المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 5/ 4/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-04-06, 12:28 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 5/ 4/2014
- افاد مصدر امني، اليوم السبت، بان "ضابطا برتبة رائد قتل، واصيب جنديان، بتفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش، في منطقة عرب جبور، جنوبي بغداد".
- أفاد مصدر امني، اليوم السبت، باصابة نقيب في وزارة الداخلية بانفجار عبوة لاصقة بسيارة مدنية كان يستقلها، شمال بغداد. وقال المصدر أن "عبوة لاصقة انفجرت بسيارة مدنية يستقلها ضابط برتبة نقيب، مسؤول في وزارة الداخلية العراقية، ما ادى إلى اصابته بجروح".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه دورية للجيش العراقي لدى مرورها في ناحية الرضوانية، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها واصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "قوة من الجيش والشرطة تمكنت، بعد ظهر اليوم، من اعتقال شخصين يحملان هويات مزورة صادرة من وزارة الداخلية لدى مرورهما بسيارة مدنية في نقطة تفتيش مشتركة بمنطقة زيونة، شرقي بغداد".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قرية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة ثلاثة أخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه صاحب محل لبيع المواد الكهربائية بالقرب من منزله في شارع فلسطين، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال.
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية،اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قرية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن اصابة ثمانية مدنيين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة أجرة، انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها بالقرب من جامع المسيب الكبير وسط مدينة المسيب، (35 كم شمالي بابل)، مما أسفر عن مقتل صاحب السيارة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة أجرة، انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها بالقرب من جامع المسيب الكبير وسط مدينة المسيب، (35 كم شمالي بابل)، مما أسفر عن مقتل صاحب السيارة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر امني في محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "قوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة، قصفت عشوائياً بالمدافع والدبابات، عددا من المناطق السكنية في الفلوجة منها حي الجغيفي والعسكري ونزال والشهداء، مما أسفر عن مقتل مدنيين أثنين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة / محافظة الأنبار ، اليوم السبت، بان "اشتباكا مسلحا اندلع، ظهر اليوم، بين قوة من الجيش بالتنسيق مع الطيران وعناصر مسلحة في منطقة بستان ناجي داوود، بالحلابسة السادسة، غربي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل ستة من العناصر المسلحة دون وقوع خسائر في صفوف الجيش".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم السبت، بان "اشتباكا اندلع، صباح اليوم، بين قوة خاصة من الفرقة الثامنة جيش عراقي وعناصر مسلحة في منطقة الملاحمة، شمالي غرب الفلوجة، مما أسفر عن مقتل 11 مسلحا وإصابة 18 آخرين دون وقوع خسائر في صفوف الجيش".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "قوات من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش وسط مدينة تكريت وقضاء الشرقاط، (120كم شمال تكريت)، أسفرت عن اعتقال 12 مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحا مجهول الهوية حاول، صباح اليوم، زرع عبوة ناسفة على طريق عام شمالي قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)"، مبينا أن "قوة من الشرطة كانت قريبة من موقع الحادث اطلقت النار باتجاهه، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى،اليوم السبت، بأن "انتحاريا يرتدي حزام ناسف اقترب من نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي محاولا تفجير نفسه في حي العربي شمالي الموصل ،(405كم شمال بغداد) ، مما جعل العناصر الأمنية تطلق النار من أسلحة رشاشة باتجاهه اسفرت عن مقتله في الحال".
- اعلن قائد الفرقة الثانية عشر للجيش العراقي/ محافظة كركوك ، اليوم السبت، عن ان "قوة أمنية خاصة تابعة للفرقة 12 اعتقلت أربعة مطلوبين في منطقة الدناديش التابعة لقضاء الحويجة وهم من العناصر الخطرة ويقفون وراء تهديد وابتزاز واستهداف القوات الامنية في قضاء الحويجة".
- اعلنت وزارة الداخلية، السبت، عن ، إن "شرطة محافظة واسط القت القبض على 37 متهما وفق مواد قانونية مختلفة في عموم المحافظة". واوضح البيان انه "من بين المتهمين متهم واحد وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".

مشروع عراق الفاروق
السبت 5/4/ 2014