثناء تنقلها على طريق الاسحاقي في ناحية المشاهدة وقتل الإنتحاري الذي كان يستقلها".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للشرطة لدى مرورها في قضاء الطارمية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الدورية وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "اشتباكا مسلح اندلع، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بين مسلحين ورتلا من الجيش العراقي في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل جنديين ومسلحين أثنين وإصابة أربعة من عناصر الرتل بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، بأن "اشتباكا مسلحا وقع، فجر اليوم، بين قوة خاصة من قيادة عمليات بغداد ومسلحين أثناء محاولتهم التعرض لإحدى النقاط العسكرية الرئيسية في منطقة دويليبة التابعة لناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعين مسلحا "،مبينا أن " قوة قتلت المسلحين بإسناد من طيران الجيش خلال مطاردتهم في المنطقة الممتدة ﺑﻴﻦ دويليبة والنعيمية جنوب الفلوجة بعد اختبائهم في احد ﺍﻟﺒﺴﺎﺗﻴﻦ.
- أفاد مصدر أمني رفيع، اليوم الخميس، بأن هنالك "معلومات شبه مؤكدة عن قيام الحكومة بنقل النزلاء كافة من سجن أبي غريب إلى دور إصلاحية أخرى، نتيجة وقوع اشتباكات عنيفة مع الجماعات المسلحة ، في مناطق العناز وزيدان والمناطق القريبة منه في قضاء ابو غريب،( 20 كم غرب بغداد)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة مقر للجيش العراقي في منطقة عين البيضة على طريق الموصل- بغداد ،(40كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة ثمانية آخرين بينهم ضابطان أحدهما برتبة نقيب بجروح متفاوتة".
- أعلن مدير دائرة الوقف السني في الموصل بمحافظة نينوى أبو بكر كنعان، اليوم الخميس، إن "الشرطة الاتحادية أطلقت سراح إمام وخطيب جامع النبي شيت في الموصل الشيخ علي محمد صالح بعد إجراء تحقيق معه". وأضاف كنعان أن "صالح كان قد اعتقل بشكل عشوائي ضمن حملة دهم وتفتيش في منطقة 17 تموز غربي الموصل، أمس الأربعاء".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "شعبة الإسعاف الفوري التابعة لدائرة صحة محافظة نينوى، أعلنت اليوم إيقاف أعمالها بعد تلقي موظفيها تهديدات بالقتل من جماعات مجهولة في حال الاستمرار بعملهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه عامل بناء تركماني خلال عمله بمنزل قيد الانشاء في منطقة حي الرشيدية، شمالي الموصل، مما أسفر عن مقلته في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة كاتمة على المنتسب في فوج طوارئ الحمدانية المدعو عبد الله محمود خلال مروره بسيارته الشخصية في منطقة رأس الجادة وسط الموصل، ما ادى الى مقتله على الفور"، مبينا ان " المنتسب كان يتمتع بإجازته الدورية".
- أفاد مصدر بقيادة فرقة المشاة الثانية التابعة للجيش بمحافظة نينوى ، الخميس، بأن "قوة من قيادة فرقة المشاة الثانية التابعة للجيش تمكنت، اليوم، من القاء القبض على ثلاثة مطلوبين وفق المادة اربعة ارهاب والاستيلاء على صاروخين نمساويين و23 عبوة ناسفة ولاصقة،بالاضافة الى 13 قنبرة هاون مختلفة الاحجام".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، مدنياً من القومية التركمانية بمنطقة الرشيدية شمالي الموصل،وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاهه، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن " سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، قرب محال تجارية وسط منطقة الحصوة التابعة لناحية الاسكندرية (50 كم شمال بابل)، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أعلن مجلس محافظة بابل، اليوم الخميس، عن إن " عبوة لاصقة كانت مثبتة باحدى السيارات المركونة في احدى المرائب بقضاء المسيب (35 كم شمالي بابل)، انفجرت، ظهر اليوم، مما ادى الى خسائر مادية بعدد من السيارات من دون وقوع خسائر بشرية".
