المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 12/4/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-04-13, 02:14 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=31440
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 12/4/2014
- أفاد مصدر في عمليات بغداد، اليوم السبت، بأن "الجهد الهندسي التابع لها باشر بإقامة سداد ترابية لحماية المواطنين في مناطق غربي بغداد من خطر الفيضان مشيراً إلى أن ذلك "تم بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق السريع بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما اسفر عن إصابة أربعة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم السبت، بان "مجموعة مسلحة هاجمت باسلحة رشاشة نقطة تفتيش لقوات الشرطة الاتحادية في منطقة الحويش (10كم) شمالي غربي قضاء سامراء (40 كم جنوب تكريت)، واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من عناصر النقطة وتدمير برجا للمراقبة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بإن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها ثلاثة جنود وسائق أثناء توجههم الى مقر عملهم على الطريق السريع غربي تكريت، مما أسفر عن مقتلهم في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش واسعة في مدينة تكريت وناحية الصينية تابعة لقضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، وقضاء الدور (25 كم شرقي تكريت)، مما أسفرت عن اعتقال 18 شخصا مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا رجلاً في العقد الرابع من عمره ينتمي للمكون الازيدي، كان يقوم بجمع ثمار الكمأ مع نجله، في جبل سنجار،(125 كلم غرب الموصل)، مما أدى إلى مقتله على الفور، فيما تمكن نجله البالغ من العمر عشر سنوات من الاختباء بين الصخور والنجاة".
- افاد مصدر امني في محافظة نينوى، اليوم السبت، بان " قوة من الجيش تابعة لفرقة المشاة الثالثة قتلت مسلح وأعتقلت أخر إثناء محاولتهما التسلل إلى قاعدة الكسك وضبطت بحوزتهما بندقيتان ورمانة يدوية وحزامان ناسفان وجهاز تعقب عن بعد وهواتف نقالة ".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بان " مسلحين مجهولين فتحو النار من مسدسات عادية تجاه عنصر امني يعمل في حماية احد القضاة في منطقة باب الطوب وسط الموصل، حيث كان يتمتع باجازته الاعتيادية، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب جامع خالد بن الوليد في منطقة وادي حجر، جنوبي الموصل، انفجرت لدى مرور دورية للشرطة الاتحادية، ما اسفر عن اصابة اثنين من عناصر الدورية والحاق اضرار مادية باحدى عجلاتها".
- أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية التابعة للجيش بمحافظة نينوى ، السبت، عن إن "قوة من الفرقة الثانية تمكنت، اليوم، من اعتقال ثمانية مطلوبين بتهمة الارهاب فيما عثرت على كدس يضم 28 عبوة ناسفة ولاصقة و19 مادة من مواد التفجير التي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة واللاصقة واربع مقذوفات مختلفة ورمانة يدوية وصاروخ كاتيوشا وقالبين لتصنيع العبوات الناسفة، خلال عملية امنية نفذتها في الساحل الايسر من المدينة شرقي الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "امرأة فقدت طفلها بعد ولادته في حادثة سرقة تمت داخل ردهة الولادة في مستشفى الموصل العام في منطقة وادي حجر جنوبي الموصل"، مبينا أن "الشرطة اكتشفت بعد فحص تسجيل كاميرات المراقبة اكتشفت هوية السارق، وهي امرأة قامت بوضع الطفل داخل حقيبة وخرجت به من بوابة المستشفى".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم السبت، بان "اشتباكا مسلحا اندلع، عصر اليوم، بين قوات من الجيش والشرطة ومسلحين في مناطق حي الملعب والاسكان والحوز، جنوبي الرمادي، مما أسفر عن مقتل 16 مسلحا "، مبينا أن "القوات عثرت على مخبأ للعتاد ضم 16 صاروخا نوع كاتيوشا و22 قذيفة هاون وثلاثة أحزمة ناسفة".
- أكد قائد عمليات محافظة الانبار الفريق الركن رشيد فليح اليوم ،السبت، ان المسلحين لم يسيطروا ولم يقتربوا حتى من المجمع الحكومي وسط الرمادي، وأشار إلى أنهم فقدوا التوازن ويحاولون الهرب الى الصحراء والمناطق الريفية .
- أعلن قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، اليوم السبت، عن إن "قوات الشرطة وبدعم من أبناء العشائر استطاعوا إعادة السيطرة على المراكز الامنية ومراكز الشرطة المحلية التي سيطر عليها المسلجين في مدينة الرمادي خلال الفترة الماضية، وتم إعادة افتتاحها وتجهيز أجهزة الأمن بالأسلحة والدوريات الحديثة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، السبت، بأن "اشتباكات اندلعت،مساء اليوم، بين قوة من الجيش تابعة للواء 31 من الفرقة الثامنة ومسلحين في ناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل)، ما اسفر عن مقتل ضابط برتبة رائد وجندي وتدمير ناقلة اشخاص".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في ناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل) انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية تابعة للواء 31 في الفرقة الثامنة بالجيش العراقي، ما أسفر عن إصابة خمسة جنود بجروح مختلفة وتدمير عجلتين نوع همر".
- اعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار ،اليوم السبت، بأن "لغما ارضيا من مخلفات الحروب السابقة انفجر، ظهر اليوم ،على راعي اغنام يبلغ من العمر (21 عاما) يدعى قاسم محمد دريهم، لدى مروره بأغنامه بالقرب من منطقة اللحيس الصحراوية ( 50 كم جنوبي الناصرية) ، مما اسفر عن مقتله في الحال" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، عصر اليوم، بالقرب من ملعب شعبي لكرة القدم بالقرب من جامع إبراهيم في منطقة جرف الملح، وسط بعقوبة، خلال إقامة مباراة، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 16 آخرين بينهم طفلين بجروح متفاوتة".


مشروع عراق الفاروق
السبت 12/4/ 2014