المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 24/4/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-04-25, 02:40 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=31713
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 24/4/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانبي الطريق انفجرت ،ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة العراقية في قرية المشاهدة بقضاء الطارمية ، شمالي بغداد ، مما أسفر عن اصابة اربعة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه موظف في وزارة الصحة لدى مروره في شارع الضغط بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "حريقا اندلع، بعد ظهر اليوم، بعمارة الدامرجي في سوق الشورجة، وسط بغداد، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بحروق متفاوتة وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالعمارة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار من مسدسات عادية ، ظهر اليوم، بأتجاه نجار داخل ورشة للنجارة في منطقة موصل الجديدة غربي المدينة ،مما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان " مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الرشاشة على نقطة تفتيش للجيش في قرية عين الجحش(70 كم جنوب الموصل ) مما اسفر عن مقتل جنديين واصابة ثالث بجروح بليغة" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، مساء اليوم، مركزا انتخابيا في منطقة كاطون الرحمة غربي بعقوبة، بواسطة أربع عبوات ناسفة زرعت في محيطه مما أسفر عن إلحاق إضرار مادية كبيرة بالمركز".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة تابعة لفوج طوارئ ديالى لدى مرورها في منطقة كاطون الرحمة (4كم غرب بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم وإصابة ضابط آخر برتبة مقدم بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من مركز انتخابي في ناحية الصينية غربي قضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن إلحاق إضرار مادية بالمركز"، مبينا أن "عبوة ثانية كانت مزروعة داخل المركز انفجرت، بعد دخول قوات سوات، مما أسفر عن مقتل أربعة منهم وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش للشرطة في منطقة البو عجيل، (5 كم شرقي تكريت)، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة آخر بجروح خطرة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين،اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من تكريت، اسفرت عن اعتقال تسعة مسلحين بينهم مسؤول إعلامي ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس،بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في ناحية الصينية شمالي تكريت انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية تابعة لقوات سوات كانوا يتفحصون احد المراكز الانتخابية، ما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر الدورية، وإصابة ستة آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس،بأن "سيارة مفخخة نوع كيا حمل كانت مركونة قرب منزل مدير شرطة ناحية مكيشيفة جنوب تكريت العقيد سلام العيساوي انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن إصابة أربعة من عائلته بجروح".
- أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة / محافظة الأنبار ، اليوم الخميس، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، مساء اليوم، بين قوة من الفرقة الثامنة ومسلحين بالقرب من ناحية عامرية الفلوجة،(62كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن مقتل سبعة واعتقال 12 آخرين".
- أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة / محافظة الأنبار ، اليوم الخميس، بأن "قوة خاصة من قيادة الفرقة الثامنة ضمن قاطع عمليات الانبار نفذت هجوما على تجمع للمسلحين في منطقة تقاطع السلام بناحية عامرية الفلوجة، جنوبي المدينة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين واحراق عجلة تابعة لهم".
- أكد مجلس محافظة بابل، اليوم الخميس، أن "الحصيلة النهائية لتفجير نقطة تفتيش طريق كيش الدولي وصلت إلى 11 قتيلا و18 جريحا اغلبهم من القوات الأمنية بينهم ضباط ومراتب". وأضاف الربيعي، ان "الجرحى توزعوا على ردهات الحروق والطوارئ والكسور في مستشفى الحلة"،
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش مشتركة على طريق الحلة_ كيش السريع، شمالي شرق الحلة، مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص بينهم ضابطين برتبة عقيد ورائد وخمسة من عناصر الشرطة وثلاثة مدنيين وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة".
- اعتبر رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل فلاح الراضي، الخميس، أن الانفجارالذي وقع اليوم في ناحية النيل جاء كرد فعل نتيجة العمليات العسكرية الناجحة التي تنفذها القوات المسلحة شمالي بابل، فيما كشف عن اتخاذ ادارة المحافظة خطة محكمة لحماية المراكز الانتخابية.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، داخل مرآب بالقرب من مستشفى آزادي شمال شرقي كركوك، مما أسفر عن إصابة 12 مدنيا بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، الخميس، عنإن "مجلس المحافظة خصص مبلغ 24 مليار دينار ضمن موازنة خطة تنمية الاقاليم لعام 2014، لانشاء منظومة امنية متكاملة "، مبيناً أن "تلك المبالغ وزعت لتنفيذ 22 مشروعاً امنياً شملت إعداد التصاميم والدراسات والكشوفات الخاصة بإنشاء منظومة أمنية متكاملة وشراء رادارات ونصب قواطع مرورية وتشييد عدد من مراكز الشرطة في عموم المحافظة".
- أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، عن اعتقال سبعة مطلوبين بتهمة "الإرهاب" ومطلوب بتهمة القتل في محافظة ميسان. وقالت الوزارة إن "قوة من شرطة ميسان نفذت عملية أمنية في المحافظة، أسفرت عن إلقاء القبض على ثمانية مطلوبين للقضاء بتهمة الإرهاب، ومطلوب بتهمة القتل".


مشروع عراق الفاروق
الخميس 24/4/2014