- أعلن محافظ بابل صادق مدلول السلطاني، اليوم الخميس، أن "حصيلة انفجار السيارة المفخخة اليوم، في شارع 80 وسط الحلة، بلغت قتيلا واصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".وكان مصدر في شرطة محافظة بابل قال في وقت سابق من اليوم، إن "سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من مكتب المرشح من ائتلاف دولة القانون علي محمد شريف المالكي وسط الحلة، (100 كم جنوب بغداد).
- أعلنت قيادة الفرقة 12 في الجيش العراقي بمحافظة كركوك، اليوم الخميس، عن إعتماد خطة أمنية جديدة لحماية المراكز الإنتخابية ضمن قاطع عملياتها، وفيما لفتت الى حماية الجسور بعد ورود معلومات عن إستهدافها أكدت استقبال 3000 متطوع جديد في صفوفها لسد الثغرات ومواجهة المسلحين ".
- أفاد مصدر أمني مطلع في محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن "قوة أمنية مشتركة من استخبارات الاتحاد الوطني الكردستاني، بزعامة رئيس الجمهورية جلال طالباني، وشرطة كركوك واستخبارات الفرقة 12 للجيش العراقي، تمكنت بإشراف مباشر من رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة نجم الدين كريم، من اعتقال تسعة مطلوبين .
- أعلن قائم مقام قضاء طوز خورماتو شلال عبدول، اليوم الخميس، أن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من مطعم ابو عباس للمأكولات انفجرت، صباح اليوم، على الطريق العام بين قضاء طوز خورماتو وناحية سليمان بيك، (75 كم جنوب محافظة كركوك)، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر الجيش العراقي كانوا في دورية وإصابة 12 مدنيا بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن "أحد عاملي تعليق الدعايات الانتخابية في كركوك اصيب، مساء اليوم، بجروح خطيرة نتيجة سقوطه من اعلى جسر كان يعلق عليه لافتة دعائية لقائمة انتخابية في حي طريق بغداد وسط كركوك".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن " صاروخ كاتيوشا سقط، مساء اليوم، على قاعدة مطار الحرية في كركوك جنوبي المحافظة،التي تتخذها القوة الجوية العراقية مقراً لها، دون أن ينفجر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في ناحية بهرز، (8 كم جنوب بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل عنصر في الشرطة وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين اضرموا، صباح اليوم، النار بسيارة نوع (بيك اب) كانت تحمل ملصقات وبوسترات دعائية لأحد مرشحي ائتلاف الأحرار التابع للتيار الصدري في منطقة الحي العسكري بناحية جديدة، الشط،( 30 كم شمالي غرب بعقوبة)، مما أسفر احتراق السيارة بالكامل"، مبينا أن "الاشخاص الذين كانوا في السيارة تركوها متوقفة على جانب الطريق للتفرغ لنشر البوسترات قبل أن يعودوا اليها ويجدوها محترقة بالكامل".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الخميس، بأن " قوة أمنية من الشرطة عثرت، اليوم، على جثة رجل مجهول الهوية ملقاة على ضفاف نهر ديالى على مقربة من مقبرة الشريف (5 كم شمال شرق بعقوبة)"، مبينا أن "الجثة مصابة بطلقات نارية في الصدر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مساعد رئيس جامعة تكريت جودت كاظم العبل لدى مروره بسيارته في حي القادسية شمالي تكريت، مما ادى الى اصابته بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الخميس، بان "قوة من فرقة التدخل السريع الأولى نفذت، صباح اليوم عمليات امنية واسعة في مناطق في قرية ابراهيم بن علي والهياكل المبنية قرب جسر الموظفين في محافظة الانبار، أسفرت عن تدمير زورق حربي يحتوي على أسلاك تفجير في ذراع دجلة، وقتل 12 مسلحا ".


مشروع عراق الفاروق
الخميس 3/4/ 2014