المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 21/4/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-04-22, 05:16 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=31716
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 21/4/2014
- أفاد مصدر في وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، بأن 64 مدرعة من طراز (بي تي ار 4) الاوكرانية وصلت الى العراق ضمن دفعة جديدة من المدرعات ضمن الصفقة العسكرية الموقعة بين البلدين، مبينا ان هذه المدرعات هي جزء من 420 مدرعة من المفترض ان تصل للعراق حسب الصفقة. وقال المصدر ، إن "الدفعة الثانية من مدرعات بي تي ار 4 الاوكرانية والبالغ عددها 64 مدرعة وصلت الى ميناء ام قصر هذا اليوم".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان " انتحاري يقود دراجة نارية فجر نفسه داخل مقهى شعبي يقع في شارع فرعي بمنطقة الكرادة داخل وسط العاصمة بغداد ، مساء اليوم، مما اسفر عن مقتل شخص واحد واصابة ستة اخرين بجروح" في حصيلة اولية.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، على الطريق المؤدي الى سوق شلال بمنطقة الشعب شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في شارع الفلاح بمدينة الصدر شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان "منزلا أنهار، عصر اليوم، في حي الخان القديم بمنطقة الباب الشرقي وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل صاحبة المنزل ونجلها الأكبر وأثنين من أطفالها في الحال".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، بان "اشتباكا اندلع، بعد ظهر اليوم، بين قوة مشتركة من الفوج الثاني لواء 22 وقوة من فوج المغاوير الفرقة 17، ومسلحين في منطقة الدوليبية التابعة لناحية اليوسفية جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل تسعة مسلحين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن " سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، قرب نقطة تفتيش تابعة للشرطة في حي الخالصة جنوبي بغداد، مما ادى الى مقتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي واصابة ثمانية اخرين بينهم شرطيين اثنين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين اطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية لدى مرورها في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل سائقها وإصابة شخص كان برفقته بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قرية العرسان التابعة لقضاء ابو غريب، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لمعاون مدرسة متوسطة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة النهروان، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، محلا لبيع المواد الغذائية في منطقة الغزالية، غربي بغداد، وأطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مدني وموظف في المنطقة الخضراء كانا بداخله، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن " مدنيا قتل اثر اصابته بطلق عشوائي امام منزله في حي المامون غربي الموصل مساء اليوم، دون معرفة مصدر الاطلاقة".واضاف " في حادث مشابه اصيب مدني بطلق نار عشوائي في منطقة نفق حي الصحة غربي الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن جنديا قتل بانفجار غربي الموصل. وقال المصدر إن "عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية للجيش في منطقة مشيرفة غربي الموصل، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، بأن "اشتباكات عنيفا اندلعت، ظهر اليوم، بين قوات مشتركة من الجيش والشرطة والتدخل السريع (سوات) ومسلحين خلال عملية تطهير لمناطق البو شعبان والجزيرة والبو علي الجاسم، شمالي الرمادي / محافظة الأنبار ، وحي البكر وشارع 60 والاسكان وسط المدينة، مما أسفر عن مقتل ستة من المسلحين".
- أفاد مصدر صحي في محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "مستشفى الفلوجة استقبلت، ظهر اليوم، جثث تسعة اشخاص و13 جريحا سقطوا بقصف نفذه قوات الجيش المتمركزة في محيط ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، بالدبابات والمدفعية والراجمات على مناطق متفرقة من الناحية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين اليوم، الاثنين، أن "جنديا من الفرقة الرابعة بالجيش العراقي تعرض لهجوم من مسلحين يستقلون سيارة حديثة، مساء اليوم، قرب منزله في حي القادسية شمالي تكريت،مما أدى إلى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان "قوة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من، شرقي تكريت، أسفرت عن اعتقال ثلاثة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، عن إن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا حاول، بعد ظهر اليوم، الدخول إلى حي المصطفى وسط بعقوبة، الذي يضم عدد من مقرات الأحزاب والدوائر الحكومية"، مبينا أن "قوات الشرطة المكلفة بحماية المكان وتمكنت من رصده وإطلاق النار بعد مطالبتهم إياه بالتوقف، مما أسفر عن انفجار الحزام".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، مركبة اجرة قرب منطقة تلال حمرين (50كم شمالشرق بعقوبة) وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاه صاحبها، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة الفرقة الـ12 في للجيش العراقي / محافظة كركوك ، اليوم الاثنين، عن إن "قوات خاصة تابعة للفرقة القت القبض، اليوم، على عنصرين من تنظيم داعش في قضاء الحويجة (55 كم غرب كركوك.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الاثنين، بان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، ظهر اليوم، عند نفطة تفتيش اللج على الطريق العام بين محافظتي واسط وبغداد،( 140 كم شمال الكوت)، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الاشخاص".
- أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، عن "قوة من شرطة محافظة ذي قار القت القبض على ثلاثة من المشتبه بهم في جريمة قتل عائلة مكونة من ثلاثة أطفال وأبويهما في المنطقة الواقعة في مدينة قلعة سكر حيث أتضح أن الجريمة وقعت بدوافع جنائية وعلى خلفية نزاع سابق".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 21/4/ 2014