المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنظمة الاحوازية لحقوق الإنسان تدين الاعتقالات العشوائية في الأحواز


ـآليآسمين
2013-02-16, 11:11 AM
http://www.mrsa4.com/filemanager.php?action=image&id=2878



أدانت المنظمة الاحوازية لحقوق الإنسان حملات المداهمات و الاعتقالات العشوائية التي تقوم بها السلطات الإيرانية بحق المواطنين الأحوازيين و التي طالت المئات من المواطنين ،بعضهم من النشطاء في المجال الثقافي و البعض الأخر هو من ساهم في مظاهرة احتجاجا على الأحكام الإعدام الصادرة بحق خمسة مواطنين آخرين من مدينة الخلفية وهم (سيد مختار البوشوكه، سيد جابر البوشوكه و هو شقيق سيد مختار ،هادي راشدي، هاشم شعباني و محمد علي عموري )
وقالت المنظمة أن قوات الأمن الإيرانية تقوم ، بحملة مداهمات منذ أيام و في وقت متأخر من الليل في عدة مدن أحوارية دون أي مبرر أو حتى ترخيص رسمي من الجهات المعنية
وشملت حملات الدهم والاعتقال مدن الأحواز العاصمة ومدينة عبادان وحي (القادسية)الملاشية و مدينة الخلفية وجزيرة قسم و مدن أخرى و ألقت القبض على عدد من المواطنين الأبرياء و صادرت ممتلكات البعض الأخر و نقلت المعتقلين إلى مراكز دائرة الاستخبارات.
و أكدت المنظمة في تقريرها أن المعتقلين تعرضوا لأبشع أنواع التعذيب الجسدي و التعذيب النفسي بهدف إجبارهم علي الإدلاء باعترافات غير صحيحة الأمر الذي يعتبر انتهاكا صارخا للقوانين الدولية و اتفاقية مناهضة التعذيب التي تمنع اخذ الاعترافات من المعتقلين بأي شكل من الأشكال تحت التعذيب
و طالبت المنظمة الاحوازية لحقوق الإنسان المنظمات الإنسانية الحكومية و غير الحكومية بالتحرك العاجل لإنقاذ أرواح هؤلاء المعتقلين و حث السلطات في إيران بالإفراج عنهم
ونشرت المنظمة قائمة تضم 20 مواطنا من بين المئات الذين تم اعتقالهم بواسطة الأجهزة القمعية الإيرانية وتم نقلهم الي أماكن مجهولة وهم :
1. شيخ محمد صالح بردل ،من سكان جزيرة جسم العربية، الواقعة في مضيق باب السلام والتابعة لمحافظة ما تسمى بـ هرمزگان ،تم اعتقاله في تأريخ 21 من يناير 2013 على يد قوات الأمن بتهمة الدعاية للمذهب السني.
2. وشيخ أحمد التميمي من سكان جزيرة جسم العربية، الواقعة في مضيق باب السلام والتابعة لمحافظة ما تسمى بـ هرمزگأن ،تم اعتقاله في تأريخ 21 من يناير 2013 على يد قوات الأمن بتهمة الدعاية للمذهب السني.
3.عباس عساكرة من سكان مدينة الخلفية ،يبلغ من العمر 37 عامأ تم اعتقاله في 26 يناير 2013 على يد قوات الأمن و الشرطة و نقل إلى جهة مجهولة.
4.عباس سحاقي ,متزوج و له أطفال،فنان وطني، تم اعتقاله مع فرقته في يوم الاثنين الموافق ل 4 فبراير 2013 من قبل قوات الأمن الإيرانية في مدينة السوس بعد حضوره في حفلة زواج في قرية شيخ لوسي الكعبي.
5.جواد بدوي بن جليل، من حي الملاشية ،اعتقل في الثامن من فبراير 2013 على يد قوات الأمن الإيرانية بعد مداهمة بيته ، بتهمة المشاركة في مظاهرة ضد تنفيذ جريمة الإعدام بحق خمسة مواطنين احوازيين.
