المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 14/2/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-02-15, 12:06 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 14/2/2013

- قال مصدر حكومي إن "عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين عل جانب الطريق انفجرتا، ظهر اليوم، بشكل مزدوج في منطقة الحير شرقي قضاء الدجيل،(120كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، إن "اشتباكا مسلحا اندلع، فجر اليوم،
بين مسلحين مجهولين وعناصر نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة الاسحاقي جنوب تكريت،مما أسفر عن مقتل عنصرا في الصحوة واحد المهاجمين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، إن "ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة علىجانب الطريق في مفرق ناحية الشورة (40 كم جنوب الموصل)، انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالتعاقب لدى مرور دورية للشرطة العراقية، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة آخر بجروح".
- ذكر مصدر امني أن " مسلحين مجهولين اقتحموا منزلا في ناحية حمام العليل جنوبي الموصل وقتلواشقيقين احدهما يعمل شرطيا والأخر جنديا في فوج حماية رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي ".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا، مساء اليوم، النار
من مسدسات كاتمة للصوت تجاه مدنيين اثنين يستقلان سيارة باص لدى مرورهما في منطقة المنصور غرب بغداد، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق العامفي حي الزهراء شرق الموصل انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور دورية تابعة للجيش العراقي، مما أسفر عن بتر ساقي احد المدنيين الذي صادف مروره لحظة التفجير".
- قال مصدر أمني : لقي شرطيين اثنين مصرعهما وأصيب أخر بانفجار عبوة ناسفة استهدفت
دورية للشرطة المحلية في ناحية العياضية غربي الموصل.
- قال مصدر في الشرطة :أن مسلحين فتحوا نيران أسلحتهم على شاب في العشرينات من عمره
بالقرب من منزله في منطقة الجزائر شرقي الموصل،ما أسفر عن مقتله على الفور دون معرفة الأسباب.
- قتل اثنان من عناصر الشرطة الحكومية وأصيب ثالث بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهماليوم الخميس غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.
- وقال مصدر أمني : إن مسلحين مجهولين اقتحموا منزل شرطي في ناحية حمام العليل جنوبي الموصل، وأردوه قتيلاً على الفور الى جانب شقيقه الذي كان يتواجد معه.
- هاجم مسلحون مجهولون نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية جنوبي شرق بغداد.
- نجا قاض في محكمة قضاء بلد من محاولة اغتيال بتفجير استهدفه صباح اليوم الخميس،على إحدى الطرق جنوب تكريت.وأوضح ضابط في الشرطة أن القاضي نجا من محاولة الاغتيال،
فيما أصيب سائقه بجروح متفاوتة، لدى انفجار عبوة لاصقة بسيارته، مضيفاً أن القاضي يدعى
حردان الرفعي في محكمة بلد جنوب تكريت.
- ذكر مراسل أن شوارع العاصمة بغداد باتت شبه خالية من حركة السيارات عكس ما تشهده يوميامن زحام كبير نتيجة انتشار السيطرات الثابتة والمتحركة في أنحاء متفرقة منها ، ما يدل على حالةمن التوجس المشوب بالحذر من قبل المواطنين .وأوضح ، أن حالة من الترقب طغت أيضا على المواطنينحول الحالة السياسية المتأزمة في البلاد وخاصة في بغداد
- أفاد مصدر امني، الخميس، أن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة دورية للشرطة في منطقة جرف النداف جنوبي بغداد.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن رجل دين قتل بهجوم نفذه مجهولون بأسلحة كاتمة جنوب المحافظة.
- قال مصدر امني أن "المعاون الأمني لمحافظ صلاح الدين سليمان السندح تعرض إلى محاولةاغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه أثناء مروره بأحد الشوارع وسط تكريت ".
- أفاد مصدر امني، الخميس، أن مسلحين مجهولين، أطلقوا النار من أسلحة كاتمة للصوت
على موظف يعمل في وزارة الصحة، في منطقة العامرية غرب بغداد.
- نفت وزارة العدل ، الخميس ، نقل المدان بتفجير قبتي الاماميين العسكريين عليهما السلام في سامراء إلى تسفيرات محافظة صلاح الدين .


مشروع عراق الفاروق
الخميس 14/2/2013