المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معارك الثوار في حزام بغداد


العراقي
2014-04-04, 06:55 PM
مقتل واصابة اكثر من 80 جندي ..
وهروب 60 اخرين في معارك عنيفة بمناطق حزام بغداد

اكد اهالي مناطق حزام بغداد من اللطيفية والمحمودية والرضوانية، وحتى ابو غريب، عن استمرار العمليات العسكرية منذ عدة ايام بين ابناء العشائر وفصائل مسلحة اخرى، والقوات الحكومية، تكبدت فيها الاخيرة عشرات القتلى والجرحى، .. وتحدث الاهالي عن قصف مدفعي وصاروخي بالطائرات الحكومية وبصورة عنيفة على ابو غريب واماكن اخرى فرضت فيها حظرا للتجوال على خلفية الهجمات المتكررة.

وتحدثت مصادر اعلامية :"المسلحين هاجموا في ساعة متأخرة من ليلة أمس، مقر الفوج الأول للواء 25 التابع للجيش، ما أسفر عن مقتل 14 جندياً وإصابة أكثر من 25 آخرين"، مضيفاً ان: "المسلحين تمكنوا من إعطاب 17 عجلة عسكرية والاستيلاء على دبابة نوع إبرامز، لكن طيران الجيش قصفها ما أدى إلى احتراقها لمنع المسلحين الإفادة منها".

وكشف مصدر خاص لـ”شبكة حراك” أن :"الفوج الـ(4) في الفرقة الـ (17) المنتشر في منطقة اللطيفية جنوب بغداد، شهد تسجيل (60) حالة هروب لجنود ومراتب من الفوج على خلفية صدور أمر بنقل الفوج إلى قضاء أبي غريب الذي يشهد اشتباكات عنيفة منذ عدة أيام".

وقد شهدت مناطق اللطيفية جنوبي بغداد انهيارا امنيا واسعا يوم امس الخميس، منها تعرض 3 سيطرات للجيش لهجوم با صواريخ rbg7 في شاخه واحد، وتحدث مصادر لحراك عن مقتل 3 جنود بعملية قنص في منطقة كيلو 18، وفي نفس المنطقة شهدت ايضا مقتل وإصابة عدد من الجنود خلال اشتباكات عنيفة بين المسلحين والقوات الحكومية، فيما قتل ثلاثة جنود بنيران قناص، كما اكد مصدر مطلع خبر أحراق ثلاث عربات (همر) بهجوم على سرية للجيش الحكومي في الشاخة 4 باللطيفية جنوب بغداد.

ابو عائشة
2014-04-05, 06:37 PM
اللهم زد وبارك