6.حبيب كروشاوي بن عوده ، اعتقل في الثامن من فبراير 2013 على يد قوات الأمن الإيرانية بعد مداهمة بيته ، بتهمة المشاركة في مظاهرة ضد تنفيذ جريمة الإعدام بحق خمسة مواطنين احوازيين.
7.عبدالله سيلاوي، اعتقل في الثامن من فبراير 2013 على يد قوات الأمن الإيرانية بعد مداهمة بيته ، بتهمة المشاركة في مظاهرة ضد تنفيذ جريمة الإعدام بحق خمسة مواطنين احوازيين.
8.محمد باوي، اعتقل في الثامن من فبراير 2013 على يد قوات الأمن الإيرانية بعد مداهمة بيته ، بتهمة المشاركة في مظاهرة ضد تنفيذ جريمة الإعدام بحق خمسة مواطنين احوازيين.
9.يوسف زهيري بن يعقوب، اعتقل في الثامن من فبراير 2013 على يد قوات الأمن الإيرانية بعد مداهمة بيته ، بتهمة المشاركة في مظاهرة ضد تنفيذ جريمة الإعدام بحق خمسة مواطنين احوازيين.
10.سجاد بدوي بن حسين، اعتقل في الثامن من فبراير 2013 على يد قوات الأمن الإيرانية بعد مداهمة بيته ، بتهمة المشاركة في مظاهرة ضد تنفيذ جريمة الإعدام بحق خمسة مواطنين احوازيين.
11.ماجد هاشمي بن عبد، اعتقل في الثامن من فبراير 2013 على يد قوات الأمن الإيرانية بعد مداهمة بيته ، بتهمة المشاركة في مظاهرة ضد تنفيذ جريمة الإعدام بحق خمسة مواطنين احوازيين.
12.صادق بداوي، اعتقل في الثامن من فبراير 2013 على يد قوات الأمن الإيرانية بعد مداهمة بيته ، بتهمة المشاركة في مظاهرة ضد تنفيذ جريمة الإعدام بحق خمسة مواطنين احوازيين.
13،توفيق صرخي، اعتقل في الثامن من فبراير 2013 على يد قوات الأمن الإيرانية بعد مداهمة بيته ، بتهمة المشاركة في مظاهرة ضد تنفيذ جريمة الإعدام بحق خمسة مواطنين أحواريين.
14.سالم دغاغله زادكان، اعتقل في الثامن من فبراير 2013 على يد قوات الأمن الإيرانية بعد مداهمة بيته ، بتهمة المشاركة في مظاهرة ضد تنفيذ جريمة الإعدام بحق خمسة مواطنين أحوازيين.
15.نواف حمدي ،30 عامأ، اعتقل في الثامن من فبراير 2013 على يد قوات الأمن الإيرانية بعد مداهمة بيته ،بتهمة المشاركة في مظاهرة ضد تنفيذ جريمة الإعدام بحق خمسة مواطنين أحوازيين.
16.حسين حمودي،24 عامأ، اعتقل في الثامن من فبراير 2013 على يد قوات الأمن الإيرانية بعد مداهمة بيته ، بتهمة المشاركة في مظاهرة ضد تنفيذ جريمة الإعدام بحق خمسة مواطنين أحوازيين.
17.خيرالله منصوري (مزرعة)،21 عامأ، اعتقل في الثامن من فبراير 2013 على يد قوات الأمن الإيرانية بعد مداهمة بيته ، بتهمة المشاركة في مظاهرة ضد تنفيذ جريمة الإعدام بحق خمسة مواطنين أحوازيين.
18،ناجي بوعذار (سيلاوي) بن حميد ،19 عامأ، اعتقل في الثامن من فبراير 2013 على يد قوات الأمن الإيرانية بعد مداهمة بيته ، بتهمة المشاركة في مظاهرة ضد تنفيذ جريمة الإعدام بحق خمسة مواطنين أحوازيين.
19.عبدالله بدوي، اعتقل في الثامن من فبراير 2013 على يد قوات الأمن الإيرانية بعد مداهمة بيته ، بتهمة المشاركة في مظاهرة ضد تنفيذ جريمة الإعدام بحق خمسة مواطنين أحوازيين.
20.طارق صهيود من مدينة عبادان ،تم اعتقاله من قبل قوات الامن و نقل إلى جهة مجهولة.

بنت الحواء
2013-02-17, 03:56 PM
جزاك الله خيرا

الدعم الفني
2013-02-20, 06:30 PM
بارك الله فيك