المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 11/4/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-04-12, 02:34 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 11/4/2014
-أعلن مصدر في قطاع الصناعة الدفاعية الروسية، اليوم الجمعة، أن العراق سيتسلم "سبع مروحيات من طراز "الصياد الليلي" بداية حزيران القادم، وفيما بين أنه سيتم "توريد 43 مروحية" إلى العراق حتى عام 2016. وقال المصدر إن "دفعة جديدة من المروحيات الضاربة من طراز (مي ـــ 35م) و (مي – 28) التي تسمى بالصياد الليلي ستُورد الى العراق في بداية حزيران القادم"، وأوضح أن "العراق حصل على 4 مروحيات (مي ــ35م) مطلع العام الحالي".
- نجا نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك والنائب طلال الزوبعي، اليوم الجمعة، من محاولة اغتيال بهجوم مسلح على موكبهما أسفر عن مقتل وإصابة خمسة من أفراد حمايتهما غربي بغداد. وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين كمنوا، بعد ظهر اليوم، لموكب نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك والنائب طلال الزوبعي لدى مروره في قضاء أبو غريب،(20كم غرب بغداد)، واطلقوا النار عليه بشكل كثيف مما أسفر عن مقتل أحد أفراد حمايتهما وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المطلك والزوبعي لم يصابا بأي أذى".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، بأن "اشتباكاً مسلحاً، اندلع، ظهر اليوم، بين عناصر من الجيش العراقي ومسلحين قرب احد الجوامع في منطقة الرفوش التابعة لقضاء ابو غريب غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل 11 جندياً واصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بان " قوة مشتركة من الجيش والشرطة باسناد من ابناء العشائر تمكنوا من قتل سبعة مسلحين و اعتقال ستة اخرين خلال اشتباكات مع المسلحين في حي الاسكان جنوبي مدينة الرمادي".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن "المروحيات القتالية التابعة لطيران الجيش تمكنت، مساء اليوم، من استهداف مقرا للمسلحين في أرض زراعية بمنطقة نهر فليح، جنوبي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل 11 من المسلحين وإحراق ثلاث عجلات تابعة للشرطة المحلية كانوا قد استولوا عليها في أوقات سابقة".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار ،اليوم الجمعة، بأن " اشتباكا مسلحا اندلع، ظهر اليوم، بين قوة من فرقة التدخل السريع ومسلحين قرب جسر الموظفين شرقي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل اربعة مسلحين ، مشيرا الى ان "القوة تمكنت من تدمير عجلة بيك اب تحمل سلاح احادية ".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع بعد، ظهر اليوم، بين قوة خاصة من الفرقة الثامنة بدعم من طيران الجيش مع مسلحين في منطقة الملاحمة شمالي غرب الفلوجة، مما أسفر عن مقتل سبعة من المسلحين فيما لاذوا البقية بالفرار"، مبينا ان "طيران الجيش تمكن من تدمير ثلاث عجلات تحمل أسلحة أحادية في نفس المنطقة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن "القوات الأمنية قطعت اتصالات الهواتف النقالة عن مدينة الرمادي والمناطق المحيطة المجاورة لها"، مبينا ان "القوات تنفذ عمليات دهم وتفتيش لتطهير مناطق وسط المدينة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، قبل ظهر اليوم، بين قوات الشرطة بمساندة العشائر ومسلحين في حي المعلمين وسط الرمادي،مما أسفر عن مقتل المدعو طالب أبو دجانة واعتقال ستة .
- أعلنت مستشفى الفلوجة العام، الجمعة، عن إن "قذائف هاون سقطت، صباح اليوم، على منازل مواطنين في مناطق متفرقة من مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار ، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال وإصابة ثلاثة آخرين".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الجمعة، بأن "قوة من الجيش قامت في ساعة متأخرة من ليلة امس، باعتقال مدير اذاعة صوت الانبار المستقلة عمار دحام نايل العلواني وسط الرمادي، دون معرفة مكان الاعتقال او سببه".
- أفاد مصدر امني في محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارات دفع رباعي اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي قرب قرية عين الجحش (70 كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب واربعة جنود اخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا ، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه شيخ عشيرة العزة في الموصل سبهان الكصب لدى مروره بسيارته الشخصية في قرية الجرن( 20 كم جنوبي الموصل)، مما ادى الى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانبي الطريق انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور سيارة مدنية بداخلها سته عمال ، مما اسفر عن مقتل عامل واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة"، مبينا ان "العمال كانوا بطريق عودتهم من العمل".
- - أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن "الاجهزة الامنية اغلقت جسر بعقوبة الحديدي على نهر ديالى والذي يربط شقي مدينة بعقوبة بشكل تام بعدما كان مغلقا جزئيا خلال الايام الماضية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش قرب قضاء المقدادية، ( 35كم شمال شرق بعقوبة)، واعتقلت اثنين من المطلوبين للقضاء بتهمة الارهاب".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن "قوة امنية خاصة اشتبكت مع خلية مسلحة قرب الحدود الادارية الفاصلة مع محافظة صلاح الدين من جهة ناحية العظيم، ( 60كم شمال بعقوبة)، وقتلت اثنين من عناصر الخلية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة عثرت، بعد ظهر اليوم، على جثة تعود لاحد عناصر الشرطة مرمية على جانب الطريق قرب قرية الكبة جنوب كركوك"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والصدر".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 11/4/ 2014