المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 19/4/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-04-20, 09:24 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=31671
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 19/4/2014

- افاد مصدر امني، اليوم السبت، بأن "اربعة جنود قتلوا، واصيب خمسة اخرون، بتفجير انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه، قرب سرية تابعة إلى اللواء 59 من الجيش العراقي في منطقة الطارمية شمالي بغداد". واضاف المصدر ان "حصيلة التفجير اولية وقابلة للزيادة".
- افاد مصدر امني، اليوم السبت، بأن "مسلحين فجروا عبوة ناسفة، قرب جامع الهادي البشير، في حي الشرطة التابع لمنطقة الدورة جنوبي بغداد ، ثم فجروا عبوة ثانية لدى تجمع الناس حول مكان التفجير الاول". واضاف المصدر ان "حصيلة التفجيرين كانت مقتل شخص، واصابة ستة اخرين، جراح بعضهم خطرة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية يستقلها موظف في وزارة النفط انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في منطقة الإسكان غربي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، بالقرب من سوق شعبية في منطقة النهروان، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- توقعت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، أن تشهد العاصمة بغداد والمحافظات تصاعدا في وتيرة العنف، وفيما اشارت إلى أن " المسلحين " سيخرجون كل ما في "جعبتهم" قبيل الانتخابات"، وفيما وعدت بأن يكون يوم الاقتراع مؤمنا، توقع محلل امني ان تشهد الايام المقبلة "تصعيدا امنيا كبيرا" وعزوف المواطنين عن الذهاب الى صناديق الاقتراع".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لاحد عناصر الشرطة انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في منطقة الأعظمية، شمالي بغداد، مما أسفر مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد،اليوم السبت،أن "قوة من فوج مغاوير قيادة عمليات بغداد نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، اسفرت عن اعتقال شخص مطلوب وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب"، مبينا أن "القوة عثرت بمنزل المعتقل على عبوتين ناسفتين".
- اعلنت قيادة عمليات بغداد ،اليوم السبت، بان "اشتباكا مسلحا اندلع، قبل ظهر اليوم، بين قوة من الفوج الثالث التابع للواء 23 ومسلحين في منطقة بستان الشاوي، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل احدهم".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على ثلاث جثث تعود لرجال مجهولي الهوية مرمية إحدى الساحات المتروكة في قرية البو عيثة التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد"، مبينا ان "الجثث بدت عليها أثار تعذيب وطلقات نارية في الرأس".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "حريقا اندلع، صباح اليوم، داخل عمارة تجارية في سوق الشورجة، وسط بغداد، مما أسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة "، مبينا ان "الحريق إلحق أضرار مادية كبيرة بالمحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم السبت، بأن أربعة اشخاص اصيبوا بسقوط قذيفة هاون شمالي غرب بغداد.وقال المصدر ان" قذيفة هاون سقطت، صباح اليوم، بالقرب من جامع الحمزة في منطقة الشعلة، شمالي غرب بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة اثنين آخرين بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "عبوتين ناسفتين انفجرتا، صباح اليوم، بشكل مزدوج بالقرب من مول الألف، في حي الجمعية بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمول".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسحلين مجهولين هاجموا بالاسلحة الرشاشة نقطة تفتيش للجيش في حي الضباط شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتل جندي واصابة اخر"، مضيفا أن "مسحلين مجهولين هاجموا بمسدسات عادية نقطة تفتيش للجيش في حي القاهرة شمال شرقي الموصل، مما اسفر عن اصابة جندي من عناصر النقطة بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة سيارة مدنية تستقلها عضو مجلس النواب والمرشحة عن تحالف نينوى الوطني مدركة احمد الشربتجي في منطقة الرشيدية شمالي الموصل مساء اليوم، ، ما اسفر عن اصابة احد عناصر حمايتها بجروح بليغة".و أضاف المصدر بأن النائبة لم تصب بسوء .
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى،اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على الطريق العام في حي سومر، جنوبي شرق الموصل، انفجرت ،عصر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي، مما اسفر عن مقتل خمسة من عناصرها وإصابة ثمانية مدنيين صادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين اليوم السبت، أن " ثلاثة مسلحين قتلوا عصر اليوم عندما انفجرت عبوة ناسفة كانوا ينقلونها بسيارتهم في الحي العسكري غربي قضاء بيجي"،مضيفا أن "الانفجار اصاب إمرأة بجروح تزامن مرورها لحظة الحادث".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها ضابطان في الشرطة برتبة نقيب وملازم أول يعملان في مكتب مكافحة الإجرام في محافظة صلاح الدين، لدى مرورهما في منطقة الرياش، جنوبي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم السبت، أن "عدد من الأشخاص قاموا بالإطلاق النار على مركبة تقل أسرة من خمسة أشخاص بينهم ثلاثة لدى مرورهم في ناحية قلعة سكر، ( 100 كم شمال الناصرية )، مما أسفر عن مقتلهم في الحال"، مبينا ان "الحادث يتعلق بعملية اخذ الثار في نزاع عشائري سابق".
- أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، السبت، بأن "قوة خاصة مشتركة من الشرطة والاستخبارات نفذت، ظهر اليوم، عملية أمنيةخاصة في قضاء الشطرة (40 كم شمال الناصرية)، أسفرت عن اعتقال مطلوبين اثنين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أعلنت قياده شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، عن إن "العمليات المسلحة التي بدأت قبل يومين ضد المسلحين في قرية المخيسة، شمالي شرق بعقوبة، أسفرت عن مقتل ثمانية منهم وجرح عدد كبير منهم".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، السبت، بأن "قوة أمنية خاصة قتلت مسلحا قرب ناحية السعدية (60 كم شمال شرق بعقوبة) يكنى بـ(عرعور السوري) بعد متابعة تحركاته لعدة أيام".
- - أعلن مديرية الدفاع المدني في محافظة السليمانية، اليوم السبت، أن "حريقا اندلع، بعد ظهر اليوم، داخل منزل في شارع الملك بالقرب من جامع الشيخ سعيد بيرا في منطقة سرجنار، غربي السليمانية، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخر بجروح متفاوتة بعد انفجار اسطوانة غاز وخزان للنفط اثر الحريق".
- أعلنت قيادة الفرقة الثانية عشرة / محافظة كركوك ، اليوم السبت، عن إن "قوات خاصة من الفرقة تمكنت من اعتقال سبعة مسلحين بعد تلقي معلومات استخبارية عن وجودهم في احد الدور الطينية الواقعة بين ناحيتي الرياض والرشاد"، موضحا أنهم "متورطون بشن هجمات على نقاط التفتيش التابعة للجيش العراقي جنوب وغربي كركوك".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار على نقطة تفتيش تابعة لمجلس الصحوات أثناء تواجد أحد قادتها شعلان النوري في حي التاميم جنوبي الرمادي، مما أسفر عن مقتله في الحال وأثنين من أفراد حمايته وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".

مشروع عراق الفاروق
السبت 19/4/ 2014