المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 8/4/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-04-09, 02:54 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=31279
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 8/4/2014
- قوات حكومية وبأمر من نوري المالكي شنت هجوما على بيت البرلمانية عن التيار الصدري مها الدوري التي تتمتع بالحصانة البرلمانية وسط بغداد بغية اعتقالها وجرت معركة مع حمايتها من جيش المهدي استخدمت فيها الاسلحة الخفيفة والمتوسطة وقالت مها الدوري ان منزلها في مدينة الصدر تعرض الى هجوم مسلح فجر يوم الثلاثاء 8 / 4 / 2014 الساعة الثانية صباحا و بعد أشتباك الحمايات معهم لاذ المسلحون بالفرار ولله الحمد لم يتعرض أحد الى أصابة من حماياتي .
- أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن موظفاً في وزارة النفط قتل بهجوم بأسلحة كاتمة جنوبي بغداد.وقال المصدر "، إن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار من اسلحة كاتمة تجاه موظفي في وزارة النفط لدى مروره في منطقة جسر ديالى جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة مركز شرطة قضاء الطارمية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر المركز وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، ان "قوة من الفرقة 17 قتلت 25 مسلحا ، في منطقة دويليبة بناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، في كمين تم نصبه لمجموعة من المسلحين " .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة رتلا عسكريا تابع للواء البصرة لدى مروره في منطقة حي الري، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصره بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية على جانب الطريق في قطاع 69 بمدينة الصدر، شرقي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها اثار طلقات نارية في الرأي والصدر".
- قتل مسلحون ، صباح اليوم، العقيد زهير الجواري مدير شؤون شرطة تكريت قرب قرية المزرعة بمحافظة صلاح الدين ، ما أسفر عن مقتله وسائقه في الحال". كما ان الرائد يدعى زهيد محمد،قتل ايضا، صباح اليوم، على الطريق العام الرابط بين قضاء بيجي – تكريت .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من منزل شرطي انفجرت، مساء اليوم، في حي شيشين جنوبي تكريت، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بنيهم نجله بجروح متفاوتة".
- أعلن قائممقام قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين شلال عبدول، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش مشتركة للشرطة والاسايش (الامن الكردي) عند المدخل الجنوبي للقضاء، (90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة 12 آخرين بينهم عناصر بالامن الكردي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، منزلا قيد الإنشاء يعود لضابط برتبة مقدم في الشرطة بمنطقة البو عجيل، شرقي تكريت، مما أسفر عن انهياره بالكامل"، مبينا أن "التفجير تم بعبوات ناسفة زرعت في محيطه وفجرت عن بعد"
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها معاون مدير الشؤون في قيادة شرطة صلاح الدين العقيد زهير الجواري لدى مرورها في منطقة المزرعة جنوبي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتل الجواري و سائقه واحد عناصر حمايته وهو شقيقه في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء اليوم، باتجاه خمسة عمال دعايات انتخابية كانوا يعملون على تثبيت لافتات انتخابية على الطريق الرابط بين تكريت وسامراء قرب منطقة مكيشيفة جنوب تكريت، ما أسفر عن مقتلهم في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة اليابسات غربي الموصل انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية للشرطة الاتحادية، ما أسفر عن إصابة أحد عناصر الدورية بجروح وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية، كما أصيب مدني بجروح صادف مروره لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا منزل يعود لاحد عناصر الشرطة في منطقة وادي حجر، جنوبي الموصل، واطلقوا النار من مسدسات كانت بحوزتهم على شقيقته، ما اسفر عن مقتلها في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه ستة أشخاص من أسرة واحدة بالقرب من منزلهم في منطقة المشيرفة، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتلهم في الحال".
- أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية في الجيش بمحافظة نينوى ، الثلاثاء، أن "قوة من الفرقة الثانية في الجيش تمكنت،اليوم، من اعتقال عشرة مطلوبين بتهمة الارهاب، خلال عملية امنية نفذتها في الساحل الايسر من المدينة شرقي الموصل".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بان اشتباكا اندلع، ظهر اليوم، بين قوة خاصة من فرقة المشاة الثامنة جيش عراقي وعناصر مسلحة في منطقة الفلاحات، غربي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل إرهابي وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة من دون وقوع خسائر في صفوف الجيش".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في حي البكر، وسط الرمادي، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، في شارع عبد الرحمن، بمدخل حي واحد حزيران، جنوبي كركوك، مما أدى لإصابة ثلاثة مدنيين تم نقلهم من جرائها إلى مستشفى كركوك العام".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة أنفجرت، مساء اليوم، في حي الممدودة جنوب شرقي كركوك، ما اسفر عن اصابة مدني بجروح".
- أصدرت رئاسة محكمة استئناف محافظة ميسان الاتحادية، اليوم الثلاثاء، حكما "بالإعدام شنقا" حتى الموت بحق مدان "لقتله ثلاثة مواطنين بدوافع إرهابية"، وأكدت أن الحكم "سينفذ بعد تمييزه ومضي 30 يوما" من تاريخ النطق به.
- أعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل الشمري، الثلاثاء، عن ، إن "مسلحاً قام بقتل مدني في وسط منطقة حي المعلمين (5كم غرب بعقوبة) من ثم حاول الفرار من موقع الجريمة إلا أن مفارز الشرطة نجحت في مطاردته والاشتباك معه قبل قتله"، موضحاً أن "المطاردة استمرت مدة عشر دقائق".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 8/4/ 2014